ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

نيلسون مانديلا من هو , تاريخ نيلسون مانديلا ما هو , من يكون نيلسون مانديلا​



السلام عليكم زوار منتديات صقورالأبداع الأعزاء المنتدى يرحب بكم في قسم سؤال وجواب
القسم يقدم لكم الحل الأمثل لكل استفساراتكم وأسئلتكم اليوم سنقوم بعرض الحل الأمثل
والإجابة بكل دقة علي هدا السؤال المهم الذي يشغل بال الكثير من رواد مواقع التواصل
الاجتماعي نترككم مع الحل



السؤال :نيلسون مانديلا من هو , تاريخ نيلسون مانديلا ما هو , من يكون نيلسون مانديلا


الإجابة هي :
نيلسون روليهلاهلا مانديلا، سياسي مناهض لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا وثوري شغل منصب رئيس جنوب أفريقيا 1994-1999. وكان أول رئيس من ذوي البشرة السمراء لجنوب أفريقيا، انتخب في أول انتخابات متعددة وممثلة لكل الأعراق.


640px-Nelson_Mandela_1994.jpg


نيلسون مانديلا (1918-2013) هو أحد أهم الزعماء السياسيين والحقوقيين في العالم، وهو رمز للحرية والمقاومة ضد العنصرية والظلم الاجتماعي. وُلد في جنوب أفريقيا ولقب بـ"مؤسس الأمة" و"أب الديمقراطية" في جنوب أفريقيا.

تاريخ نيلسون مانديلا مليء بالنضال والتضحيات من أجل المساواة والعدالة الاجتماعية. في فترة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، قاد مانديلا النضال ضد سياسة الفصل العنصري لنظام الابارتهايد، الذي كان يفصل السكان على أساس العرق ويمنح حقوقًا محدودة للأقلية البيضاء. تم اعتقال مانديلا في عام 1962 وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، حيث قضى 27 عامًا في السجن.

تم الإفراج عن مانديلا في عام 1990 بعد اتفاقية الانتقال السياسي في جنوب أفريقيا، وأصبح شخصية مرموقة في مساعي تحقيق المصالحة وبناء جنوب أفريقيا الجديدة. في عام 1994، أصبح مانديلا أول رئيس أسود في جنوب أفريقيا في انتخابات ديمقراطية، وقاد بلاده نحو العدالة الاجتماعية والمصالحة الوطنية.

نيلسون مانديلا لا يعتبر فقط أحد أبرز زعماء جنوب أفريقيا، بل أيضًا رمزًا عالميًا للقتال ضد الظلم والتمييز العنصري. حاز على العديد من الجوائز الدولية، بما في ذلك جائزة نوبل للسلام في عام 1993، تكريمًا لجهوده الحثيثة للتوصل إلى تسوية سلمية في جنوب أفريقيا. توفي نيلسون مانديلا في عام 2013، لكن تأثيره وإرثه مستمران حتى اليوم.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

التعديل الأخير:
عودة
أعلى