ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو الكافيار , هل طعم الكافيار لذيذ؟ , من أين يستخرج الكافيار



(っ◔◡◔)っ ♥ مرحبا بكم زوار منتديات صقور الأبداع الأعزاء ♥

يهتم الكثير من الناس بالحث عن هذا السؤال الذي يعتبر من الأسئلة المهم في الحياة العامة
كام انه يعد من الأسئلة التي تدخل في كثير من جوانب حياتنا لذلك قام قسم سؤال وجواب
بتقصي و البحث عن افضل أجابه ليعرضها لزوار المنتدى الكرام



نترككم مع الحل .


السؤال :ما هو الكافيار , هل طعم الكافيار لذيذ؟ , من أين يستخرج الكافيار




الإجابة هي :
الخِبْيَارِي أو الخَبْيَارِي أو صُعْتر أو سرء هو بيض مالح يستخرج من بطارخ بعض الأنواع من الأسماك مثل سمك الحفش. ويباع تجاريًّا على نطاق واسع، ويعتبر نوعًا من المقبلات الغالية الراقية


2018_6_12_12_28_26_721.jpg




الكافيار هو مصطلح يُستخدم لوصف البيض الناضج لبعض أنواع الأسماك، وبالأخص السمك القزم والسمك الروسي وبعض أنواع السمك الأطلسي. ولكن في الاستخدام الأكثر صرامة، يُستخدم الكافيار لوصف البيض الناضج للسمك الروسي (السمك القزم) فقط.

الكافيار معروف بأنه منتج فاخر وغالي الثمن وذو طعم مميز. الطعم يمكن أن يختلف اعتمادًا على نوع الكافيار والنوع الفرعي من الأسماك والطريقة التي تم بها معالجة البيض. بشكل عام، يُصف الكافيار بأنه له طعم غني ولمسة من النكهة المالحة، وبه نكهة "البحر" الخفيفة. البعض يجد الكافيار لذيذًا بينما البعض الآخر لا يفضله.

الكافيار يتم استخراجه عادةً من السمك القزم والذي يُعتبر أكثر أنواع الأسماك شيوعًا التي تُستخدم للحصول على الكافيار. تتم هذه العملية عادةً بواسطة "التضحية" بالأسماك ومن ثم استخراج البيض. لكن في السنوات الأخيرة، تم تطوير طرق للحصول على البيض من الأسماك بدون قتلها. يتم ثم تنظيف البيض ومن ثم تمليحه قبل تعبئته في العلب للبيع.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى