محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

Google SKETCHUP PRO
برنامج جوجل سكتش اب برو هو برنامج رسم ثلاثي الأبعاد يتميز بسهولة ومتعة التعامل معه ويمكن بإستخدامه البدء برسم نموذج 3D خلال لحظات ، ويتوفر بالبرنامج مكتبة أونلاين ضخمة تحتوي كل ما يخطر ببالك من نماذج ثلاثية البعد.






النسخة الكاملة
1-11.jpg


بادئ ذي بدء ، يمكن لأي مستخدم مهتم الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا من Sketchup Pro من موقع SketchUp على الويب. إليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية الوصول بحرية إلى هذا النموذج ثلاثي الأبعاد لفترة وجيزة من الوقت:
  1. قم بزيارة صفحة التنزيل على موقع SketchUp الإلكتروني .
  2. اختر كيف تنوي استخدام Sketchup. يمكنك الاختيار بين المهنية أو الشخصية أو التعليم العالي أو الابتدائي والثانوي. لتجربة Sketchup Pro ، يجب عليك اختيار Professional.
  3. إذا اخترت Personal ، فحدد مجال اهتمامك ووافق على إشعار خصوصية Sketchup. يجب أن يتم توجيهك إلى الإصدار المجاني المستند إلى المتصفح. إذا دخلت إلى Professional ، فسيتعين عليك إدخال معلومات حول شركتك ، ومكان إقامتك ، وكذلك مهنتك. قد يُطلب منك أيضًا إنشاء حساب قبل المتابعة.
  4. املأ معلوماتك. انقر على زر "تنزيل Sketchup Pro".
  5. يجب أن يبدأ موقع الويب بتنزيل المثبت المناسب. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك تنزيل Sketchup Pro يدويًا بالنقر فوق الزر تنزيل. سيتم منحك أيضًا حق الوصول إلى خدمات الويب والتطبيقات الأخرى ، بما في ذلك Sketchup للويب و 3D Warehouse.
  6. بمجرد اكتمال التنزيل ، أكمل تثبيت البرنامج لبدء الإصدار التجريبي المجاني لمدة 30 يومًا من Sketchup Pro.

SKETCHUP: إصدارات تجريبية مجانية وتطبيقات جوال
النسخة التعليمية
sketch.jpg


بدلاً من ذلك ، يقدم Trimble إصدارًا تعليميًا من SketchUp متاح مجانًا. يُسمى هذا الإصدار Sketchup للمدارس ، وهو مخصص للطلاب والأغراض التعليمية ، وتحديداً في المدارس الابتدائية والثانوية. للوصول إلى هذا الإصدار التعليمي المجاني ، يجب الاشتراك في G Suite for Education .
بدلاً من ذلك ، تختلف أسعار Sketchup Pro من بلد إلى آخر. كقاعدة عامة ، سيكون السعر حوالي 10٪ من السعر الأصلي.
إليك كيفية معرفة المزيد عن الخصم:
  1. انتقل إلى صفحة ترخيص الطالب والتعليم .
  2. اختر التعليم
  3. حدد منطقتك.
  4. واتصل بالموزع المحلي للحصول على خصم تعليمي.

SKETCHUP: إصدارات تجريبية مجانية
SketchUp مجاني
free.jpg


قد يقول البعض إن أفضل بديل مجاني لـ SketchUp هو SketchUp نفسه. يمكن لأي شخص استخدام نسخة مجانية من برنامج النمذجة ثلاثية الأبعاد يتم تشغيله على السحابة بناءً على متصفحك. بينما تفتقر Sketchup Free إلى العديد من الميزات المتقدمة الموجودة في Sketchup Pro ، فهي نقطة بداية رائعة للمبتدئين الذين يتطلعون إلى تطوير مهارات النمذجة ثلاثية الأبعاد الأساسية.
  • للوصول إليه ، تقوم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي حساب تريمبل. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام حساب Google الخاص بك.
  • انقر فوق الزر "بدء النمذجة". بالنسبة إلى المستخدمين لأول مرة ، سيتعين عليك مراجعة بنود خدمة وسياسة الخصوصية وملحق سياسة الخصوصية والموافقة عليها في SketchUp.
  • أخيرًا ، ستظهر أداة النمذجة ثلاثية الأبعاد على الويب في متصفحك!

SKETCHUP: إصدارات تجريبية مجانية
الميزات المتوفرة
sketchup-02.jpg


SketchUp هي أداة متعددة الاستخدامات للغاية تستخدم للتصور والتخطيط في مجموعة واسعة من الصناعات التي تشمل الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والتخطيط الحضري والهندسة والبناء.
ما يذهل المستخدم الأول لـ SketchUp في آن واحد هو الواجهة الأنيقة والمرتبة. لا توجد العديد من الأزرار التي يمكن أن تحير المبتدئين الذين يحاولون فهم برنامج النمذجة ثلاثية الأبعاد. من السهل فهم المبادئ الأساسية وراء برنامج النمذجة ثلاثية الأبعاد هذا ، مما يجعل من الممكن إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد بسيطة قابلة للطباعة من الصفر خلال الساعات القليلة الأولى من التعلم. يحتوي على أدوات بديهية تتيح للمستخدمين التنقل بسهولة والنحت بدقة في العرض ثلاثي الأبعاد.
هذا لا يعني أن SketchUp قادر فقط على النمذجة ثلاثية الأبعاد البسيطة ؛ نظرًا لأن تريمبل يشجع المستخدمين وشركات الجهات الخارجية على المساهمة بالتمديدات - والعديد منها مجانًا - فلا يوجد حد فعلي لإمكانياته المحتملة. إحدى الأمثلة على ذلك هي Curviloft ، حيث تقدم إلى SketchUp مجموعة من الأدوات التي تسمح بنمذجة الهياكل العضوية المعقدة. يتضمن برنامج النمذجة ثلاثية الأبعاد المجاني أيضًا وظيفة تخطيط الرسم ويسمح بعرض السطح في مجموعة متنوعة من "الأنماط".
يأتي SketchUp مع مستودع التبادل الخاص به المدمج في البرنامج نفسه: معرض النماذج ثلاثية الأبعاد - مكتبة حيث يمكن تنزيل حوالي 2.2 مليون نموذج ثلاثي الأبعاد مباشرة في البرنامج. الملفات محدودة بحجم 50 ميجا بايت. معرض النماذج ثلاثية الأبعاد متصل بخدمة الطباعة عبر الإنترنت MaterialiseCloud. بضغطة زر واحدة تتحقق. تدعي Cloud أنها تقوم تلقائيًا بإصلاح أي خلل قد يكون لدى النموذج وينتج ملف STL مانع للتسرب ، والذي يمكن تنزيله من معرض النماذج ثلاثية الأبعاد.
تم تصميم SketchUp لتصميم تصورات - يمكن اعتباره أفضل برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد لهذه المهمة. دعم الطباعة ثلاثية الأبعاد مثير للإعجاب وينمو كل دقيقة.

النسخة المجانية ضد النسخة الاحترافية
sketchup-03.jpg


مع توفر العديد من إصدارات البرنامج ، من المفيد معرفة الاختلافات بين Sketchup Free وإصدارات Sketchup التجارية.
لديهم نفس الأدوات الأساسية التي تحتاجها لإنشاء هندسة تصاميم SketchUp. لذلك ، إذا كان تركيزك على النمذجة ثلاثية الأبعاد نفسها ، فستعمل النسخة المجانية بشكل جيد. ومع ذلك ، ستجد اختلافات في العديد من الجوانب الأخرى للبرنامج التي تضيف ميزة أكثر احترافية إليه.
تأتي النسخة المجانية من SketchUp مع عارض أساسي مفيد لمشاركة صور بسيطة لعملك. ومع ذلك ، فإن إصدارات Shop و Pro و Studio لا تسمح لك فقط بتصدير صور عالية الدقة ، ولكن يمكنك أيضًا إضافة مكونات إضافية يمكن أن تكون واقعية أو ذات نمط عالي. علاوة على ذلك ، لم تعد تقتصر على الصور الثابتة. يمكنك إنشاء تسلسلات متحركة تجلب مشروعاتك إلى الحياة!
يأتي SketchUp Pro و Sketchup Studio أيضًا مع أداة عرض تقديمي تسمى "LayOut". يمكن أن يساعد في شرح التصميم لعملائك من خلال إنتاج عروض تخطيطية مذهلة ، ورسوم توضيحية تفصيلية ، وخيارات أخرى. LayOut قادر على إنتاج مستندات البناء التفصيلية التي تعرض ميزات احترافية مثل فواتير المواد أو الارتفاعات أو الأقسام أو تفاصيل البناء.
الأدوات القياسية في برنامج النمذجة ثلاثية الأبعاد مخصصة لنمذجة الأشكال الهندسية مثل المباني. ولكن إذا كنت تريد تصميم أشكال عضوية مثل التضاريس ، فإن الإصدار المجاني من SketchUp ليس كافيًا. ومع ذلك ، يتميز الإصدار Pro بأداة وضع الحماية التي تمكّن هذا النوع من الأشكال الأكثر تقدمًا.
إن أعظم أصول SketchUp Pro هو Extensions Manager الذي يسمح للمستخدمين بإضافة أدوات وميزات إضافية إلى البرنامج. بعضها مجاني. يتم تقديم الآخرين مقابل رسوم من مطوري الطرف الثالث. على سبيل المثال ، لا يدعم برنامج النمذجة ثلاثية الأبعاد ملفات STL خارج الصندوق. بدلاً من ذلك ، يتم تمكين استيراد وتصدير ملفات STL من خلال الملحق " SketchUp STL " الذي يمكن تنزيله وتثبيته من داخل البرنامج.
إلى جانب ذلك ، يدعم برنامج النمذجة ثلاثية الأبعاد حفنة من الامتدادات المجانية المفيدة لإعداد ملفات SketchUp للطباعة ثلاثية الأبعاد. على سبيل المثال ، CleanUp3 Extension أو Solid Inspector2 أو خدمة إصلاح طراز الطباعة ثلاثية الأبعاد (MakePrintable) أو CADspan.
إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فلدينا دليل مفيد يوضح بالتفصيل الاختلافات بين Sketchup Free و Sketchup Pro .


متطلبات النظام (إصدار سطح المكتب)
sketchup-free-01.jpg


  • نظام التشغيل : Windows 7 أو أحدث ، macOS 10.12 أو أعلى
  • وحدة المعالجة المركزية : معالج 64 بت
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8+ جيجابايت (مستحسن)
  • بطاقة الرسوميات: بطاقة رسومات فيديو ثلاثية الأبعاد من NVIDIA أو AMD
انقر هنا لمزيد من المعلومات. إذا لم تكن متأكدًا ، يمكنك إجراء فحص SketchUp لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن مشكلات التوافق.
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى