ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو ستالين , السيرة الذاتية جوزيف ستالين , ما هي قصة ستالين؟



ஜ۩۞۩ஜ منتديات صقور الإبداع ترحب بكم في قسم سؤال و جواب ஜ۩۞۩ஜ

من المهم للإنسان البحث عن الأسئلة التي تشغل تفكيره و تشغل بال الكثير من الناس
في العالم لذلك قام قسم سؤال وجواب بالبحث عن هذا السؤال المهم الذي كثر طرحه

في مواقع التواصل الاجتماعي و قام القسم بالبحث عن الإجابة المناسبة لهدا السؤال
ليقدمها لرواد المنتدى الكرام


نترككم مع الحل .


السؤال :من هو ستالين , السيرة الذاتية جوزيف ستالين , ما هي قصة ستالين؟




الإجابة هي :
يوسف فيساريونوفيتش ستالين هو ثائر جورجي والقائد الثاني للاتحاد السوفييتي، حكم من منتصف عشرينيات القرن العشرين حتى وفاته عام 1953 وهو من إثنية جورجية، وشغل منصب السكرتير العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفييتي من 1922 حتى 1952، ومنصب رئيس مجلس الدولة من 1941 حتى 1953.



يوسف فيساريونوفيتش ستالين


جوزيف ستالين (1878-1953) كان زعيم الاتحاد السوفيتي من منتصف الثلاثينيات حتى وفاته عام 1953. وُلد بالاسم إيوسيف دجوغاشفيلي في جورجيا، وهي جمهورية سابقة في الإمبراطورية الروسية. انضم ستالين إلى الحزب البلشفي في عام 1903 وأصبح شخصية بارزة في الثورة الروسية التي بدأت في عام 1917.

ستالين أصبح الأمين العام للحزب الشيوعي السوفيتي في عام 1922، وبعد وفاة فلاديمير لينين في عام 1924، تمكن ستالين من التغلب على منافسيه السياسيين وتوحيد السلطة تحت قيادته. أثناء حكمه، أجرى ستالين سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي أدت إلى تحويل الاتحاد السوفيتي من بلد زراعي نسبيًا إلى قوة صناعية عالمية رئيسية.

ومع ذلك، فإن حكم ستالين كان مشهودًا بالقمع الشديد والتطهيرات الجماعية والقسوة الاقتصادية والجوع، حيث قُدرت الوفيات الناجمة عن سياساته بملايين الأشخاص. وكان ستالين أيضًا زعيمًا حاسمًا خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كان الاتحاد السوفيتي أحد الحلفاء الرئيسيين ضد ألمانيا النازية.

ستالين مات في 5 مارس 1953 من جلطة دماغية. حتى اليوم، تبقى سمعته وإرثه موضع جدل، حيث يعتبره البعض زعيمًا قويًا أدى دورًا حاسمًا في تحويل الاتحاد السوفيتي إلى قوة عالمية، بينما ينظر البعض الآخر إليه كديكتاتور قاسٍ أدى إلى موت ومعاناة العديد من الناس.




شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى