ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

الشيخ محمد بن زايد , من هو محمد بن زايد ويكيبيديا​



نرجب بكم في منتديات صقور الأبداع ونتشرف بزيارتكم للمنتدى كما أن المنتدى مستعد للإجابة
عن كل اسئلتكم واستفساراتكم في كل المجالات و المواضيع التي تهم الزائر الكريم ثم أن تصفحك
للمنتدى يزيد من علمك وثقافتك المعرفية لان المنتدى يحتوي علي الكثير من المواضيع التعليمية
والثقافية والترفيهية والدينية التي تجعل القارئ اكثر ثقافة وطلاعَا



السؤال :الشيخ محمد بن زايد , من هو محمد بن زايد



الإجابة هي :
الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان (11 مارس 1961 -)؛ الرئيس الثالث لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ قيام الاتحاد عام 1971 والحاكم السابع عشر لإمارة أبو ظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي كبرى إمارات الإمارات العربية المتحدة، تولى رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة في 14 مايو 2022 خلفًا لأخيه غير الشقيق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

2_65.jpg


الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هو ولي عهد إمارة أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ابن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الأول.

ولد الشيخ محمد بن زايد في عام 1961، وتلقى تدريبًا عسكريًا في المملكة المتحدة. تسلم منصبه كولي عهد لأبو ظبي في نوفمبر 2004 بعد وفاة والده. منذ ذلك الحين، لعب دورًا بارزًا في السياسة الإماراتية والإقليمية، بما في ذلك تحديث القوات المسلحة وتعزيز العلاقات الخارجية للدولة.

الشيخ محمد بن زايد أيضاً يلعب دوراً كبيراً في مجال الإصلاح التعليمي والاجتماعي في الإمارات، وقد قاد العديد من المبادرات الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي في البلاد. وهو معروف أيضاً بدوره في الترويج للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.






شكرا لزيارتكم ونسعد بالإجابة عن استفساراتكم
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى