تجديد رخصة السير للأفراد
مديرية الأمن العام
خدمة إلكترونية تقدمها مديرية الأمن العام تمكن المستفيد من تجديد رخصة سير المركبة إلكترونياً.

تجديد رخصة المرور السير:

تعد رسوم تجديد رخصة القيادة أمرًا مهمًا للغاية لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية ، وهي تهم كل مواطن سعودي وتنطبق أيضًا على المغتربين الذين يمتلكون سياراتهم الخاصة.
إدارة المرور العامة هي الواجهة التي يستخدمها المواطن للاستفسار عن تجديد الرخصة ، ومعرفة التفاصيل المهمة الأخرى ، حيث تعتبر من إدارات الخدمة العامة المرتبطة إداريا وماليا بإدارة الأمن العام السعودية.
ويشمل جميع الأمور المتعلقة بالمرور ، ويخضع لنظام المملكة العربية السعودية ، الذي أنشأ نظامًا خاصًا لتجديد الترخيص غير موجود في أي دولة عربية أخرى.
يتيح هذا النظام تجديد الترخيص للمواطن من خلال نظام الخدمة الإلكترونية الشهير ، مما يجعل المواطن بعيدًا عن اللجوء إلى أقسام المرور المختلفة.
ويجعله يتجنب الازدحام المروري في إدارات المرور ، ويتجنب الإرهاق والمشقة ، خاصة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا ، حيث أنه من خلال الإنترنت يمكن تجديد الرخصة واستخراجها بسهولة وأمان ، والحماية.

تجديد رخصة المرور من خلال تطبيق أبشر:

تأتي خطوة تجديد الرخصة المرورية من خلال تطبيق أبشر لتقليل العبء على المواطن السعودي وذلك من خلال عدة خطوات أولها الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية. قم بتسجيل الدخول إلى برنامج أبشر وأدخل البيانات المطلوبة.
بعد تحديد كلمة الخدمات الإلكترونية والنقر عليها ، سيتم توفير كلمة مرور لإدخال كلمة المرور ، والنقر على كلمة تجديد رخصة القيادة ، حيث ستظهر صفحة جديدة تحتوي على الشروط والأحكام.
بعد قراءة هذه الشروط ، ستضغط على كلمة التأكيد ، وستظهر صفحة جديدة ، واختيار إمكانية تجديد الترخيص ، لتظهر صفحة تحتوي على جميع المعلومات عن المواطن ورخصته التي يسعى إلى تجديدها.
ثم تضغط على كلمة التأكيد في أسفل الصفحة ، لتلقي رسالة على الشاشة تؤكد تجديد الترخيص ، ثم تختار الطريقة التي تناسبك لاستلامها.

رسوم تجديد الترخيص:

بعد وصول رسالة تجديد الترخيص ، يجب عليك اختيار عدد السنوات التي تريد تجديد الترخيص فيها ، وسوف تقوم بإدخال عدد السنوات في المربع المقدم.
حيث أن تكلفة التجديد لمدة عامين 80 ريال ، والتكلفة لمدة خمس سنوات 200 ريال ، بينما تكلفة التجديد لمدة عشر سنوات 400 ريال

مطلوب لتجديد الترخيص:

هناك العديد من الأشياء المطلوبة لتجديد الترخيص ، مثل وجود بصمة ونسخة من المواطن الطالب في سجلات وزارة الداخلية السعودية ، ودفع رسوم التجديد وأي مخالفات إن وجدت.
وأن تكون المدة المتبقية في رخصة القيادة أقل من 180 يومًا ، وأن المواطن لا يزال على قيد الحياة ، وأن تطبيق أبشر يوفر خدمة لدفع الرسوم عبر صفحته الإلكترونية.


خطوات التقديم
  • سجل الدخول لبوابة (أبشر).
  • اختر الخدمات الإلكترونية.
  • اختر (المرور).
  • اختر (خدمات المركبات).
  • حدد المركبة.
  • انقر على (تجديد استمارة المركبة).
  • قم بتأكيد عملية التجديد.


معلومات عن الخدمة

رسوم الخدمة :
1800.0

الفئة المستهدفة :
مواطن, مقيم, أعمال,




قنوات تقديم الخدمة :
تطبيقات الجوال, البوابة الالكترونية للجهة, مراكز الخدمة,
خدمة العملاء

الموقع :
الاطلاع على الموقع

رقم الهاتف :
920020405

البريد الإلكتروني :
[email protected]

ساعات العمل :
07:30 ص - 02:30 م
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى