ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو مخترع المدرسة , اسم اول من اختر المدرسة , من هو صاحب فكرة المدرسة



(っ◔◡◔)っ ♥ مرحبا بكم زوار منتديات صقور الأبداع الأعزاء ♥

يهتم الكثير من الناس بالحث عن هذا السؤال الذي يعتبر من الأسئلة المهم في الحياة العامة
كام انه يعد من الأسئلة التي تدخل في كثير من جوانب حياتنا لذلك قام قسم سؤال وجواب

بتقصي و البحث عن افضل أجابه ليعرضها لزوار المنتدى الكرام


نترككم مع الحل .


السؤال :من هو مخترع المدرسة , اسم اول من اختر المدرسة , من هو صاحب فكرة المدرسة




الإجابة هي :
هوراس مان




هوراس مان


المدرسة، كما نعرفها اليوم، تم تطويرها على مر العصور وتأثرت بالعديد من الثقافات والحضارات. ولذلك، يصعب تحديد شخص معين كمخترع للمدرسة.

مع ذلك، إذا كنا نتحدث عن التعليم المنظم والمؤسسات التعليمية، فإن أقدم أمثلة عليها يمكن العثور عليها في الحضارات القديمة مثل مصر القديمة والصين والهند واليونان وروما، حيث كانت هناك مدارس رسمية مخصصة لتعليم الشباب.

ومع ذلك، من الممكن أن نشير إلى أن "أكاديمية" بلاتو، التي تأسست في القرن الرابع قبل الميلاد في أثينا، كانت واحدة من أولى المؤسسات التعليمية التي تشبه ما نفهمه اليوم عن المدرسة أو الجامعة.

وفي العصور الأكثر حداثة، كان الرهبان البينديكتيون من بين الأوائل الذين أنشأوا مدارس داخل الأديرة خلال العصور الوسطى في أوروبا. وأثناء الإصلاح البروتستانتي، مارتن لوثر كان من بين الأوائل الذين دعوا إلى إلزامية التعليم الأساسي لجميع الأطفال، وهي فكرة تشكل الأساس للنظام التعليمي العام الذي نعرفه اليوم.

في العصور الحديثة، تم تأسيس أول نظام تعليم عام على مستوى الدولة في بروسيا (التي أصبحت جزءًا من ألمانيا الحديثة) في أوائل القرن التاسع عشر بواسطة وزير التربية والتعليم البروسي، فيلهلم فون هومبولت.

لذا، بما أن التعليم والمدارس تطورت تدريجياً على مر القرون وفي مناطق مختلفة من العالم، يصعب تحديد شخص واحد أو حضارة واحدة كمخترع للمدرسة.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى