محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيف تتغلب على الخوف من الموت


رهاب الموت ، أو "الخوف من الموت"، ويؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. بالنسبة لبعض الناس، يمكن أن ينتج القلق و / أو الأفكار المتسلطه. في حين أن رهاب الموت هو الخوف من الموت و / أو وفيات المرء، وهو الخوف من الموت يُعرف الأشخاص أو الأشياء الميتة باسم "رهاب الموتى" ، وهو يختلف عن رهاب الموت. ومع ذلك ، يمكن أن يرتبط كلا الخوفين بالمثل بالخوف من الجوانب المجهولة المتعلقة بالموت ، والمعروفة باسم "رهاب الأجانب". بمعنى آخر ، إنها إمكانية مواجهة شيء يتجاوز ما هو معروف بالفعل. يمكن أن يكون هذا صحيحًا بشكل خاص للأشخاص الذين يقتربون من نهاية الحياة ، حيث يمكن أن تتضاعف الشكوك حول عملية الموت كلما أصبح واقع الموت أكثر وشيك. لكي تصبح أكثر راحة مع نهاية الحياة المجهولة ، تحتاج إلى فهم رهابك والعمل على التغلب على قبضته عليك.


جزء1
فهم رهابك

  1. 9-v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-1-Version-3.jpg

    1
    اكتب الأوقات التي تفكر فيها في الموت. أول شيء يجب تحديده عند التعامل مع الخوف من الموت هو كيف - وكم - يؤثر خوفك على حياتك. لا ندرك غالبًا المحفزات أو الأسباب البيئية لمخاوفنا وقلقنا. يمكن أن تكون الكتابة عن المواقف التي تنشأ فيها أداة مفيدة للتعامل مع هذه المشكلات.
    • ابدأ بسؤال نفسك ببساطة ، "ما الذي كان يحدث من حولي عندما بدأت أشعر بالخوف أو القلق في تلك اللحظة؟" لعدد من الأسباب ، قد يكون هذا سؤالًا صعبًا للغاية للإجابة عليه في البداية. ابدأ بالأساسيات. فكر في الأيام القليلة الماضية واكتب أكبر قدر ممكن من التفاصيل التي يمكنك تذكرها عن الأوقات التي فكرت فيها بالموت. قم بتضمين ما كنت تفعله بالضبط عندما ظهرت الأفكار.
    • الخوف من الموت شائع جدا. طوال تاريخ البشرية ، كان الناس مهتمين وينشغلون بفكرة الموت والموت. يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب ، بما في ذلك عمرك ودينك ومستوى قلقك وتجربة الخسارة وما إلى ذلك. على سبيل المثال ، خلال مراحل انتقالية معينة في حياتك ، قد تكون أكثر عرضة للخوف من الموت. قد يكون لدى الناس انشغال أعمق بالموت في الأعمار 4-6 ، 10-12 ، 17-24 ، و 35-55. لطالما فلسفت العلماء حول احتمالية الموت. وفقًا للفيلسوف الوجودي جان بول سارتر ، يمكن أن يكون الموت مصدر خوف للناس على وجه التحديد لأنه هو الذي "يأتي إلينا من الخارج ويحولنا إلى الخارج". وبالتالي ، فإن عملية الموت تمثل لنا البعد الأكثر راديكالية المجهول الذي يمكن تخيله (أو بمعنى ما لا يمكن تصوره). كما يشير سارتر ، فإن الموت لديه القدرة على تحويل أجسادنا الحية مرة أخرى إلى العالم غير البشري الذي نشأت منه في البداية.

  2. 9-v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-2-Version-3.jpg

    2
    دوّن ملاحظة عندما تشعر بالقلق أو الخوف. بعد ذلك ، اكتب أيًا من الأوقات التي يمكنك تذكرها عندما قررت عدم القيام بشيء ما لأنك كنت خائفًا أو قلقًا. اكتب الحالات حتى لو لم تكن متأكدًا مما إذا كانت المشاعر مرتبطة بالضرورة بأي شكل من الأشكال بالموت أو الموت.


  3. 9-v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-3-Version-3.jpg

    3
    قارن قلقك بأفكار الموت. بعد أن يكون لديك قائمة واحدة من أفكار الموت وقائمة واحدة من لحظات القلق ، ابحث عن القواسم المشتركة بينهما. على سبيل المثال ، قد تلاحظ أنه في كل مرة ترى نوعًا معينًا من الحلوى تشعر بدرجة من القلق ، لكنك لست متأكدًا من السبب. ثم تدرك أنك تفكر في الموت خلال هذه المواقف نفسها. قد تتذكر أن ماركة الحلوى المعنية تم تقديمها في جنازة جدك. ثم بدأت تشعر أيضًا بدرجة من الخوف من فكرة الموت بشكل عام.
    • يمكن أن تكون هذه الروابط ، بين الأشياء والعواطف والمواقف ، دقيقة للغاية ، وأحيانًا أكثر من السيناريو الموصوف أعلاه. لكن كتابتها يمكن أن تكون طريقة رائعة للبدء في أن تصبح أكثر وعيًا بها. ثم يمكنك التأثير بشكل أفضل على كيفية إدارتك للطريقة التي تتأثر بها في مثل هذه اللحظات.


  4. 9-v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-4-Version-3.jpg

    4
    تعرف على الرابط بين القلق والترقب. الخوف هو قوة مؤثرة يمكنها التأثير في أي شيء تفعله. إذا كان بإمكانك البدء في النظر إلى ما هو أبعد من مخاوفك ، فقد تجد أن الحدث الفعلي الذي تخيفه ليس مروعًا كما تعتقد. عادة ما يتم تغليف القلق بتوقع حول كيف ستسير الأمور أو لا تسير. إنه عاطفة تتطلع إلى المستقبل. استمر في تذكير نفسك بأن الخوف من الموت أحيانًا يكون أسوأ من الموت نفسه. من يدري ، قد لا يكون موتك مزعجًا كما تتخيله. ]

  5. 9-v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-5-Version-3.jpg

    5
    كن صادقًا مع نفسك. كن صادقًا تمامًا وتواجه تمامًا حقيقة فناءك. سوف يأكل منك حتى تفعل. تصبح الحياة أكثر قيمة عندما تتحقق مؤقتًا. أنت تعلم أنك ستواجه الموت في وقت ما ، لكن ليس عليك أن تعيش الحياة في خوف. عندما تكون صادقًا مع نفسك وتواجه مخاوفك وجهاً لوجه ، ستتمكن من البدء في تفكيك هذا الرهاب.

جزء2
التخلي عما لا يمكنك التحكم فيه

  1. 9-v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-6-Version-3.jpg

    1
    ركز على ما يمكنك التحكم فيه. يمكن أن يكون الموت أمرًا مخيفًا بشكل خاص للتفكير فيه ، لأنه يفضح حدود الحياة وما يمكننا تصوره. تعلم أن تركز على ما يمكنك التحكم به فعليًا مع الاستمرار في الانخراط مع ما لا يمكنك التحكم فيه.
    • على سبيل المثال ، قد تكون قلقًا بشأن الموت من نوبة قلبية. هناك عوامل معينة لا يمكنك السيطرة عليها بشأن أمراض القلب ، مثل تاريخ العائلة والعرق والعرق والعمر. ستجعل نفسك أكثر قلقًا بالتركيز على هذه الأشياء. بدلاً من ذلك ، من الأصح بكثير التركيز على الأشياء التي يمكنك التحكم فيها ، مثل الإقلاع عن التدخين ، وممارسة الرياضة بانتظام ، والأكل الصحي. في الواقع ، أنت أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب عندما يكون لديك أسلوب حياة غير صحي من مجرد العوامل الخارجة عن السيطرة وحدها. [8]


  2. 9-v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-7-Version-3.jpg

    2
    أرشد حياتك. عندما نريد التحكم في اتجاه حياتنا ، غالبًا ما نواجه خيبة أمل وإحباط وقلق بشأن أشياء لا تسير كما هو مخطط لها. تعلم كيفية تخفيف قبضتك على مدى إحكام تحكمك في نتائج حياتك. لا يزال بإمكانك وضع الخطط ، بالطبع. توجيه مسار حياتك. لكن اترك بعض المساحة لما هو غير متوقع.
    • التشبيه المناسب هو فكرة تدفق المياه في النهر. في بعض الأحيان ، يتغير ضفة النهر ، وينحني النهر ، وتتباطأ المياه أو تتسارع. لا يزال النهر يتدفق ، لكن عليك أن تتركه يذهب حيث يأخذك.

  3. 9-v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-8-Version-3.jpg

    3
    تخلص من أنماط التفكير غير المنتجة. عندما تحاول توقع المستقبل أو تخيله ، تجد نفسك تسأل ، "ماذا لو حدث هذا؟" هذا نمط تفكير غير مثمر يُعرف بالكارثة. [٩]نمط التفكير غير المنتج هو طريقة للتفكير في الموقف الذي يؤدي في النهاية إلى الشعور بمشاعر سلبية. كيف نفسر حدثًا ما سيؤدي إلى الشعور الذي نشعر به منه. على سبيل المثال ، إذا كنت قلقًا من تأخرك عن العمل ، فقد تقول لنفسك ، "إذا تأخرت ، فسوف يوبخني مديري وسأفقد وظيفتي." وجود أنماط تفكير غير مثمرة يمكن أن يضعك في حالة توتر إذا كنت تشعر أنك تريد التحكم في النتيجة بقوة.
    • استبدل التفكير غير المنتج بالتفكير الإيجابي. عقل من خلال أنماط تفكيرك غير المنتجة. على سبيل المثال ، قل لنفسك ، "إذا تأخرت ، فقد يصاب مديري بالجنون. ولكن يمكنني أن أوضح أن هناك حركة مرور أكثر من المعتاد. وسأعرض أيضًا البقاء لوقت متأخر بعد العمل لتعويض الوقت."

  4. 9-v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-9-Version-3.jpg

    4
    لديك فترة زمنية للقلق. خصص خمس دقائق خلال اليوم عندما تسمح لنفسك بالقلق بشأن شيء ما. افعل هذا في نفس الوقت كل يوم. حاول ألا تحدد فترة القلق هذه لوقت النوم ، لأنك لا تريد الاستلقاء في السرير وأنت قلق من الأشياء. إذا كانت لديك فكرة مقلقة في أي وقت آخر خلال اليوم ، فاحفظها لفترة القلق. [10]

  5. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-10-Version-2.jpg

    5
    تحدى أفكارك المقلقة. إذا شعرت بالقلق من الموت ، اسأل نفسك عن فرص الموت في سيناريوهات معينة. تسليح نفسك بإحصائيات حول الوفاة في حادث تحطم طائرة ، على سبيل المثال. من المحتمل أن تجد أن مخاوفك مبالغ فيها إلى ما هو أبعد من حقيقة ما يمكن أن يحدث.

  6. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-11-Version-2.jpg

    6
    فكر في كيفية تأثرك بالآخرين. عندما تبدأ مخاوف الآخرين في السيطرة على عقلك ، ستفكر أكثر في المخاطر أيضًا. ربما لديك صديق سلبي بشكل خاص بشأن الأمراض والأمراض. هذا يجعلك تشعر بالتوتر حيال إصابتك بالمرض. حدد الوقت الذي تقضيه مع هذا الشخص حتى لا تدخل هذه الأفكار في رأسك كثيرًا.

  7. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-12-Version-2.jpg

    7
    جرب شيئًا لم تفعله من قبل. غالبًا ما نتجنب تجربة أشياء جديدة ووضع أنفسنا في مواقف جديدة على وجه التحديد بسبب مخاوف بشأن ما لا نعرفه بعد أو لا يمكننا فهمه بعد. من أجل التدرب على التخلي عن السيطرة ، اختر نشاطًا لا تفكر في القيام به أبدًا والتزم بتجربته. ابدأ بإجراء بعض البحث على الإنترنت. بعد ذلك ، ربما تحدث إلى الأشخاص الذين شاركوا في النشاط من قبل. عندما تبدأ في الشعور براحة أكبر مع فكرة ذلك ، تحقق مما إذا كان لا يمكنك تجربتها مرة أو مرتين قبل الالتزام بها لفترة طويلة.
    • يمكن أن تكون هذه الطريقة في تجربة الحياة والأنشطة الجديدة أداة رائعة لتعلم كيفية التركيز على إنتاج الفرح في الحياة بدلاً من القلق بشأن الموت والموت.
    • أثناء مشاركتك في أنشطة جديدة ، من المحتمل أن تتعلم الكثير عن نفسك ، خاصة فيما يتعلق بما يمكنك التحكم فيه وما لا يمكنك التحكم فيه.

  8. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-13-Version-2.jpg

    8
    ضع خطة نهاية العمر مع عائلتك وأصدقائك. عندما يتعلق الأمر بالموت ، فمن المحتمل أن تدرك أن معظم العملية ستكون خارجة عن سيطرتك تمامًا. لا توجد طريقة يمكننا من خلالها أن نعرف على وجه اليقين متى وأين يمكننا أن نموت بالضبط ، ولكن يمكننا اتخاذ بعض الخطوات حتى نكون أكثر استعدادًا.
    • إذا كنت في غيبوبة ، على سبيل المثال ، فإلى متى تريد البقاء على أجهزة دعم الحياة؟ هل تفضل أن تمر في منزلك أم تبقى في المستشفى لأطول فترة ممكنة؟
    • قد يكون من غير المريح التحدث عن هذه المشكلات مع أحبائك في البداية ، لكن مثل هذه المحادثات يمكن أن تكون مفيدة للغاية لك ولهم إذا ظهر حدث مؤسف ولم تتمكن من التعبير عن رغباتك في الوقت الحالي. قد تساعدك مثل هذه المناقشات على الشعور بقليل من القلق تجاه الموت.

جزء3
التفكير في الحياة

  1. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-14-Version-2.jpg

    1
    ضع في اعتبارك كيف أن الحياة والموت جزء من نفس الحلقة. اعلم أن حياتك وموتك ، وكذلك حياة المخلوقات الأخرى ، كلها أجزاء من نفس الدورة أو عملية الحياة. الحياة والموت ، بدلاً من أن يكونا حدثين مختلفين تمامًا ، يحدثان دائمًا في نفس الوقت. الخلايا في أجسامنا ، على سبيل المثال ، تموت باستمرار وتتجدد بطرق مختلفة طوال حياة الفرد. هذا يساعد أجسامنا على التكيف والنمو داخل العالم من حولنا. [15]

  2. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-15-Version-2.jpg

    2
    فكر في كيف أن جسمك جزء من نظام بيئي معقد. تعمل أجسادنا كنظم بيئية خصبة للعديد من أشكال الحياة المختلفة ، خاصة بعد انتهاء حياتنا. بينما نحن على قيد الحياة ، فإن الجهاز الهضمي لدينا هو موطن لملايين من الكائنات الحية الدقيقة. كل هذه تساعد أجسامنا على البقاء بصحة جيدة بما يكفي لدعم الأداء المناعي السليم ، وبطرق معينة ، حتى المعالجة المعرفية المعقدة.

  3. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-16-Version-2.jpg

    3
    تعرف على الدور الذي يلعبه جسمك في المخطط الكبير للأشياء. على مستوى أكبر بكثير ، تتلاءم حياتنا معًا بطرق فريدة لتشكيل المجتمعات والمجتمعات المحلية التي تعتمد على طاقة أجسامنا وأفعالها من أجل الحفاظ على درجة معينة من التنظيم. [18]
    • تتكون حياتك الخاصة من نفس الآليات والمواد مثل حياة الآخرين من حولك. يمكن أن يساعدك فهم هذه النقطة على أن تصبح أكثر راحة مع فكرة العالم دون أن تظل نفسك حولك. [19]

  4. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-17-Version-2.jpg

    4
    اقض بعض الوقت في الطبيعة. اذهب في نزهات تأملية في الطبيعة. أو يمكنك ببساطة قضاء المزيد من الوقت بالخارج حول العديد من أشكال الحياة المختلفة. يمكن أن تكون هذه الأنشطة طرقًا رائعة لتصبح أكثر راحة مع إدراك أنك جزء من عالم أكبر. [20]

  5. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-18-Version-2.jpg

    5
    تأمل الآخرة. حاول التفكير في أنك ستذهب إلى مكان سعيد بعد وفاتك. تؤمن العديد من الأديان بهذا. إذا كنت تنسب إلى دين معين ، فقد تجد الراحة في التفكير فيما يعتقده دينك عن الآخرة.

جزء4
الحياة المعيشة

  1. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-19-Version-2.jpg

    1
    عش الحياة على أكمل وجه . في النهاية ، من الأفضل تجنب قضاء الكثير من الوقت في القلق بشأن الموت والموت. بدلًا من ذلك ، املأ كل يوم بأكبر قدر ممكن من الفرح. لا تدع الأشياء الصغيرة تحبطك. اخرج أو العب مع الأصدقاء أو مارس رياضة جديدة. فقط افعل أي شيء سيأخذ عقلك بعيدًا عن الموت. بدلاً من ذلك ، ركز عقلك على الحياة.
    • كثير من الناس الذين يخافون من الموت يفكرون في الأمر يوميًا. هذا يعني أن لديك الكثير من الأشياء التي تريد القيام بها في الحياة. دع الخوف يعمل واسأل نفسك ، "ما هو أسوأ شيء سيحدث اليوم؟" اليوم أنت على قيد الحياة ، لذا اذهب وعش.

  2. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-20-Version-2.jpg

    2
    اقضِ وقتًا مع أحبائك. أحِط نفسك بالأشخاص الذين يجعلونك سعيدًا والعكس صحيح. سوف يقضي وقتك جيدًا - وسيُذكر جيدًا - عندما تشارك نفسك مع الآخرين.
    • على سبيل المثال ، يمكنك أن تطمئن إلى أن ذاكرتك ستستمر بعد وفاتك إذا ساعدت أحفادك على تكوين ذكريات سعيدة عنك.

  3. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-21-Version-2.jpg

    3
    احتفظ بمجلة امتنان. دفتر يوميات الامتنان هو وسيلة لك لكتابة والاعتراف بالأشياء التي تشعر بالامتنان من أجلها. سيساعدك هذا في الحفاظ على تركيزك على الأشياء الجيدة في حياتك.فكر في الأشياء الجيدة في حياتك واعتز بها.
    • خصص بعض الوقت كل بضعة أيام لكتابة لحظة أو شيء أنت ممتن له. اكتب بعمق ، واستمتع باللحظة وتقدير الفرح الذي تلقيته منها.

  4. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-22-Version-2.jpg

    4
    اعتني بنفسك. تجنب التورط في المواقف السيئة أو القيام بأشياء يمكن أن تزيد من فرصك في الموت. تجنب الأنشطة غير الصحية مثل التدخين وتعاطي المخدرات والكحول وإرسال الرسائل النصية أثناء القيادة. يزيل البقاء بصحة جيدة بعض عوامل الخطر التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

جزء5
البحث عن الدعم

  1. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-23-Version-2.jpg

    1
    حدد ما إذا كنت بحاجة لطلب المساعدة من معالج صحة عقلية.
  2. إذا أصبح خوفك من الموت شديدًا لدرجة أنه يتعارض مع قدرتك على القيام بالأنشطة العادية والاستمتاع بحياتك ، فيجب عليك طلب المساعدة من معالج صحة نفسية مرخص. على سبيل المثال ، إذا بدأت في تجنب أنشطة معينة بسبب خوفك من الموت الوشيك ، فقد حان الوقت للحصول على المساعدة.تشمل العلامات الأخرى التي قد تحتاج إلى طلب المساعدة ما يلي:
    • الشعور بالعجز أو الذعر أو الاكتئاب بسبب خوفك
    • الشعور بأن خوفك غير معقول
    • التعامل مع الخوف لأكثر من 6 أشهر

  3. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-24-Version-2.jpg

    2
    افهم ما يمكن أن تتوقعه من معالج الصحة العقلية.
  4. يمكن للمعالج أن يساعدك على فهم خوفك من الموت بشكل أفضل وإيجاد طرق لتقليله والتغلب عليه. ضع في اعتبارك أن التعامل مع خوف عميق يستغرق وقتًا وجهدًا. قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصبح مخاوفك قابلة للإدارة ، ولكن يرى بعض الناس تحسنًا كبيرًا في 8-10 جلسات علاجية فقط. تتضمن بعض الاستراتيجيات التي قد يستخدمها معالجك ما يلي: [23]
    • العلاج السلوكي المعرفي : إذا كنت تخشى الموت ، فقد يكون لديك عمليات تفكير معينة تزيد من خوفك. العلاج السلوكي المعرفي هو طريقة يستخدمها المعالجون لحثك على تحدي أفكارك والتعرف على المشاعر المرتبطة بهذه الأفكار. على سبيل المثال ، قد تفكر في نفسك ، "لا يمكنني الطيران لأنني أخشى أن تتحطم الطائرة وسأموت." سيتحداك معالجك لتدرك أن هذا الفكر غير واقعي ، ربما من خلال شرح أن الطيران في الواقع أكثر أمانًا من القيادة. بعد ذلك ، ستواجه تحديًا لمراجعة الفكرة بحيث تصبح أكثر واقعية ، مثل ، "يطير الناس على الطائرات كل يوم وهم بخير. أنا متأكد من أنني سأكون بخير أيضًا ". [24]
    • علاج التعرض : إذا كنت تخشى الموت ، فقد تبدأ في تجنب مواقف وأنشطة وأماكن معينة تزيد من خوفك. سيجبرك علاج التعرض على مواجهة هذا الخوف وجهاً لوجه. في هذا النوع من العلاج ، سيطلب منك المعالج إما أن تتخيل أنك في الموقف الذي كنت تتجنبه أو سيطلب منك وضع نفسك بالفعل في الموقف. على سبيل المثال ، إذا كنت تتجنب الطيران لأنك تخشى أن تحطم الطائرة وتموت ، فقد يطلب منك معالجك أن تتخيل أنك على متن طائرة ويصف ما تشعر به. في وقت لاحق ، قد يتحداك معالجك بالطيران على متن طائرة. [25]
    • الأدوية : إذا كان خوفك من الموت عميقًا لدرجة أنه يسبب لك قلقًا شديدًا ، فقد يحيلك معالجك إلى طبيب نفسي يمكنه وصف الأدوية التي قد تساعدك. ضع في اعتبارك أن الأدوية المستخدمة لعلاج القلق المرتبط بالخوف ستقلل من قلقك مؤقتًا فقط. لن يهتموا بالسبب الجذري. [26]

  5. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-25-Version-2.jpg

    3
    شارك أفكارك حول الموت والموت مع الآخرين.
  6. من الجيد دائمًا التحدث إلى شخص ما عن مخاوفك أو قلقك. قد يتمكن الآخرون من مشاركة مخاوف مماثلة. قد يقترحون أيضًا طرقًا استخدموها للتعامل مع الإجهاد المصاحب. [27]
    • ابحث عن شخص تثق به واشرح لها ما تعتقده وتشعر به بشأن الموت ، ومدة شعورك بهذه الطريقة.

  7. -v4-728px-Overcome-Fear-of-Death-Step-26-Version-2.jpg

    4
    قم بزيارة مقهى الموت.
  8. يمكن أن تكون القضايا المتعلقة بالموت والموت صعبة بشكل خاص على الناس للتحدث عنها بشكل عام. من المهم أن تجد المجموعة المناسبة التي تشارك معها أفكارك بخصوص هذه القضايا. [28]هناك "مقاهي الموت" ، وهي مجموعات من الأشخاص يجتمعون في المقاهي خصيصًا لمناقشة قضايا الموت. هذه مجموعات دعم في الأساس للأشخاص الذين يتطلعون إلى التعامل مع مشاعرهم حول الموت. تحدد المجموعات معًا أفضل طريقة لعيش الحياة في مواجهة الموت.
    • إذا لم تتمكن من العثور على أحد هذه المقاهي بالقرب منك ، ففكر في إنشاء مقهى خاص بك. من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الأشخاص في منطقتك لديهم مخاوف بشأن الموت ولكن لم تتح لهم الفرصة لمشاركة مخاوفهم.



شاهد هدا الموضوع ايضا مفيد جدا لك

 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى