ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من نتائج الكشوف الجغرافية على العالم انتقال الطريق التجاري من البحر المتوسط إلى المحيط الهادي​



اهلا و سهلا بكم في منتديات صقور الأبداع المنتدى مستعد للإجابة عن كل أسالتكم واستفساراتكم
كما أن المنتدى يحتوي علي الكثير من المواضيع المفيدة و القيمة مثل المواضيع الدينية و
التعليمية والثقافية و التربوية شاركوا السؤال مع اصدقائكم كي تعم الفائدة .


السؤال : من نتائج الكشوف الجغرافية على العالم انتقال الطريق التجاري من البحر المتوسط إلى المحيط الهادي



الإجابة الصحيحة هي :

الكشوف الجغرافية التي بدأت في القرن الخامس عشر كانت لها تأثيرات ضخمة على التجارة العالمية وتنظيم السلطة الاقتصادية. بدأت أوروبا في تجاوز الطرق التجارية التقليدية القائمة في البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، وهو ما فتح طرق تجارية جديدة عبر المحيط الأطلسي والهادي. نتائج هذه الكشوف الجغرافية شملت:
  1. انتقال النفوذ التجاري: البحر المتوسط كان يتمتع بأهمية كبيرة في التجارة بين أوروبا وآسيا في العصور الوسطى. ومع ذلك، مع اكتشاف الطرق البحرية الجديدة إلى الهند والصين عبر المحيط الهادئ والأطلسي، انتقل النفوذ التجاري بشكل تدريجي إلى هذه المناطق الجديدة.
  2. الاستعمار: الكشوف الجغرافية الأوروبية أدت إلى بداية الاستعمار الأوروبي للأمريكتين وأجزاء من آسيا وأفريقيا. هذا أدى إلى تغييرات جذرية في الثقافات والاقتصادات المحلية والأنظمة السياسية في هذه المناطق.
  3. تطور التجارة العالمية: انتقلت السلع والثقافات والأفكار عبر المحيطات بسرعة أكبر مما كان عليه في الماضي، مما أدى إلى تطور التجارة العالمية والتبادل الثقافي.
  4. اكتشاف منتجات جديدة: مع استكشاف المناطق الجديدة، تم اكتشاف العديد من المنتجات الجديدة وتم تقديمها في الأسواق الأوروبية، مثل البطاطا والذرة والتبغ من الأمريكتين.
في النهاية، تعززت الكشوف الجغرافية الأوروبية السيطرة الاقتصادية والثقافية لأوروبا على


شكرا لزيارتكم للمنتدى و نحن مستعدين للإجابة عن كل استفساراتكم
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى