ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو الذي تراه ولا يراك حل اللغز



(っ◔◡◔)っ ♥ مرحبا بكم زوار منتديات صقور الأبداع الأعزاء ♥

يهتم الكثير من الناس بالحث عن هذا السؤال الذي يعتبر من الأسئلة المهم في الحياة العامة
كما انه يعد من الأسئلة التي تدخل في كثير من جوانب حياتنا لذلك قام قسم سؤال وجواب

بتقصي و البحث عن افضل أجابه ليعرضها لزوار المنتدى الكرام


نترككم مع الحل .


السؤال :من هو الذي تراه ولا يراك حل اللغز




الإجابة هي :


الكفيف.





الشخص الكفيف هو الشخص الذي يعاني من فقدان كامل أو جزئي للبصر. الشخص الكفيف يواجه صعوبة كبيرة في رؤية الأشياء والتفاصيل بشكل واضح. قد يتمتع ببعض القدر من الإدراك البصري، مثل تمييز الضوء والظل، لكنه قد يكون غير قادر على رؤية الأشكال والألوان والتفاصيل بشكل صحيح.

يمكن أن يكون العمى عبارة عن حالة تتسم بالاستمرار في العجز عن الرؤية، أو يمكن أن يكون نتيجة لحدوث مشكلة في العين أو الجهاز البصري. تشمل أسباب العمى المشتركة أمراض العيون مثل الجلوكوما والتصلب العصبي المتعدد والتحولات في عصب البصر والتشوهات الخلقية في العين.

تعيش الأشخاص الكفيفون حياة يومية تتطلب تكييفًا ودعمًا من الأشخاص المحيطين بهم والمجتمع بشكل عام. يعتمدون بشكل أساسي على حواسهم الأخرى، مثل اللمس والسمع والشم، ويستفيدون من تقنيات ومساعدات مثل عصا المشي الخاصة، والأجهزة المساعدة في القراءة والكتابة، وبرامج الكمبيوتر الصوتية.

يجب توفير الدعم والمساعدة للأشخاص الكفيفين من خلال توفير بيئة يمكنهم فيها الوصول إلى المعلومات والخدمات بشكل مستقل، وتوفير التعليم والتدريب المناسب، وتشجيع الشمولية والتسامح في المجتمع لتحقيق المساواة والعدالة.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى