ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو الاعصار , كيف ينشأ الاعصار​



مرجبا بكم في منتديات صقور الأبداع المنتدى يهتم بكل استفساراتكم وأسالتكم كما
أن المنتدى يعرض الكثير من الأقسام التعليمية والثقافية و الإسلامية التي تهم الزائر
شاركوا المنتدى مع اصدقائكم وان كان هناك أسئلة فنحن مستعدون للإجابة عنها شكرا
لحسن ظنكم بنا.



السؤال :ما هو الاعصار , كيف ينشأ الاعصار



الإجابة الصحيحة هي :

الإعصار والجمع أعاصِير أو الإعصار الحلزوني منطقة ضغط جوي منخفض مع رياح حلزونية تدور عكس عقارب الساعة في نصف الكرة الشمالي وباتجاه عقارب الساعة في النصف الجنوبي
%D9%8A%D9%8A%D9%8A%D8%B3.jpg

الإعصار هو عاصفة قوية تحدث في المحيطات الدافئة. يُطلق عليها أيضًا أسماء مثل الأعاصير الاستوائية، والأعاصير، والإعصار، والسيكلون، حسب المكان الجغرافي. هذه العواصف تتميز برياح قوية تدور حول مركز منخفض الضغط يُعرف بـ"العين"، والتي يمكن أن تكون هادئة نسبيًا.

إليك كيف يتشكل الإعصار:

الظروف البحرية الدافئة: الأعاصير تتطلب حرارة سطح البحر لتكون حوالي 26.5 درجة مئوية (80 درجة فهرنهايت) أو أعلى. توفر المياه الدافئة الطاقة وتُرفع الرطوبة الى الجو.

الرطوبة في الجو: الرطوبة تعمل كوقود للإعصار، مما يساعد في تكوين السحب الكبيرة.

الرياح: تحتاج الرياح لتكون متناسقة بالسرعة والاتجاه على مستويات مختلفة من الجو. الرياح القوية في المستويات العليا تمنع تشكيل الأعاصير عن طريق تفكيك السحب.

عندما تتحقق هذه الظروف، يمكن للأعاصير النمو والتطور. تبدأ العاصفة بمجموعة من العواصف الرعدية، تتحول تدريجيًا إلى منخفض استوائي، ثم إلى عاصفة استوائية، وأخيرًا إلى إعصار.

تُراقب الأجهزة الحكومية والدولية، مثل الإدارة الوطنية للمحيطات والجو (NOAA) في الولايات المتحدة، الأعاصير بنشاط وتصدر التحذيرات والتوقعات لحماية الأرواح والممتلكات.






شكرا لزيارتكم للمنتدى الرجاء مشاركة المنتدى مع الأصدقاء
 

المواضيع المشابهة


الإعصار هو عاصفة قوية تحدث في المحيطات الدافئة. يُطلق عليها أيضًا أسماء مثل الأعاصير الاستوائية، والأعاصير، والإعصار، والسيكلون، حسب المكان الجغرافي.
 

عودة
أعلى