العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

أعلنت القائمة العراقية مقاطعتها لجلسة البرلمان المقرر استئنافها اليوم الثلاثاء على خلفية احداث اقتحام ساحة المعتصمين في قضاء الحويجة في محافظة كركوك .

وذكر مصدر نيابي ان ” العراقية ستعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق من اليوم بهذا الشأن “.

وكانت قوة مشتركة مكونة من قوات التدخل السريع وسوات وقوة من الجيش العراقي قد اقتحمت صباح اليوم الثلاثاء ساحة المعتصمين في قضاء الحويجة جنوبي غرب كركوك ، بحثا عن منفذي الهجوم على القوات الامنية في الجمعة الماضية .

واسفرت عملية الاقتحام عن مقتل وجرح [120] شخصاً من المتظاهرين واصابة خمسين اخرين فيما قتل اثنين من قوات الجيش واصابة سبعة اخرين بحسب مصدر امني .

من جانبها حملت وزارة الدفاع القائمين على ساحات الاعتصام في الحويجة مسؤولية ايواء عناصر تنظيم القاعدة والبعثيين ،مبينة ان ” الاشتباكات التي وقعت اليوم اسفرت عن استشهاد عدد من افراد قواتها وقتل عدد من المسلحين من عناصر القاعدة والبعثيين المتعاونين معهم . بحسب بيان الوزارة .

وتشهد ساحات الاعتصام في قضاء الحويجة في محافظة كركوك منذ يوم الجمعة اجراءات امنية مشددة بعد مقتل جندي وجرح ضابطين في هجوم على نفطة تفيش عسكرية حسب بيان لقيادة القوات البرية، وطالب الجيش معتصمي الحويجة تسليم الذين هاجموا نقطة التفتيش، فيما اتهم المعتصمون القوات الامنية باستفزاوهم، وباطلاق النار، لان المعتصمين لا يمتلكون اي سلاح سوى سجادة الصلاة. حسب قولهم.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى