الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن مضار الفطر الهندي تجربتي مع الفطر الهندي فوائد الفطر الهندي فوائد الفطر الهندي للعقم أضرار الفطر فوائد الفطر الهندي للتخسيس حقيقة الفطر الهندى

44442.jpg

ما هو الفطر الهندي؟
يشير فطر الكفير Kefir إلى مشروب مصنوع من حبوب الفطر الهندي المزروعة في سائل. عادة ما يكون هذا السائل هو الحليب ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون أيضًا عصيرًا أو ماء سكر. نظرًا لأن الفطر الهندي يعتمد عادةً على الحليب ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية منتجات الألبان تجنب الفطر الهندي المصنوع من حليب البقر أو الماعز. قد يكون الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز قادرين على تحمل الفطر الهندي لأن عملية التخمير تقلل من محتوى اللاكتوز. الكفير غير الألبان أقل شيوعًا ، على الرغم من أنه خيار للأشخاص الذين يعانون من قيود غذائية.

غالبًا ما يتم استهلاك حليب الفطر الهندي كبديل للزبادي. قوامه رقيق مثل الحليب العادي. غالبًا ما يوصف الطعم بأنه لاذع وحلو ، على الرغم من أن بعض حليب الفطر الهندي منكه. إذا كنت تستهلك الفطر الهندي ، فاحذر من السكر المضاف.

سيقدر الأشخاص الذين يعانون من نقص السعرات الحرارية أن معظم أنواع الفطر الهندي ليست مصدرًا مهمًا للسعرات الحرارية. يمكن أن يتراوح حجم حصة الفطر الهندي من 2 أونصة إلى 1 كوب. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي كوب واحد من حليب الفطر الهندي الخالي من الدسم على 130 سعرة حرارية. يمكن أن تحتوي الحصة 2 أونصة على 33 سعرة حرارية تقريبًا. يحتوي الكوب الواحد أيضًا على 35 بالمائة من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم و 4 بالمائة من احتياجاتك من فيتامين أ.

نسبة عالية من الدهون المشبعة
يحتوي الفطر الهندي على كميات مختلفة من الدهون المشبعة ، بغض النظر عما إذا كانت مصنوعة من حليب كامل الدسم أو قليل الدسم ، حيث يحتوي كوب واحد من حليب الفطر الهندي كامل الدسم على خمسة جرامات من الدهون المشبعة ، أي ما يقرب من 25٪ من القيمة التي ينبغي يجب تناوله يومياً ، ويحتوي كوب واحد من حليب الفطر الهندي قليل الدسم على جرام ونصف من الدهون المشبعة والتي تشكل 8٪ من القيمة اليومية ، وقد أشارت جمعية القلب الأمريكية إلى أن تناول 7٪ أو أقل من الدهون المشبعة يحافظ على صحة القلب. [1]




الكثير من السكر
يحتوي الفطر الهندي بالنكهة على سكر مضاف ، كوب واحد من الفطر الهندي قليل الدسم يحتوي على 20 جرامًا من السكر ، ولكن جزءًا من هذه الكمية هو السكر الطبيعي ، وكوب واحد من الفطر الهندي بنكهة العسل يحتوي على 38 جرامًا من السكر ، وفقًا لقلب أمريكان. الارتباط يؤدي النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف إلى زيادة الوزن غير الصحية وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.



عيوب أخرى من الفطر الهندي
يحتوي الفطر الهندي على بعض العيوب الأخرى منها: الإمساك وتقلصات البطن ، حيث تبدأ هذه الآثار عند تناوله ، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول الفطر الهندي إذا كان الشخص يعاني من مرض مناعي مثل الإيدز ، حيث يعمل على إضعاف الجهاز المناعي ، وزيادة العدوى تتفاقم المشاكل لدى الأشخاص الذين لديهم ضعف في جهاز المناعة ، كما أنه يحتوي على بروتين الكازين الموجود في الحليب ، وهناك بعض الأشخاص الذين يستبعدونه من نظامهم الغذائي ، لذلك من الأفضل تجنب تناوله. عليه



تجنب تناول الفطر الهندي
يجب على بعض الناس تجنب تناول الفطر الهندي ، مثل:

الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللبن لأنها قد تسبب الحساسية.
مرضى السكر ، لاحتوائه على كميات عالية من السكر المضاف.
يتداخل الكحول أحيانًا مع الفطر بنسب صغيرة ، لكن العديد من العلامات التجارية التجارية خالية من الكحول.
أضرار الفطر الهندي
أحد المجالات المثيرة للقلق هو مؤشر الأنسولين في الفطر الهندي. في دراسة نشرت في أغسطس 2012 في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية ، وجد الباحثون أن الفطر يحتوي على درجة منخفضة إلى متوسطة من مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) ولكن درجة عالية من الأنسولين. هذا يعني أن عيش الغراب الهندي قد يزيد من مستويات الأنسولين في الدم أكثر من الأطعمة الأخرى. قارنت الدراسة أيضًا الفطر الهندي مع الخبز الأبيض من حيث الشبع ، لذا فإن تناول حليب الفطر الهندي كوجبة خفيفة لن يجعلك تشعر بالرضا لفترة طويلة.

عيب آخر للفطر الهندي هو أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر. بعض محتوى السكر في حليب الفطر الهندي هو سكر طبيعي من عصير الفاكهة أو الحليب ، على الرغم من أن الشركات المصنعة غالبًا ما تضيف السكر والنكهات الأخرى لجعل طعم الشراب أكثر حلاوة. يمكنك صنع الفطر بنفسك في المنزل للتحكم في كمية السكر والمكونات المضافة التي تدخل في الوصفة ، على الرغم من أن صنع الأطعمة المخمرة قد يستغرق وقتًا طويلاً ومعقدًا.

الآثار الجانبية للفطر الهندي
الفطر الهندي له آثار جانبية قليلة جدًا. ومع ذلك ، قد تشترك في بعض الآثار الجانبية نفسها مثل منتجات الحليب الأخرى. وفقًا لعيادة كليفلاند ، فإن عدم تحمل اللاكتوز في الأطعمة التي تحتوي على منتجات الألبان قد يسبب الأعراض التالية:

غثيان
تشنجات
غاز
الانتفاخ
إسهال
تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى اضطراب المعدة والإمساك وآلام البطن. من غير الواضح ما إذا كانت الأنواع الأخرى من الفطر الهندي ، مثل تلك المصنوعة من الماء أو عصير الفاكهة ، تسبب أعراضًا أقل.

على الرغم من أن عيش الغراب الهندي قد تمت دراسته على نطاق واسع والإجماع العام على أنه آمن للشرب ، فإن الكثير من البحث يعتمد على دراسات أجريت على الحيوانات. وجدت دراسة نشرت في يونيو 2017 في Nutrition Research Reviews أن الفطر الهندي منتج مفيد لصحة الجهاز الهضمي ، على الرغم من أن الباحثين وجدوا نقصًا في الدراسات المستندة إلى الإنسان لاستخلاص استنتاجاتهم.

هل يمكن تناول مشروب فطر هندي؟
على الرغم من الآثار الجانبية الخفيفة للفطر الهندي ، لا يزال يُنظر إلى المشروب المخمر كمصدر للبروبيوتيك بين الخبراء والدراسات. ومع ذلك ، يعاني بعض الأشخاص من أعراض في الجهاز الهضمي ، والتي يمكن أن تُعزى على الأرجح إلى الحليب الموجود في الفطر الهندي. يعاني بعض الأشخاص أيضًا من حساسية تجاه الأطعمة المخمرة بشكل عام.

إذا كنت تعاني من عدم تحمل منتجات الألبان أو تشعر بعدم الراحة بعد تناول الأطعمة المخمرة ، فقد لا ترغب في اختيار الفطر الهندي كمصدر أساسي للبروبيوتيك النافع. ومع ذلك ، يحتوي الفطر الهندي على نسبة أقل من اللاكتوز مقارنة بمنتجات الألبان الأخرى. اعتمادًا على شدة عدم تحمل اللاكتوز لديك ، قد تكون قادرًا على تحمل الفطر بشكل أفضل من منتجات الألبان الأخرى التي تحتوي على كميات أعلى من اللاكتوز.

لحسن الحظ ، هناك العديد من المصادر الغذائية والمكملة للبروبيوتيك التي لا تحتوي على الحليب. بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار عصير الفطر الهندي أو عصير الفاكهة غير الألبان بدلاً من حليب الفطر الهندي. هناك مزايا وعيوب للفطر الهندي. بالنسبة للبعض ، الإيجابيات تفوق السلبيات ، والعكس صحيح.

هل الفطر الهندي مفيد للتخسيس
عموما؛ لا يوجد نوع معين من الطعام يمكن أن يساعد بمفرده في إنقاص الوزن ، ولكن تناول بعض الأطعمة كجزء من نظام غذائي صحي مع زيادة نشاط الجسم يمكن أن يكون مفيدًا لذلك ، ويمكن القول أن الفطر الهندي مصدر غني بالبروبيوتيك. تقدم العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك المساعدة على التحكم في الوزن ، [3] حيث أشارت إحدى الدراسات التي أجريت على مجموعة من الفئران البدينة ونشرت في مجلة Bioscience و Biotechnology و Biochemistry في عام 2017 إلى أن تناول الكفير قد يساهم في تقليل الوزن ، و خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم ، لذلك قد يساعد تناول الكفير في تقليل مخاطر السمنة ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات على البشر لمعرفة تأثيره على الوزن ،


وتجدر الإشارة إلى بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند استخدام الفطر الهندي لفقدان الوزن ، حيث يجب احتساب السعرات الحرارية اليومية والسعرات الحرارية بالفطر الهندي ، حيث أن كوب واحد من الفطر الهندي المصنوع من الحليب الخالي من الدسم قد يحتوي على أكثر من 100 سعرة حرارية ، في حين أن السعرات الحرارية في كوب الفطر الهندي المصنوع من الحليب كامل الدسم قد تصل إلى 200 سعر حراري ، فمن الجدير بالذكر أيضًا أن الفطر الهندي المصنوع من الحليب كامل الدسم يحتوي على كميات أكبر من الدهون المشبعة ، والتي يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها ، خاصةً للناس. الذين يراقبون مستويات الكوليسترول في أجسامهم ؛ حيث يحتوي كوب واحد من الفطر الهندي المصنوع من الحليب كامل الدسم على 5 جرامات من الدهون المشبعة ، وهذه الكمية تعادل ما يقرب من 25٪ من النسبة التي ينصح الشخص السليم بتناولها يوميًا من الدهون المشبعة.


يمكن استخدام الفطر الهندي كمشروب ، أو إضافته إلى العصائر المصنوعة في المنزل ، ويمكن تناوله مع حبوب الإفطار أو دقيق الشوفان ، أو إضافته إلى الحساء أو تتبيلات السلطة أو المخبوزات. بشكل ملحوظ ، البروبيوتيك [5] على الرغم من أن تناول الفطر الهندي قد يساهم في إنقاص الوزن ، فلا يوجد حل واحد أو طعام واحد يمكنه علاج السمنة ، ولكن هناك العديد من الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها لتقليل الوزن بطريقة صحية ، عن طريق تغيير العادات الغذائية ، مثل تناول كميات أقل من الطعام حتى لو كان طعامًا صحيًا ، والانخراط في المزيد من الأنشطة الرياضية.
وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى