الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن نبذة عن النادي الأهلي المصري
عدد بطولات الأهلي المصري عدد بطولات الزمالك عدد بطولات الأهلي والزمالك في جميع الالعاب ويكيبيديا بطولات الأهلي القارية عدد بطولات السوبر المصري

كرة القدم المصرية

تأسس الاتحاد المصري لكرة القدم عام 1921 ، وانضم رسمياً إلى الفيفا عام 1923 ، وهو عضو في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في مصر ، ويعود تاريخ الأندية في مصر إلى عام 1882 عندما تأسس نادي الجزيرة ، بينما كان نادي السكة أول نادٍ يؤسس فريقًا لممارسة لعبة كرة القدم في مصر. مصر عام 1903 ، وشارك المنتخب المصري في تاريخها 3 مرات في مونديال 1934 و 1990 و 2018 ، واشتهرت الكرة المصرية بأسماء مثل محمد صلاح ، وانتشرت شهرتها عبر النادي الأهلي المصري ، وكذلك نادي الزمالك ، بالإضافة إلى قوة المنافسة في دوري كرة القدم المصري.

7%D9%84%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A.jpg

النادي الأهلي المصري

يعود تاريخ النادي الأهلي المصري إلى أبريل عام 1907 ، عندما تم إنشاء النادي في 24 من ذلك الشهر على وجه التحديد ، ومقره الرئيسي في القاهرة. تاريخه لم يشهد هبوطه إلى الدرجة الثانية منذ نشأته كما هو الحال في نادي الزمالك ، وتأسس فريق كرة القدم في النادي الأهلي المصري عام 1911 ، واللون الأحمر عبر التاريخ يرمز إلى المصري. النادي الأهلي حيث يلقب النادي بالقلعة الحمراء ، وتشتهر بطولة الدوري المصري لكرة القدم بديربي القاهرة الذي يعد من أقوى ديربيات العالم ، حيث يجمع بين الأهلي والزمالك وهو الديربي. المباراة الأولى في تاريخ الكرة المحلية في مصر منذ عام 1917 ، وفقًا للصحافة المصرية ، تشبه عادةً مباراة الكلاسيكو الإسبانية.

يستخدم النادي الأهلي المصري استاد القاهرة في مبارياته على أرضه ، وهو الملعب الرسمي للنادي ، والملعب مملوك للدولة ، حيث يستضيف الملعب مباريات فريق كرة القدم المصري ومباريات الأندية الأخرى. في مدينة القاهرة بقيادة نادي الزمالك ، وتم افتتاح الملعب عام 1958 ويستوعب 75 ألف متفرج ، رغم أنه سبق أن احتضن نحو 120 ألف متفرج في مدرجاته ، ويتميز الملعب بإنجازاته متطلبات الاتحاد الدولي من حيث أحجام ملعب كرة القدم ، حيث يبلغ طول الملعب بين خطوط المرمى 106 مترًا ، بينما يبلغ عرضه بين خطي التماس 68 مترًا ، مما يجعله من الملاعب العالمية المتميزة في القارة الأفريقية.

انجازات نادي الاهلي المصري

ويعتبر النادي الأهلي المصري من أنجح الأندية ، ويتنافس على لقب أنجح الأندية في العالم ، حيث تمكن الفريق من الفوز بالمسابقات على المستوى المحلي والقاري. برشلونة بإسبانيا ، وخلال مسيرته حقق الأهلي المصري الألقاب التالية:

كأس العالم للأندية: حقق النادي الأهلي المركز الثالث في كأس العالم للأندية FIFA عام 2006.
الدوري المصري لكرة القدم: توج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري لكرة القدم 41 مرة وفاز بلقب الوصيف 11 مرة.
كأس مصر: حقق النادي الأهلي لقب مسابقة كأس مصر لكرة القدم 36 مرة وفاز بلقب الوصيف 15 مرة.
كأس السوبر المصري: خلال مسيرته الكروية ، توج النادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم 11 مرة وفاز بلقب الوصيف مرتين.
دوري أبطال إفريقيا: حقق النادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 8 مرات وفاز بلقب الوصيف 4 مرات.
كأس السوبر الأفريقي: أحرز النادي الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم 6 مرات وفاز بلقب الوصيف مرتين.
كأس الاتحاد الأفريقي: فاز النادي الأهلي خلال مسيرته الكروية بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مرة واحدة.
كأس الكؤوس الأفريقية: توج النادي الأهلي بلقب مسابقة الكأس الإفريقية لكرة القدم 6 مرات وفاز بلقب الوصيف مرتين.

أبرز لاعبي النادي الأهلي المصري

شهد النادي الأهلي المصري خلال مسيرته الكروية مشاركة العديد من اللاعبين ، لكن تميز بعضهم من خلال مشاركتهم أو تحقيقهم للأهداف ، حيث تمكن لاعبو الأهلي من تسجيل اسم النادي بين أرقى الأندية في المنطقة. العالم ، والنادي على سبيل المثال ، سبق أن لعب ضد نادٍ ريال مدريد الإسباني ، وأحد أبرز اللاعبين في تاريخ الأهلي: [4]

محمد أبو تريكة: نجم خط الوسط المصري اشتهر بارتداء الرقم 22 ، وسجل 109 أهداف في قمصان ريد كاسل على مدار 10 مواسم.
حسام حسن: سجل المهاجم المصري حسام حسن 109 أهداف في مسابقة الدوري المصري بقمصان الأهلي.
محمود الخطيب: المهاجم الأبرز في تاريخ النادي الأهلي ، حيث سجل 109 أهدافًا في مسابقة الدوري المصري خلال 17 عامًا مع النادي.
أحمد فتحي: نجم كرة القدم المصري أحمد فتحي لعب 180 مباراة بقمصان الأهلي.

ابرز مدرب للنادي الاهلي المصري

لا يمكن حصر ميزة الفوز بالألقاب وتحقيق الإنجازات على مستوى اللاعبين ، فالمدربون لهم الفضل الأكبر في لعبة كرة القدم أيضًا ، وقد أشرف على النادي الأهلي المصري عبر التاريخ عدد من المدربين المتميزين في مستوى مصر وإفريقيا بالإضافة إلى الأسماء العالمية ، ومن أبرز المدربين في تاريخ النادي الأهلي

راينر هولمان: توج بلقب الدوري المصري ثلاث مرات مع الأهلي. هو مدرب كرة قدم ألماني أشرف على قيادة الفريق بين عامي 1998 و 2000.
مانويل جوزيه: أشرف على الفريق مرتين لكن المرة الثانية كانت العصر الذهبي ، وهو مدرب كرة قدم برتغالي فاز بين عامي 2004 و 2009 بلقب الدوري 5 مرات ، والكأس مرتين ، وكأس السوبر المصري 4 مرات ، و وعلى المستوى القاري توج بلقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات وكأس السوبر 3 مرات.
حسام البدري: مدرب مصري ، درب النادي الأهلي في فترات عدة حقق خلالها العديد من الألقاب المحلية والقارية.
ناندور هيديكوتي: مدرب كرة قدم مجري ، نال لقب الدوري المصري 5 مرات ولقب الكأس مرة واحدة ، خلال الفترة بين عامي 1973 و 1980.




وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى