العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

توقعت هيئة الأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل هطول أمطار وهبوب عواصف رعدية خلال الأيام الأخيرة من الأسبوع الحالي في عموم العراق ، فيما أكدت انخفاض درجات الحرارة يوم الخميس المقبل.



وقالت الهيئة في بيان امس إن (البلاد ستتأثر، اليوم الأربعاء بمنخفض جوي من الجزيرة العربية ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً مغبر ثم يتحول بعد الظهر في ذات اليوم، إلى غائم مع تساقط زخات مطر خاصة في المنطقة الجنوبية)، مشيرة إلى أن (المنخفض سيتعمق أكثر يوم الخميس المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً مع تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في المنطقة الوسطى وبعض أقسام المنطقة الجنوبية).

وأضافت الهيئة أن (تأثير المنخفض الجوي سيستمر أيضا ليوم الجمعة المقبل ليكون الطقس تلك المناطق غائما مع تساقط زخات مطر في أماكن متفرقةً )، مبينة أن (درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية لليوم السابق وأقل ببضع درجات في المنطقة الجنوبية، في حين ستنخفض يوم الخميس المقبل قليلا في المنطقة الشمالية وبعدة درجات في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية).

وأشارت الهيئة إلى ان (الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10-20 كم/ س تنشط في بعض الأماكن إلى 30 -40 كم / س ، في حين ستكون مدى الرؤية 8-10 كم وفي المطر 5-7 كم).
 

عودة
أعلى