ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

هل واقي الشمس يمنع الوضوء , هل كريمات واقي الشمس تمنع وصول الماء إلى البشرة



(っ◔◡◔)っ ♥ مرحبا بكم زوار منتديات صقور الأبداع الأعزاء ♥

يهتم الكثير من الناس بالحث عن هذا السؤال الذي يعتبر من الأسئلة المهم في الحياة العامة
كام انه يعد من الأسئلة التي تدخل في كثير من جوانب حياتنا لذلك قام قسم سؤال وجواب
بتقصي و البحث عن افضل أجابه ليعرضها لزوار المنتدى الكرام



نترككم مع الحل .


السؤال :هل واقي الشمس يمنع الوضوء , هل كريمات واقي الشمس تمنع وصول الماء إلى البشرة




الإجابة هي :
فلا يوجد علاقة بين الواقي من الشمس وبين العزل للماء، فهناك مستحضرات ... سيئة لأنها تمنع وصول الماء، وبالتالي يكون الغسل أو الوضوء غير صحيح.

255.jpg





واقي الشمس لا يمنع الوضوء ولا يتعارض معه. يمكن استخدام واقي الشمس قبل أداء الوضوء دون أي مشكلة. واقي الشمس يعمل عن طريق تشكيل طبقة رقيقة على سطح الجلد تحميه من أشعة الشمس الضارة.

أما بالنسبة لكريمات واقي الشمس، فقد تختلف تركيبتها وفقاً للماركة والنوع. إلا أن معظمها يتم امتصاصه بواسطة الجلد ولا يحجب وصول الماء إلى البشرة. قد يكون هناك بعض أنواع واقي الشمس الذي يكون طبقة ثقيلة على البشرة ويمكن أن يؤثر على امتصاص الماء إلى حد ما، لكن هذا لا يعني أنه يمنعه بشكل كامل.

إذا كنت قلقًا من تأثير واقي الشمس على الوضوء أو وصول الماء إلى البشرة، يمكنك اختيار واقي الشمس الذي يكون خفيفًا وسريع الامتصاص، ويترك البشرة قابلة لامتصاص الماء. كما يمكنك تجربة المنتجات ذات التركيبات المائية أو الجل التي تكون خفيفة على البشرة.

مهمة جداً أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة باستخدام واقي الشمس بشكل منتظم، خاصة خلال فترات التعرض المباشر للشمس، وذلك للحفاظ على صحة البشرة والوقاية من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى