العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق



أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن ثمانية مدنيين على الاقل سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة شمالي شرق بغداد.

وقال المصدر في حديث إلى ( شبكة شكو ماكو )، إن “سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الحسينية، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فرضت قوة أمنية طوقا امنيا على منطقة الحادث وقطعت جميع الطرق المؤدية اليه”.
وشهدت بغداد، أمس الثلاثاء، إصابة سبعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة مع مواد بناء على جانب الطريق في منطقة حي الصحة بالدورة، جنوب بغداد، فيما أصيب ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في حي البيجية بمنطقة المنصور غرب بغداد.
وتشهد بغداد حالة من الترقب عقب اقتحام قوات عسكرية تابعة لعمليات دجلة، الثلاثاء الـ23 من نيسان2013، لساحة اعتصام الحويجة والتي أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 163 من المعتصمين وفقدان واعتقال مئات آخرين، الأمر الذي دفع عشائر محافظات كركوك وصلاح الدين والموصل والأنبار إلى الانتفاض ونشر الآلاف من أبنائها المدججين بالسلاح الذي يشنون عشرات الهجمات على النقاط العسكرية والأمنية في تلك المحافظات والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الطرفين.
وشهدت معدلات العنف في بغداد منذ، مطلع شباط 2013، تصاعدا مطردا كان آخر مظاهره في الـ15 من نيسان2013، أذ قتل وأصيب ما لا يقل عن 79 شخصا بتفجير ست سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، و أعنفها في الـ19 من آذار 2013، إذ قتل وأصيب ما لا يقل عن 207 أشخاص بتفجير نحو15 سيارة مفخخة وعبوة لاصقة استهدفت مناطق متفرقة، كما تشهد العاصمة حوادث اغتيال بالأسلحة الكاتمة والعبوات اللاصقة بالجملة وبشكل يومي وتستهدف شخصيات سياسية أو رجال أعمال أو منتسبين في الأجهزة الأمنية.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى