ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو الذي تراه ولا يراك حل اللغز



منتديات صقور الأبداع ترحب بكم في قسم سؤال وجواب

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي يهتم بها الكثير من الناس في العالم العربي لما فيه من أهمية في
الحياة العامة و كما انه يعد من الأسئلة التي تزيد من ثقافة الناس في مجتمعنا لذلك تعين علي قسم
سؤال و جواب البحث بكل دِقَّة عن الإجابة الأفضل لكي نقدمها لزوارنا في المنتدى




السؤال : من هو الذي تراه ولا يراك حل اللغز



الإجابة هي :


الكفيف.


الإجابة على اللغز "من هو الذي تراه ولا يراك" هي "الكفيف". الألغاز من الأنشطة البشرية القديمة التي تتيح التفكير الإبداعي والتحليلي. هذا اللغز خاصة يشجع على التعمق في فهم تجارب الأشخاص المختلفة، في هذه الحالة، تجربة الكفيف.

الكفيف هو شخص يعاني من ضعف البصر أو فقدانه بالكامل. بالرغم من هذا التحدي، فإن الأشخاص الذين يعيشون بدون بصر يتواصلون ويتعلمون ويعملون ويعيشون حياة ممتعة ومكافئة. هم لا يرون العالم عبر النظر، ولكنهم يعتمدون على الحواس الأخرى، مثل السمع واللمس والشم، للتفاعل مع العالم من حولهم.

الأشخاص الذين يعانون من فقدان البصر، سواء كانوا كفيفين بالكامل أو يعانون من ضعف البصر، يتمتعون بمهارات استثنائية في استخدام حواسهم الأخرى لتعويض عن فقدان البصر. يمكن للكفيف أن يعتمد على الصوت، واللمس، والشم لفهم العالم حوله. علاوة على ذلك، تتوفر العديد من التقنيات والأدوات المساعدة التي تدعم الأشخاص الكفيف في القيام بالأنشطة اليومية بكفاءة واستقلالية.

الرغم من أن اللغز يبدو بسيطًا في البداية، فإن الجواب يقدم فرصة للتفكير في التجارب الحياتية للأشخاص الذين يعانون من فقدان البصر. يعكس الكفيف القوة والقدرة على التكيف، ويذكرنا بأن هناك أكثر من طريقة واحدة لتجربة وفهم العالم من حولنا.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى