الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن كيف تقرأ الأفكار من خلال ملامح الوجه
علم الفراسة هو فرع من فروع العلوم الطبيعية التي انتشرت في الماضي بين العلماء الغربيين والعرب ، وقد عرّفها بول بوتس بأنها موافقة على تعريفها أو على أساس العلم الزائف ، وهذا رأي العلم الحديث أيضًا. يمكن تعريف علم الفراسة على أنه معرفة الظروف الداخلية من خلال الحالات الظاهرة. الشكل أو اللون ، على سبيل المثال ، يتوافق مع firaasa في اليونانية مصطلح قياس الطبيعة أو قاعدتها ، وفي اليونانية يتوافق مع معرفة الجسد ، وفي الختام ، firaasa معني بدراسة شكل الجسم من أجل الاستنتاج العوامل الشخصية والنفسية للإنسان. خلال الحركات التي يقوم بها الشخص في مواقف مختلفة وليس من خلال شكل الوجه ، وسيتم الحديث عن كيفية قراءة الأفكار من خلال ملامح الوجه.

4%D8%A7%D9%85%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87.jpg


كيف تقرأ الأفكار من خلال ملامح الوجه

يكشف السلوك البشري عن العديد من التفسيرات لما يفعله الإنسان ، ويتم تطبيق التحليل السلوكي لحركات الإنسان على جميع حركات الجسم ، بما في ذلك الوجه ، والذي يعتبر عاملاً رئيسياً ومهماً في علم لغة الجسد. فيما يلي كيفية قراءة الأفكار من خلال ملامح الوجه:

التعبير عن المفاجأة:
يتم التعبير عن عنصر المفاجأة من خلال ارتفاع وانحناء الحاجبين ، وشد الجلد تحتها ، وفتح الجفون بحيث يظهر بياض العينين من الأعلى والأسفل بحيث تظهر التجاعيد الأفقية على الجبهة ، ويفتح الفم بشكل لا إرادي والأسنان منفصلة عن بعضها بين الفكين.
التعبير عن الخوف:
الحاجبان يتقاربان في خط مستقيم عادة مع ارتفاعهما ، بحيث تظهر تجاعيد الجبهة بين الحاجبين وليس عبرهما ، ويظهر الأبيض تحت العينين وليس الجزء العلوي ، وتكون الشفاه مشدودة قليلاً أو مشدودة. وينسحب إلى الوراء ، والجفن العلوي يرتفع ، ولكن الجزء السفلي يظل مشدودًا.
التعبير عن الغضب:
تنخفض الجفون وتتقارب ، بالإضافة إلى ظهور خطوط عمودية بينهما ، ويتم شد الجفن السفلي ، مع التحديق في العينين بقوة وثبات ، ويمكن الضغط على الشفتين أو شدهما بقوة وبروز يظهر الفك السفلي إلى الخارج وقد تتسع فتحات الأنف في بعض الأحيان.
تعبير عن السعادة:
أطراف الشفتين تتراجع مع ارتفاعها ، وقد تتعرض الأسنان في بعض الأحيان ، وتظهر التجاعيد التي تبدأ من نهايات الأنف إلى الأطراف الخارجية للشفتين ويرتفع الخدين ، والجفن السفلي قد تتجعد أحيانًا ، وتظهر خطوط مجعدة حول الطرف الخارجي للعينين.

كيف افهم لغة العين

بعد معرفة كيفية قراءة الأفكار من خلال ملامح الوجه ، من الضروري معرفة كيفية فهم لغة العيون ، حيث أن العيون من الأمور الأساسية في عملية التواصل الفعال ، كما يصفها البعض بأنها نوافذ الروح ، ومن الممكن أن تُفهم لغة العين بناءً على حركتها. في كثير من الأحيان ، على سبيل المثال ، يشير هذا إلى عدم ارتياحه أو محاولته التظاهر ، وعندما تنظر العين مباشرة فهذا يدل على الاهتمام ، والعكس صحيح ، ولهذا من المهم جدًا مراعاة لغة العين وتعلمها ، لأنها مفيد جدا في جميع مناحي الحياة مثل مقابلات العمل. فمثلا.




وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى