العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

كشف مصدر مطلع في ساحة اعتصام العز والكرامة في الانبار عن اتخاذ قادة ومنظمي الاعتصام قرارا بحمل السلاح لمجابهة القوات الحكومية في حال اقتحامها للساحة.



وقال المصدر المتواجد حاليا في ساحة العز والكرامة في تصريح خاص لــ “شبكة شكو ماكو” ان:” قادة ومنظمي اعتصام الرمادي (وزير المالية المستقيل رافع العيساوي- النائب احمد العلواني- الشيخ سعيد اللافي ) حملوا السلاح استعدادا لمجابهة القوات الحكومية في حال اقتحامها”.

واضاف المصدر ان” العيساوي والعلواني واللافي حملوا السلاح وهم متواجدون منذ مساء اليوم الاثنين في ساحة العز والكرامة وقرروا المبيت فيها”، مضيفا ان “عددا اخر من القيادات وشيوخ العشائر ورجال الدين استعدوا عسكريا للتصدي للقوات الحكومية في حال قررت اقتحام الاعتصام وفضه بالقوة”.

واوضح المصدر ان” هذه الاجراءات اتخذت من قبل قادة الاعتصام بعد تلقيهم معلومات مؤكدة عن نية رئيس الوزراء (الاتحادي) نوري المالكي بأقتحام الاعتصام وفضه بالقوة العسكرية”، مؤكدا ان” معلومات سربت الى ساحة الانبار عن توجه ارتال عسكرية مدججة بالاسلحة الثقيلة الى محافظة الانبار بالتنسيق مع عمليات الانبار ومكتب المحافظ فيها”.

هذا وقد حاولت “خندان” الاتصال عدة مرات مع قادة الاعتصام والمتحدث باسم المتظاهرين الشيخ سعيد اللافي الا انه لم يتم الرد على الاتصالات المتكررة.

يذكر ان مصادر من محافظة الانبار اكدت ان القوات العسكرية التابعة للحكومة الاتحادية توجهت الى الانبار دون معرفة السبب.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى