ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو مخترع العطلة , صحاب فكرة العطلة , اسم مخترع العطلة



༊෴✿أهلا و سهلا بكم زوار منتديات صقور الأبداع✿〄࿐

أن اكثر ما يميز الإنسان في هذا العالم انه يحب المعرفة والبحث لذى دائمَا ما تجده يبحث عن للأسئلة التي تخطر في باله ليجد لها حل لذلك تجد البحث بكثر من رواد شبكات التواصل الاجتماعي عن الإجابة لأسئلتهم التي يطرحونه لذى نحن منتدى صقور الأبداع بحثنا عن الأسئلة الأكثر شيوعا في محركات البحث لنقدم لكم الإجابة الأمثل لأسئلتكم


نترككم مع الحل .


السؤال :من هو مخترع العطلة , صحاب فكرة العطلة , اسم مخترع العطلة



الإجابة هي :
هوراس مان .

9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9%D8%9F.jpg


هوراس مان ‏ هو محامي وسياسي أمريكي، ولد في 4 مايو 1796 في الولايات المتحدة، وتوفي بنفس المكان في 2 أغسطس 1859. كان حزبيا، نشط في حزب اليمين. انتخب عضو مجلس نواب ماساتشوستس وانتخب عضو مجلس النواب الأمريكي
هوراس مان (1796-1859) كان إصلاحيًا أمريكيًا في التعليم وعضوًا في مجلس النواب الأمريكي. يُعتبر مان أحد أبرز الشخصيات التي ساهمت في تطوير النظام التعليمي الأمريكي العام.

مان وُلد ونشأ في مساتشوستس ودرس في كلية براون. أصبح عضوًا في مجلس النواب في مساتشوستس ومن ثم في مجلس النواب الأمريكي. بعد تركه للكونغرس، أصبح أول رئيس للجامعة الحرة في أوهايو (التي أصبحت لاحقًا جامعة أنتيوخ).

لكن هوراس مان ربما يُذكر أكثر بسبب عمله كأمين للتعليم في مساتشوستس. في هذا المنصب، سعى لإصلاح وتحسين المدارس العامة وجعل التعليم متاحًا لجميع الأطفال، بغض النظر عن خلفيتهم الاجتماعية أو الاقتصادية. من بين الإصلاحات التي قام بها، ارتفاع مستوى التعليم للمعلمين، وتحسين المناهج الدراسية، وتمديد السنة الدراسية.

اليوم، يُعتبر هوراس مان واحدًا من أبرز الرموز في تاريخ التعليم الأمريكي، وهو معروف بأنه "أبو التعليم العام الأمريكي".




شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى