ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

هل مزيل العرق يسبب السرطان , مزيلات العرق.. هل تسبب الأورام السرطانية



منتديات صقور الأبداع ترحب بكم في قسم سؤال وجواب

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي يهتم بها الكثير من الناس في العالم العربي لما فيه من أهمية في
الحياة العامة و كما انه يعد من الأسئلة التي تزيد من ثقافة الناس في مجتمعنا لذلك تعين علي قسم
سؤال و جواب البحث بكل دِقَّة عن الإجابة الأفضل لكي نقدمها لزوارنا في المنتدى




السؤال : هل مزيل العرق يسبب السرطان , مزيلات العرق.. هل تسبب الأورام السرطانية



الإجابة هي :
لا يوجد أي إثبات علمي على وجود علاقة بين مزيلات العرق بالألومنيوم، وسرطان الثدي

مزيل العرق


هناك العديد من الأدلة العلمية التي تناقش ما إذا كان مزيل العرق يمكن أن يسبب السرطان أو لا. حتى الآن، ، لا توجد أدلة علمية قاطعة تربط استخدام مزيلات العرق بمرض السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي.

الخوف من ربط مزيلات العرق بالسرطان غالباً ما يأتي من الاعتقاد بأن المواد الكيميائية الموجودة في مزيلات العرق، مثل الألومنيوم والبارابين، قد تتسبب في السرطان. ومع ذلك، تقول الدراسات العلمية المتاحة حتى الآن إن هذا الربط غير واضح.

وقد أظهرت الأبحاث أن الألومنيوم يمكن أن يحتفظ بالبشرة ويعمل على تقليل التعرق عن طريق حجب الغدد العرقية. هناك بعض الاهتمام العلمي حول ما إذا كان الألومنيوم يمكن أن يغير توازن الإستروجين في الجسم، وهو هرمون يمكن أن يؤثر على نمو وتطور خلايا سرطان الثدي. ومع ذلك، لم تثبت الدراسات حتى الآن أي رابط قاطع بين استخدام المواد التي تحتوي على الألومنيوم وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

البارابين هي مواد حافظة تستخدم في العديد من المنتجات الاستهلاكية، بما في ذلك مزيلات العرق. هناك بعض القلق بشأن البارابين لأنها يمكن أن تتصرف مثل الإستروجين في الجسم. ومع ذلك، لا توجد أدلة علمية قاطعة تربط البارابين بسرطان الثدي.

في النهاية، معظم الأطباء والمنظمات الصحية، بما في ذلك الجمعية الأمريكية للسرطان وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، يعتبرون أن مزيلات العرق آمنة للاستخدام. إذا كان لديك مخاوف حول استخدام مزيل العرق، فمن الأفضل التحدث مع طبيبك.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى