ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

هل يجوز الوضوء بماء البحر , ما حكم الوضوء بماء البحر



(っ◔◡◔)っ ♥ مرحبا بكم زوار منتديات صقور الأبداع الأعزاء ♥

يهتم الكثير من الناس بالحث عن هذا السؤال الذي يعتبر من الأسئلة المهم في الحياة العامة
كما انه يعد من الأسئلة التي تدخل في كثير من جوانب حياتنا لذلك قام قسم سؤال وجواب

بتقصي و البحث عن افضل أجابه ليعرضها لزوار المنتدى الكرام


نترككم مع الحل .


السؤال :هل يجوز الوضوء بماء البحر , ما حكم الوضوء بماء البحر




الإجابة هي :
لا حرج في ذلك


هل يجوز الوضوء بماء البحر




حسب الشرع الإسلامي، يجوز الوضوء بماء البحر. قد أجازت الشريعة الإسلامية استخدام الماء الطاهر كماء الوضوء، والماء البحر يعتبر من المياه الطاهرة. وقد أخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم أصحابه أن الماء البحر ماء مالح ونجس، لكن الشرع الإسلامي أباح استخدامه للوضوء بسبب قدرة الماء البحر على تطهير النجاسة وإزالة الأذى.

ومع ذلك، فإنه يجب أن يكون الماء البحر نقيًا وغير ملوثًا بمواد ضارة قد تؤثر على صحة الإنسان. إذا كان الماء البحر نقيًا ولا يحتوي على شوائب ضارة، فلا مانع من استخدامه للوضوء.

ومع ذلك، في حالة عدم توفر الماء العذب أو الماء المطهر، يمكن للمسلمين الاعتماد على الماء البحر للوضوء إذا كانوا في ظروف تمنعهم من الحصول على ماء نقي آخر. يجب العمل على تطهير الجسد بقدر المستطاع بالماء البحر واستخدامه في الوضوء كما لو كان ماءًا عذبًا.

ومن الجدير بالذكر أنه في حالة أداء الوضوء بماء البحر، يجب أن يتم تجفيف الجلد بعد الوضوء لتجنب تأثير الملح الزائد على الجلد والشعور بالجفاف.

في النهاية، يمكن القول إنه يجوز الوضوء بماء البحر إذا كان نقيًا وغير ملوثًا، ويمكن استخدامه في حالة عدم توفر الماء العذب أو الماء المطهر الآخر.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى