ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو icdl , تعريف كورس ICDL , ما معنى كورس ICDL



(っ◔◡◔)っ ♥ مرحبا بكم زوار منتديات صقور الأبداع الأعزاء ♥

يهتم الكثير من الناس بالحث عن هذا السؤال الذي يعتبر من الأسئلة المهم في الحياة العامة
كما انه يعد من الأسئلة التي تدخل في كثير من جوانب حياتنا لذلك قام قسم سؤال وجواب
بتقصي و البحث عن افضل أجابه ليعرضها لزوار المنتدى الكرام



نترككم مع الحل .


السؤال :ما هو icdl , تعريف كورس ICDL , ما معنى كورس ICDL




الإجابة هي :
الرخصة الأوروبية لقيادة الكمبيوتر، والمعروفة أيضًا باسم الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في البلدان غير الأوروبية، هي عبارة عن شهادة محو الأمية الحاسوبية تقدمها مؤسسة ECDL




367_TCM.jpg



ICDL هو اختصار لـ "International Computer Driving License"، ويعرف أيضًا باسم "كورس ICDL". إنه برنامج دولي معترف به يهدف إلى تعزيز مهارات التكنولوجيا المعلوماتية والحوسبة الأساسية للأفراد في جميع أنحاء العالم.

يتكون برنامج ICDL من سلسلة من الدروس والاختبارات التي تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات المرتبطة بالحوسبة وتكنولوجيا المعلومات. تشمل هذه الموضوعات مفاهيم الكمبيوتر وأنظمة التشغيل ومعالجة النصوص وجداول البيانات وقواعد البيانات والعروض التقديمية والإنترنت والمراسلة الإلكترونية والأمان السيبراني والتعامل مع الملفات والمجموعات.

يهدف برنامج ICDL إلى تزويد الأفراد بمهارات ومعرفة قاعدية في استخدام الكمبيوتر وتطبيقاته المختلفة في الحياة الشخصية والمهنية. وبمجرد اجتياز الاختبارات المطلوبة، يحصل المشاركون على شهادة ICDL الدولية التي تعكس اكتسابهم للمعرفة والمهارات في مجال التكنولوجيا المعلوماتية.

يعد برنامج ICDL شائعًا في العديد من البلدان ويتم تقديمه عبر مراكز تدريب معتمدة. يساعد هذا البرنامج الأفراد على تحسين فرصهم في سوق العمل وزيادة فعالية أدائهم في العمل والدراسة والحياة اليومية.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى