ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

تستخدم في المنازل دائرة , الدوائر الكهربائية في المنزل هي​



السلام عليكم وأهلا وسهلا بكم في منتديات صقور الابداع فريق المنتدى معني بالإجابة عن
كل استفساراتكم وأسالتكم ثم أن المنتدى يحتوي علي الكثير من المواضيع المفيدة مثل ا
لمواضيع التعليمية والثقافية والدينية شاركوا المنتدى مع الصدقاء كي تعم الفائدة



السؤال :تستخدم في المنازل دائرة , الدوائر الكهربائية في المنزل هي



الإجابة الصحيحة هي :

دائرة التيار المتردد



إذا كانت الدائرة التي تقصدها هي الدائرة الكهربائية، فإن الدوائر الكهربائية تستخدم على نطاق واسع في المنازل لتوصيل الأجهزة الكهربائية والإضاءة بالتيار الكهربائي. يتم توصيل الأسلاك والمكونات الكهربائية معًا في دائرة كهربائية لتشكيل مسار مغلق لتدفق التيار الكهربائي.
الدوائر الكهربائية في المنازل تتضمن عادة المكونات التالية:
  1. مصدر الطاقة: يتم توصيل الدائرة بمصدر طاقة كهربائية مثل شبكة الكهرباء أو مصدر طاقة بديل مثل البطاريات أو الطاقة الشمسية.
  2. المفتاحات والقواطع الكهربائية: يتم استخدامها لفتح وإغلاق التيار الكهربائي في الدائرة. يمكن أن تكون المفاتيح المفردة أو المفاتيح المزدوجة أو القواطع الكهربائية الرئيسية.
  3. الأسلاك الكهربائية: توصل المكونات الكهربائية في الدائرة معًا. تستخدم الأسلاك الموصلة لتوصيل الطاقة من المصدر إلى الأجهزة والمفاتيح.
  4. الأجهزة الكهربائية: تشمل الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والمكيفات والأفران والمصابيح. توصل هذه الأجهزة إلى الدائرة لاستخدام الطاقة الكهربائية.
  5. المكونات الإضافية: يمكن أن تتضمن الدوائر الكهربائية المنزلية مكونات إضافية مثل المقاومات والمكثفات والملفات الكهربائية والمفاتيح المؤقتة لتوفير وظائف إضافية مثل التحكم في السرعة أو الإضاءة المنبثق


شكرا لزيارتكم للمنتدى الرجاء مشاركة المنتدى مع الأصدقاء
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى