الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

تفسير رؤية الضياع في الحلم ، بعد أن أوضحنا بالفعل العديد من المؤشرات على أن الشعور بالخوف والحزن وحتى الفرح والسعادة يشير ، ، إلى أن أهميتها هي رؤية الخسارة والشعور بالخسارة والارتباك في المنام.

الضياع في حلم النابلسي
الضياع أو الضياع في الحلم له العديد من المؤشرات التي تشير إلى الخلط بين الرائي والارتباك والتوتر والقلق ، أو فقدان العارض للجهد والوقت في مسائل لا قيمة لها ، وأوضح الباحث عبد الغني النابلسي رؤية ضاع في الحلم من خلال كتابه "عطور النائمون" تعبيرا عن الحلم ، أن رؤية الضياع في أحلام العلماء هو إشارة إلى فائدة الآخرين بمعرفته وحكمته ، أو إذا كان الرائي مشهورا ، أو أصبح مشهورا .

قد تضيع أو تضيع في المنام إلى الافتقار إلى الحيلة أو الافتقار إلى الحظ في شؤون العالم وشؤونه الخاصة ، لكن رؤية الخسارة والتبذير مع فقدان الملابس تدل على القلق والحزن ، أو أنها مصيبة تمر فيها والمهبل قريب من موضوعها والله أعلم.

الضياع في العزباء
إن رؤية فتاة عازبة تشير إلى فقدان النوم هو مؤشر على الارتباك والقلق والتوتر الذي يعاني منه الأشخاص غير المتزوجين خلال تلك الفترة أو الشعور بالخوف من المجهول ، وفقدان حلم المرأة العزباء أو غير المتزوجة يدل على الشوق و الحاجة إلى الأمان والاستقرار والخوف الداخلي العميق والخوف من كل شيء من حوله ، وقد يكون ذلك دليلاً على الشعور بالوحدة والاغتراب والشحن الذاتي بالأشياء السلبية وملؤها بالوهم والحزن ، والله أعلم.

تضيع في حلم متزوج
أما رؤية المرأة المتزوجة في المنام وكأنه في مكان غريب أو مظلم يدل على الواقع النفسي الصعب والمر أو الأسرى ، أما رؤية المرأة المتزوجة لفقدان طفلها في الحلم أو فقدان زوجها هو دلالة على مدى اهتمام تلك المرأة واهتمامها الشديد بحياتها العائلية وبيتها والله أعلم.
maxresdefault.jpg


الضياع في حلم الرجل
أما بالنسبة لرؤية الخسارة في حلم الرجل في التجول في الصحراء أو في مكان غير معروف له ، فالغريب يشير إلى شعور الرائي في حالة عدم الاستقرار في المال ، والعاطفة أو المستوى العملي والاجتماعي ، ورؤية الخسارة والخسارة في حلم الرجل قد يعني تمسك الإنسان بالشؤون الدنيوية وانشغاله بتفاهات النزاعات ، ويشير إلى الاغتراب والفراغ النفسي والروحي ، والله أعلم.

الضياع في السوق
غالبًا ما نرى في الحلم خسارة في السوق ، وعجزًا ، وعدم القدرة على العودة ومعرفة الطريق الصحيح ، وكل من يرى نفسه في السوق المزدحم المليء بالناس الذين لا يعرفهم هو مؤشر على العيش في حالة من العزلة والوحدة إن التباعد على الرغم من وجوده بين عائلته وعائلته ، وإيجاد رؤيا طريق العودة يشير إلى عمله الجيد والمفيد ، والضياع في الحشود يدل على الارتباك والانشغال بالمسائل الدنيوية للدين ، والله أعلم.

الضياع في الطريق
إن رؤية الضياع والمفقود في الطريق تدل على الكرب والمتاهة النفسية التي تمر بها البصيرة وعدم وضوح رؤيته للمستقبل والخسارة والغموض الذي يسود حياته ، والله أعلم.

رؤية شخص تعرفه ضاع
قد تشير هذه الرؤية إلى أن الشخص المفقود يحتاج إلى مساعدة عاجلة في الأمور المادية أو المشورة أو لإنقاذه من الضلال ، ووضعه في طريق البر والبر ، والله أعلم.

هنا ، ينتهي تفسير رؤية الخسارة في الحلم ، ونحن نرحب باستفسارات القراء في أسفل الموضوع .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى