أهلا بكم يا أخواني في موقع صقور الابداع ونتمنى أن نكون كما تفكرون فينا جيدا وأن نكون خير لك بعد الله في تجاوز ما تمر به.

بادئ ذي بدء ، يا أخي العزيز ، أفضل بداية للبدء في علاج نفسك هي: اللجوء إلى الله عز وجل ، من خلال الحفاظ على أداء الصلاة في وقتها مع الجماعة ، والاستمرار في الادكار يوميا ، والدعاء في أوقات الاستجابة ،
والإكثار مِن الاستعاذة بالله مِن الشيطان الرجيم ووساوسه
، وكلما أجبرت نفسك على فعل أو فعل عد متكرر يحل محل ذكر الله ؛ على سبيل المثال: إذا أجبرتك ذاتك على تكرار عد أجزاء اللعبة ، فاستبدلها بالتسبيح والاستغفار. .



أيضًا ، من المهم جدًا استخدام طريقة التعليق الذاتي النابع منك شخصيًا. عندما تبدأ في تكرار العد ، قل لنفسك: قف ، ثم حاول أن تشغل نفسك بشيء آخر ، ومع التكرار ستجد نفسك تتحسن تلقائيًا.



وبالمثل ، لمكافحة ما تشعر به ، يجب أن تفكر في هذا المرض العقلي - الذي هو الوسواس - مثل أي مرض عضوي يتعرض له الشخص ؛ مثل التهاب المعدة أو المغص أو غيره ، سيستغرق الأمر فترة من الوقت ثم يمر ، مثل الآخرين ، وهذه هي أهم نقطة للتغيير والتحسين.



أيضًا ، لا تترك وقت فراغ لنفسك ، وحاول أن تشغل نفسك معظم الوقت ، وبعد ذلك لن تجد نفسك فرصة للتفكير في هذه الأمور.



من المهم أن تغير الطبيب الذي تتبعه إذا كنت لا تشعر بأنك قد تحسنت ، أو أنك استفدت من الفائدة المذكورة.

بالنسبة للدواء ، نحن لسنا راضين عن الاستشارة الورقية ، وفي بعض الحالات يتطلب الأمر أن يكون المريض حاضرًا ويتحدث معه لتحديد ذلك. لذلك أنصحك بتغيير الطبيب النفسي ، والاعتماد على الله عز وجل ، وطلب المساعدة منه ، وإن شاء الله سوف تجد ما يرضيك ، وسيكتب عليك الله الشفاء العاجل.

وأخيرًا ، التشبث بالله والإيمان به هو أكبر سبب للتغلب على العقبات.

أطيب التمنيات لحياة سعيدة ومستقبل مشرق وآمن

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى