ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من العوامل التي تؤثر على التوازن , ما هي العوامل التي تؤثر علي التوازن​


مرحبا بكم في منتديات صقور الأبداع المنتدى مستعد للإجابة عن كل تساؤلاتكم و استفساراتكم

كما ان المنتدى يحتوي علي الكثير من المواضيع مثل المواضيع التعليمية و الدينية والترفيهية

نتتما ان نكون عند حسن ظنكم



السؤال :من العوامل التي تؤثر على التوازن , ما هي العوامل التي تؤثر علي التوازن



الإجابة الصحيحة هي :
الضغط · التركيز · درجة الحرارة · اضافة غاز خامل · المواد المحفزة.

7%D8%B2%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%A6%D9%8A.jpg


هناك العديد من العوامل التي تؤثر على التوازن، سواء في النظام البيئي أو في الجسم البشري. إليك بعض العوامل الرئيسية التي تؤثر على التوازن:
  1. القوة الجاذبية: تؤثر قوة الجاذبية على التوازن، حيث يعتمد التوازن على قدرة الجسم على مقاومة الجاذبية والبقاء في وضعه المستقر.
  2. العضلات: تلعب العضلات دورًا مهمًا في الحفاظ على التوازن. تعمل العضلات على توزيع القوة والتوتر بين أجزاء الجسم للحفاظ على الاستقرار والتوازن أثناء الحركة.
  3. الجهاز العصبي: يقوم الجهاز العصبي بإرسال إشارات سريعة للعضلات للتحكم في التوازن. يتلقى الدماغ معلومات من الأعضاء المستشعرة للحركة والموضع ويستجيب عن طريق تعديل التوتر العضلي للحفاظ على التوازن.
  4. الحواس: الحواس مثل العينين والأذنين والجهاز الداخلي يساعدون في توفير معلومات حول الحركة والموقع والتغيرات في البيئة المحيطة. هذه المعلومات تساعد الجهاز العصبي في التكيف والتحكم في التوازن.
  5. البنية الجسمانية: البنية الجسمانية وتوزيع الوزن يؤثران على التوازن. على سبيل المثال، بعض الحيوانات مثل النحلة لديها جسم صغير وخفيف يسمح لها بالتوازن على الزهور والأغصان الرفيعة.
  6. الشروط البيئية: العوامل البيئية مثل السطح، والتضاريس، والقوى الخارجية مثل الرياح والماء يمكن أن تؤثر على التوازن. توازن المش



تشرفنا بزيارتكم و لكي تعم الفائدة الرجاء مشاركة اصدقائكم وشكرا
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى