ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هي اللغة المنتشرة في بعض البلدان الافريقية ؟



منتديات صقور الأبداع ترحب بكم في قسم سؤال وجواب

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي يهتم بها الكثير من الناس في العالم العربي لما فيه من أهمية في
الحياة العامة و كما انه يعد من الأسئلة التي تزيد من ثقافة الناس في مجتمعنا لذلك تعين علي قسم
سؤال و جواب البحث بكل دِقَّة عن الإجابة الأفضل لكي نقدمها لزوارنا في المنتدى




السؤال : ما هي اللغة المنتشرة في بعض البلدان الافريقية ؟



الإجابة هي :
اللغة السواحيلية

اللغة السواحيلية




اللغة السواحيلية، والمعروفة أيضًا بـ Kiswahili، هي لغة تنتشر في شرق وجنوب شرق أفريقيا، وهي اللغة الأم لملايين الناس واللغة الثانية لعدد أكبر بكثير.

تم تطوير السواحيلية من مزيج من اللغات المحلية الأفريقية مع العربية، التي جاءت إلى الشرق الأفريقي عبر التجارة عبر القرون. هذا الأصل المختلط موجود في اللغة نفسها، حيث يحتوي اللغة السواحيلية على الكثير من الكلمات المقترضة من العربية.

السواحيلية هي لغة رسمية في كل من تنزانيا، كينيا، أوغندا، والكونغو، وتُستخدم كلغة ثانية في عدة دول أفريقية أخرى. كما أنها واحدة من اللغات الرسمية للاتحاد الأفريقي. في تنزانيا وكينيا خصوصًا، يتم تعليم السواحيلية في المدارس كلغة أولى وتستخدم في الحكومة ووسائل الإعلام.

لغة السواحيلية لها نظام كتابة يعتمد على الأبجدية اللاتينية، ولكن لها العديد من المميزات الفريدة، بما في ذلك نظام الفصل الصرفي الذي يشتمل على معظم الكلمات وتحديد الزمن والصفة والممتلكات. وتعتبر السواحيلية من اللغات الأفريقية القليلة التي لديها أدب غني ومكتوب، مع مجموعة كبيرة من القصائد والقصص والروايات.

من خلال الاهتمام بالسواحيلية، يمكننا فهم تاريخ وثقافة وتجارب الناس في شرق أفريقيا وما وراءها بشكل أعمق. ومع أنها لغة معقدة بالتأكيد، إلا أن تعلم السواحيلية يمكن أن يكون مكافئًا وممتعًا، فهي توفر نافذة ثقافية ثرية على جزء مهم من العالم.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى