ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو الالتهاب الرئوي , تعريف الالتهاب الرئوي , الالتهاب الرئوي: الأسباب، والأعراض، والعلاج​



ஜ۩۞۩ஜ منتديات صقور الإبداع ترحب بكم في قسم سؤال و جواب ஜ۩۞۩ஜ

كما عودناكم نحن قسم سؤال وجواب دائمَا نبحث لكم عن الإجابة الأفضل لكل
أسئلتكم التي طرحت في مواقع التواصل الاجتماعي و شبكات البحث في الأنترنت

كما أن المنتدى دائمَا يتحرى الدِّقَّة في استخراج الحل لكل سؤال ليقدم لرواد المنتدى
العزاء افضل الإجابات لأسئلتكم


نترككم مع الحل .


السؤال :ما هو الالتهاب الرئوي , تعريف الالتهاب الرئوي , الالتهاب الرئوي: الأسباب، والأعراض، والعلاج



الإجابة هي :
مصطلح عام يشير إلى التهاب أنسجة الرئة

isease_123_677948aea60-0d88-45da-aafe-f40034bbe8d8.jpg


الالتهاب الرئوي هو نوع من الأمراض التي تصيب الرئتين، حيث تتأثر الأكياس الهوائية الصغيرة الموجودة في الرئتين والمعروفة باسم الحويصلات الهوائية. يمكن أن يكون الالتهاب بسبب العديد من الأسباب، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات والفطريات. في حالات الالتهاب الشديدة، قد تمتلئ الحويصلات الهوائية بالسوائل أو الصديد، مما يسبب صعوبة في التنفس.

الأسباب:
أكثر الأسباب شيوعًا لالتهاب الرئة هي العدوى البكتيرية أو الفيروسية. بعض أنواع البكتيريا مثل Streptococcus pneumoniae و Haemophilus influenzae هي أسباب شائعة لالتهاب الرئة البكتيري. يمكن أن يسبب فيروس الانفلونزا وفيروس السارس كوف-2، الذي يسبب مرض كوفيد-19، التهاب الرئة الفيروسي.

الأعراض:
الأعراض تشمل السعال (غالبا ما يكون مع البلغم)، الحمى، الضيق في التنفس، والألم في الصدر. قد يكون لدى الأشخاص المصابين بالتهاب الرئة أيضاً أعراض أقل شيوعاً، مثل الغثيان والقيء والإرهاق والتعب. في حالات الالتهاب الرئوي الشديدة، قد يشعر الأشخاص بصعوبة شديدة في التنفس وقد يحتاجون إلى مساعدة للتنفس.

العلاج:
عادة، يعتمد العلاج على نوع الجرثومة التي تسبب الالتهاب وشدة الأعراض. يتم علاج الالتهاب الرئوي البكتيري عادة بالمضادات الحيوية. أما الالتهاب الرئوي الفيروسي فيمكن علاجه عادةً بمضادات الفيروسات أو بدعم العلاجات التي تساعد الجسم على مكافحة العدوى. قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من أعراض شديدة أو مضاعفات إلى الرعاية في المستشفى.
من الجيد التذكير بأن التحصين ضد الأمراض التنفسية مثل الانفلونزا والالتهاب الرئوي يمكن أن يكون جزءًا مهمًا من الوقاية من الإصابة بالالتهاب الرئوي.



شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى