الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن كل ما تريد معرفته عن النظام الغذائي الكيتون

ketogenic%2Bdiet.jpg

النظام الغذائي الكيتون هو أحد الحميات الأكثر شعبية بين النساء اللواتي يرغبن في فقدان أجسادهن. يعتمد النظام الغذائي السابق ذكره على تكسير الدهون المخزنة في الجسم وحرقها بكفاءة للحصول على الطاقة ، بالإضافة إلى تنظيف الجسم من السموم. في هذا السياق ، يقوم موقع "Madam.net" بإطلاع القراء على تفاصيل النظام الغذائي الكيتون.


نظام كيتو الغذائي لفقدان الوزن

تتمثل ميزة النظام الغذائي الكيتون في فهم كيفية عمل الجسم. كما يعالج الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن ، من خلال استبدال الدهون بالكربوهيدرات التي تساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم. يبدأ الأخير في استخدام الدهون والبروتين للحصول على الطاقة التي يحتاجها ، فيحرق أكبر كمية من الدهون المخزنة ، وبالتالي يفقد الجسم نسبة كبيرة من الدهون. وهكذا يتحقق فقدان الوزن.


أطعمة كيتو

يعتمد النظام الغذائي الكيتون على تناول الدهون الصحية بنسبة 70 في المائة من طعامه ، والبروتين بنسبة 25 في المائة ، بشرط ألا يتجاوز استهلاك الكربوهيدرات 5 في المائة. فيما يلي لمحة عامة عن أطعمة الكيتو:

1 الدهون الصحية: زيت جوز الهند وزيت النخيل وزيت الزيتون وزيت بذور الكتان وزيت الأفوكادو والزبدة المصنوعة من حليب البقر.

2 البروتينات الحيوانية: لحم البقر والضأن والماعز والعجول التي تتغذى على العشب ، لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وخالية من الكربوهيدرات ، بالإضافة إلى الدواجن (الديك الرومي ، والدجاج ، والماعز ، والبط) ، والبيض وصفار البيض ، والأسماك (التونة ، التراوت ، الفسيخ ، الماكريل والسلمون) السردين وقاروص البحر).

3 الخضار ، بما في ذلك الخضار الورقية الخضراء ، مثل الهندباء. والخضروات الذرية مثل الكراث والخردل واللفت والجرجير والشمر والخس والسبانخ. كوب منها يحتوي على 5 جرامات من الكربوهيدرات. أما البروكلي والملفوف فيحتوي كوب منهما على 3 و 6 جرامات من الكربوهيدرات. الكرفس والخيار والكوسا كوب منهم يحتوي على حوالي 2 جرام من الكربوهيدرات. والخضروات التي تحتوي على ما بين 3 و 7 جرامات من الكربوهيدرات في الكوب مثل الهليون والفطر وبراعم الفاصوليا والفلفل الأخضر والبازلاء والفجل والفاصوليا الخضراء والطماطم.

4- توابل ، توابل ، صلصة حارة (لا تضيف السكر لمكوناتها المعلبة) ، خل التفاح ، وخردل غير محلى.

5 سوائل: ماء ، قهوة وشاي غير محليين ، وحساء العظام.


الأطعمة التي يمنع تناولها في الكيتو دايت

ينهي النظام الغذائي الكيتوني متتبعك لتناول الأطعمة التالية:

1 فاكهة لأنها غنية بالسكر والكربوهيدرات التي تساعد في إخراج الجسم من حالة "الكيتوزية" التي يعتمد عليها نجاح هذا النظام الغذائي. يقتصر استهلاك الفاكهة ، خلال النظام الغذائي المذكور أعلاه ، على التوت والفراولة.

2 بطاطا ، بطاطا حلوة ، جزر ، قلقاس وكالي.

3 النشويات مثل: الأرز والسكر والبطاطس والمعجنات والمخبوزات بأنواعها حتى المصنوعة من دقيق القمح الكامل أو الشوفان.

4- البقوليات التي تحتوي على بعض النشويات مثل: الفاصوليا ، والفاصوليا البيضاء ، والفاصوليا الحمراء ، والعدس ، والحمص ، وفول الصويا.

5 المحليات الطبيعية مثل السكر والعسل.

6 حلويات. ومع ذلك ، يمكن استخدام المكونات المتوفرة في "النظام الغذائي الكيتون" لصنع بعض الحلويات ، مثل: الكاكاو والزبدة ودقيق اللوز وجوز الهند والفراولة والمحليات الصناعية المتاحة.

7- منتجات الألبان قليلة الدسم ، مثل الحليب الخالي من الدسم واللبن والجبن الخاص.

وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى