الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم
اقدم لكم اليوم موضوع عن اسم سودة بالانجليزي و بالعربي مزخرف , غلاف بإسم سودة للفيس بوك تويتر ,بالصور اسم سودة بالكوري بالفرنسي بالياباني , اسم سودة في بيت شعر و في قلب ,
خلفيات حب اسم سودة متحرك , اسم سودة ربما فخامة الاسم تكفي , اسم سودة باشكال مختلفة جميلة
اسم سودة احبك حبي بحبك, رمزيات بلاك بيري ايفون اسم سودة , اسم سودة مكتوب بالانقلش حلو

تعريف و معنى سودة في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
سَود: (اسم)
السَّوْدُ : سفحٌ مُسْتَوٍ فيه معْدن ، كثيرُ الحجارة خَشِنُها ، والغالبُ عليها السَّوادُ والقطعة : سَودة
سود: (اسم)
سودُ الرَّجُلِ : عَظَمَتُهُ ، مَجْدُهُ ، شَرَفُهُ ، أَوْ سِيادَتُهُ
( مصدر سادَ )


معنى الأسم سودة:
أرض بها نخيل، ومال كثير وعدد كثير. القطعة من السَّوْد: السفح المستوي فيه معدن كثير الحجارة خشنها والغالب عليها السواد

معنى .. ”سودة“:
السود سفح مستو فيه معدن كثير الحجارة خشنها والغالب عليه السواد والقطعة سودة والأرض ذات النخيل سودة ومصغرها سويدة وأم المؤمنين سودة بنت زمعة والسويداء تصغير السوداء وسويداء القلب سواده والسواد حدقة العين والكبد وجماعة النخل والسواد المال الكثيرو معنى الاسم سودة : سيادة، و- السّوْد: سفح متسوفيه معدن كثير الحجارة يغلب عليه السواد، - و- الأرض ذات النخيل، (و- سودة: أم المؤمنين زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم سودة بنت زمعة). و- اسم لشاعرتين مشهورتين من شواعر العرب.
اسم سودة مزخرف عربى وانجليزى

س̯͡ۆ̯͡د̯͡ةs͠o͠d͠a͠
س̀́ۈ̀́د̀́ةƨọ̥ƌ̲̣̣̣̥a
سۆدِةs̯͡o̯͡d̯͡a̯͡
سودةs̀́ò́d̀́à́
سًٌُُۈﮃةsoqɐ
س̲ۆ̲د̲ةs̲o̲d̲a̲
س̷ۆ̷د̷ِةśŏdặ
س͠و͠د͠ةṩoḑä
سوُدِةs̷o̷d̷a̷
سہٰودةˁᴼᴰᴬ
دلع اسم سودة

سوسو
سمورة
دودو
سودو

اشهر الشخصيات باسم سودة
سودة بنت زمعة
سودة بنت أبي ضبيس
سودة امرأة أبي الطفيل
سودة القرشية
سودة بنت مسرح

أمهات المؤمنين والصحابيات الجليلات :نوعه :مؤنث بنت زمعة بن قيس بن عبد شمس القُرشية العامرية. أمَّها الشموس بنت قيس بن زيد الأنصارية، من بني عدي النجار. وهي ثانية أزواج الرسول صلى الله عليه وسلم تزوجها بعد خديجة رضي الله عنها، وهي رغم قلة نصيبها من الشهرة وذيوع الصيت مثل غيرها من أمهات المؤمنين إلا أنها تعد من أصحاب الدرجات العالية والمقام الرفيع عند الله تعالى وعند رسوله الكريم، فقد جاهدت في الله حق الجهاد وهاجرت في سبيله تعالى لتكون بذلك مع أول من هاجروا من المسلمين، وإن في سيرتها لمواقف عظيمة وأمثلة خالدة يحتذى بها. كان تزوجها السكران بن عمرو أخو سهيل بن عمرو، فتوفي عنها فتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكانت أول امرأة تزوجها بعد خديجة، رواه ابن إسحاق، وأخرج ابن سعد بسند مرسل رجاله ثقات- أن خولة بنت حكيم قالت: أفلا أخطب عليك؟ قال: بلى. قال: فإنكن معشر النساء أرفق بذلك، فخطبت عليه سودة بنت زمعه وعائشة، فتروجها فبنى بسودة بمكة وعائشة يومئذ بنت ستّ سنين حتى بنى بها بعد ذلك حين قدم المدينة. وأخرج الترمذي عن ابن عباس بسند حسن أن سودة خشيت أن يطلقها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: لا تطلقني وأمسكني واجعل يومي لعائشة، ففعل، فنزلت: فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ [128: النساء]. ومن طريق معمر: قال: بلغني أنها كلّمته، فقالت: ما بي على الأزواج من حرص، ولكني أحبُّ أن يبعثني الله يوم القيامة زوجًا لك. وصح عن عائشة قالت: ما من الناس أحد أحب إليّ أن أكون في صلاحه من سَوْدة. إن بها إلا حدّة فيها كانت تسرع منها الفيئة. رافقت سودة الرسول صلى الله عليه وسلم عندما خرج إلى غزوة خيبر، فقد كان يقترع بين نسائه قبل كل غزوة، فكانت له نعم الرفيقة الصابرة، وتلقت نصيبها من غنائم الحرب بعد أن من الله على المسلمين بالنصر، وقد كان لها موقف طيب في تلك الغزوة، فقد تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم في هذه الغزوة من "صفية بنت حُيي بن أخطب". فراحت تتلقى النبأ بالرضا والقبول ولم تبدر منها أية دلائل على الحسد أو الغيرة. كما أنها حجت حجة الوداع مع باقي زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ولم تحج بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، لأنها كانت شديدة الحذر من مخالفة أوامره. وبعدها مرض الرسول صلى الله عليه وسلم وأستأذن نساءه أن يقيم في حجرة عائشة، ولم تنقطع سودة عن ملازمة الرسول صلى الله عليه وسلم أثناء مرضه، ومساعدة عائشة حتى صعدت روحه الشريفة إلى بارئها. وبعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم انقطعت للعبادة والذكر، وكان يأتيها سهمها من بيت المال فتنفق أكثره في سبيل الله ابتغاء مرضاته عز وجل، كما كانت لا تبارح حجرتها إلا لحاجة ماسة، وكان أبو بكر الصديق يأتي لزيارتها بين الحين والحين فهو يعرف مدى حبها لابنته عائشة وإيثارها لها. وقد توفيت في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه في السنة الرابعة والخمسين من الهجرة. وقد تميزت- مع مواقفها المشرفة وإيمانها وصبرها- بخفة ظلها ومرحها. وحبها للدعابة للتسرية عن قلب زوجها عليه الصلاة والسلام.


صور اسم سودة
























 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة


وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. شعر غزل باسم سودة

عودة
أعلى