ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو تخصص علوم المختبرات الاكلينيكية , تعريف تخصص علوم المختبرات الاكلينيكية



༊෴✿أهلا و سهلا بكم زوار منتديات صقور الأبداع✿〄࿐

أن الإنسان بطبيعته يحب الاستفسار والسؤال عن الأشياء التي حوله لان الإنسان بطبعه
فضولي و يحب المعرفة و البحث لذلك دائمَا تجد الناس يبحثون عن الإجابات للأسئلة
التي تشغل تفكيرهم لذى قام قسم سؤال وجواب بالبحث عن الأسئلة التي تشغل تفكير
الكثير من الناس و يتم طرحها علي شبكات الأنترنت لنجيب عنا ونتقدم افضل الحلول لكم


نترككم مع الحل .


السؤال :ما هو تخصص علوم المختبرات الاكلينيكية , تعريف تخصص علوم المختبرات الاكلينيكية



الإجابة هي :
يعنى بدراسة التغيرات الكيميائية التي تطرأ على جسم الإنسان نتيجة للأمراض وذلك عن طريق قياس تركيز المواد الكيميائية المختلفة باستخدام احدث وسائل القياس والتحليل

maxresdefault.jpg


علوم المختبرات الإكلينيكية (Clinical Laboratory Sciences)، المعروف أيضا بالتحاليل الطبية أو العلوم المختبرية الطبية، هو تخصص يركز على الفحوصات المخبرية والتحاليل التي تساعد الأطباء في تشخيص وعلاج الأمراض.

يعمل المتخصصون في هذا المجال في المختبرات الطبية والاكلينيكية ويقومون بتنفيذ مجموعة واسعة من الاختبارات على العينات البيولوجية مثل الدم والبول والأنسجة. هذه الاختبارات تشمل الكيمياء الحيوية، الهيماتولوجيا (علم الدم)، العلم الدقيق، علم الفيروسات، علم الأمراض، وغيرها من المجالات السريرية.

علوم المختبرات الإكلينيكية مهمة للغاية للرعاية الصحية لأن الكثير من القرارات الطبية تعتمد على نتائج الاختبارات التي يجريها المتخصصون في هذا المجال. العمل في هذا المجال يتطلب القدرة على العمل بدقة وعلى التفاصيل، بالإضافة إلى فهم قوي للعلوم الحيوية والطب.

في التعليم، يشمل تخصص علوم المختبرات الإكلينيكية دراسة مفصلة في مجموعة من العلوم الحيوية بما في ذلك علم الأحياء، الكيمياء، العلوم الصحية، الأمراض المعدية، والطب السريري. تشمل الدراسة أيضا التدريب العملي في المختبرات الطبية.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى