ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو الكوليسترول , ما معنى الكرليسترول , تعريف الكوليسترول الضار​



منتديات صقور الأبداع قسم سؤال وجواب يرحب بكم

عدّ هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تجعلنا نبحث فيها لأهميتها لذلك سأعرض المعلومات بالتفصيل
وذلك لأن سؤالنا من الأسئلة التي اهتم بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مجتمعنا، ولأني أدرك
أهميته سأحاول جاهدًا أن أتحدث عن أهم المعلومات التي حصلت عليها من أهم المصادر الموثوقة
لنصل إلى الحل الأمثل



السؤال :ما هو الكوليسترول , ما معنى الكرليسترول , تعريف الكوليسترول الضار



الإجابة هي :
الكُولِسترول أو غَوْل المِرّة هو مادة دهنية شمعية أساسية في تكوين أغشية الخلايا في جميع أنسجة الكائنات الحية. بالإضافة إلى ذلك يلعب الكولسترول دورا أساسياً في الاستقلاب الحيوي. من الكوليسترول نوعان أحدهما طيب مفيد والآخر ضار للصحة إذا زاد عن الحد.

2021_10_16_18_10_35_970.jpg


الكوليسترول هو نوع من الدهون الموجودة في الدم وهو مركب شحمي ضروري لجسمك لأنه يساعد في تكوين الخلايا وبعض الهرمونات. يتم تصنيع الكوليسترول في الكبد ولكن يمكن أيضا الحصول عليه من بعض الأطعمة، خاصة الأطعمة الغنية بالدهون الحيوانية.
الكوليسترول في الدم يأتي في نوعين رئيسيين:
  1. الكوليسترول LDL (كوليسترول منخفض الكثافة)، الذي يُعرف أيضاً بـ "الكوليسترول الضار". إذا كان لديك كثير من الكوليسترول LDL في دمك، يمكن أن يتراكم على جدران الشرايين ويتسبب في تصلب الشرايين وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  2. الكوليسترول HDL (كوليسترول عالي الكثافة)، الذي يُعرف أيضاً بـ "الكوليسترول الجيد". هذا النوع من الكوليسترول يساعد في إزالة الكوليسترول LDL من الدم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
من الهام أن نعرف أن الكوليسترول ليس بالضرورة سيئاً، حيث إنه ضروري لوظائف الجسم الأساسية. ولكن، يمكن أن يكون ضاراً إذا كان مستوى الكوليسترول الكلي أو مستوى الكوليسترول LDL عالياً بشكل خاص. لذلك، من الهام الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول في الدم من خلال النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة بانتظام.



شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشارك السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى