الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن نبات البرسيم

البرسيم هو عشب ينتمي إلى عائلة البقوليات ، والتي تشمل أيضًا البازلاء والفول. تحتوي أزهارها ذات الألوان المختلفة على الكثير من العناصر الغذائية مثل الكروم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والنياسين والبوتاسيوم وفيتامين ج والثيامين.
تُستخدم الزهرة أيضًا في صنع دواء لعلاج بعض الحالات الطبية مثل الوقاية من السرطان وعسر الهضم وارتفاع الكوليسترول والسعال الديكي والسعال والربو والتهاب الشعب الهوائية والأمراض المنقولة جنسيًا ، كما تستخدمها بعض النساء أيضًا لأعراض السن يأس؛ مثل الهبات الساخنة وآلام الثدي ومتلازمة ما قبل الحيض ، كما يتم تطبيقه موضعياً على الجلد لعلاج سرطان الجلد ، وتقرحات الجلد ، والحروق ، والأمراض الجلدية المزمنة ، بما في ذلك الأكزيما والصدفية ، كما يستخدم مستخلصه الصلب. أحد التوابل للطبخ ،
وفي هذا الموضوع ستناقش. حول أهم وأبرز الفوائد الصحية للبرسيم.

فوائد البرسيم في الطب البديل ،
يقال أن البرسيم يساعد في بعض الحالات الصحية. ومع ذلك ، لم تثبت الأبحاث أن البرسيم فعال للغاية في علاج هذه الحالات الطبية أو غيرها

icle_20470_5737cdaecf6-8e8a-47d7-89a2-138054a38801.jpg

من بين الفوائد الصحية للبرسيم ما يلي:

علاج أعراض انقطاع الطمث:

تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان البرسيم قد يساعد في علاج أعراض سن اليأس ، وخاصة الهبات الساخنة ، وفي الواقع أظهرت الدراسات أن العلاج بالإستروجين النباتي ، بما في ذلك البرسيم ، لم يثبت فعاليته في تخفيف الأعراض. . السن يأس.
يساعد في الحفاظ على قوة العظام:
كشفت الدراسات أن المكملات مع الايسوفلافون الموجودة في البرسيم يحسن بشكل كبير محتوى المعادن في العظام ، ويحسن نضح الدم والقوة الميكانيكية.
يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: أظهرت الدراسات أن البرسيم الأحمر يفيد صحة الشرايين ، ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين ، ويعزز الدورة الدموية ، ويمكن أن يساعد في السيطرة على نسبة الكوليسترول في الدم.
يساعد في علاج التهاب الجلد:
هناك بعض الأدلة على أن الايسوفلافون الموجود في البرسيم قد يكون مفيدًا في إبطاء علامات الشيخوخة على الجلد ، وكذلك في تقليل حالات الالتهاب مثل الصدفية والأكزيما والطفح الجلدي.
محاربة التهابات الجهاز التنفسي:
يستخدم منتج البرسيم لعلاج ومنع أمراض الجهاز التنفسي مثل ؛ نزلات البرد والسعال الديكي والتهاب الشعب الهوائية والربو ، وقد تساعد في تقليل الانزعاج أثناء المرض وتعمل على تقليل البلغم ، حيث تعمل على تهدئة التشنج القصبي وتحسين نوعية النوم. [3]

كيفية صنع شاي البرسيم

يمكن الحصول على الفوائد الصحية للبرسيم الحجازي عن طريق استهلاكه بأشكال عديدة ، بما في ذلك شاي البرسيم المصنوع من رؤوس الزهور المجففة ، ولكن للحصول على الفائدة الكاملة من البرسيم الحجازي ، يجب استخدام الزهرة الكاملة ، وليس فقط الايسوفلافون ، وهو تجاري البرسيم الذي يستخدم في العديد من الدراسات ، ولصنع شاي البرسيم. مفيد للصحة استخدم ملعقة صغيرة من أزهار البرسيم المجففة لكل كوب ماء مغلي أو غير مغلي وانقعه لمدة 15 دقيقة ، وينصح بشرب ما يصل إلى ثلاثة أكواب من شاي البرسيم كل يوم.


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى