b3asmla-a2.png


55538389041900687565.png


Fasil-Anews.png


alread-zae.jpg


نقاط الغرافة تضمن للأهلي بداية الدور الثاني في جدة ..
بقاء أمل الهلال في «آسيا» يمر عبر مضيق العين


651116829673.jpg

الهلال يريد الرد على خسارة الذهاب

الرياض - خالد الحربي
يلعب فريقا الهلال والأهلي السعوديان اليوم (الثلاثاء) الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2013م عندما يستضيف الأول نظيره العين الإماراتي لصالح المجموعة الرابعة، فيما يحل الثاني ضيفاً على الغرافة القطري في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

الهلال – العين

مواجهة هامة للفريق الهلالي المطالب بتحقيق الفوز الثاني على التوالي إذا ما أراد ضمان التأهل للدور المقبل من البطولة، عندما يستضيف العين الإماراتي في اللقاء الذي سينطلق على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، الساعة الثامنة وخمسين دقيقة مساء، فالفريق الهلالي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل العين المرتبة الثالثة بالرصيد ذاته من النقاط ، ولقاء الذهاب انتهى بفوز العين بنتيجة 3-1.

الفريق (الأزرق) يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة بعد أن جاء في المرتبة الثانية في الدوري وضمن المشاركة في دوري الأبطال الآسيوي للموسم المقبل.

ويدخل (الزعيم) المواجهة بحثاً عن الفوز للتأهل رسميا للدور المقبل، وخصوصا ان الفريق يخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره، وأيضا لمسح الصورة التي ظهر عليها في آخر مواجهة له في دوري» زين» عندما تعادل أمام التعاون، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو إلى اللعب بأسلوب هجومي لخطف هدف مبكر، مع الاعتماد على الكرات العرضية، وتشهد القائمة الهلالية عودة المهاجم ياسر القحطاني بعد أن غاب عن آخر لقاءين لفريقه بداعي الإصابة، ومن أبرز الأسماء في الفريق ثلاثي الوسط سلمان الفرج ونواف العابد وسالم الدوسري بالإضافه للمهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز.

وعلى الضفة الأخرى من المنتظر أن يعمد مدرب العين الإماراتي الروماني كوزمين إلى اللعب بطريقة متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة والتي يتواجد بها الغاني إسامواه جيان الذي سجل «هاتريك» في آخر لقاء للفريق امام دبي والتي على أثرها حقق العين لقب الدوري للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

و تشهد تشكيلة الضيوف اكتمال العناصر الأساسية ودون أي غيابات ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب كوزمين، الغاني أسامواه جيان، والفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو، وعمر عبدالرحمن، والروماني ميريل رادوي، والأسترالي أليكس بروسكو.

ويقام لقاء آخر في المجموعة ذاتها عندما يستضيف الاستقلال الايراني (المتصدر) بسبع نقاط على ملعبه ضيفه الريان القطري الذي يقبع في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

الغرافة - الأهلي

يخوض الأهلي مساء اليوم مواجهة هامة في افتتاح لقاءات الجولة الخامسة، عندما يحل ضيفا على الغرافة القطري في اللقاء الذي سيقام على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة، ومواجهة اليوم تعتبر حاسمة ولقاء قمة إذ تجمع الأهلي المتصدر بالغرافة الوصيف، فالفريق «الراقي» ضمن التأهل للدور المقبل ويسعى من خلال المواجهة تأكيد الصدارة، فيما يبحث أصحاب الأرض عن خطف الثلاث نقاط والتربع على قمة ترتيب المجموعة ومرافقة الأهلي للدور المقبل.

ويملك الأهلي 12 نقطة متصدراً المجموعة عقب فوزه في المواجهات الأربع الماضية، ويحتل الغرافة القطري المركز الثاني ب9 نقاط، بعد فوزه في ثلاثة لقاءات وخسارة واحدة، وانتهت مواجهة الفريقين في لقاء الذهاب بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.الأهلي يدخل إلى ملعب المباراة بمعنويات منخفضة بعد خروجه من دائرة المنافسة على المراكز الاربع الأولى في الدوري ومن ثم عدم المشاركة في دوري الأبطال الآسيوي الموسم المقبل الا في حالة الظفر بكأس الملك للأندية الأبطال.ويتطلع «الراقي» للفوز بنقاط اللقاء أو الحصول على التعادل على أقل تقدير وخصوصا أنه يلعب المباراة خارج أرضه وشهد مستوى الفريق تذبذبا وعدم استقرار في آخر المواجهات، وسيعمد مدرب الفريق الصربي اليكس إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع عدم إغفال التغطية الدفاعية والسيطرة على وسط الميدان، وشهدت التدريبات الماضية جاهزية اللاعبين لخوض اللقاء واتضح بشكل كبير اعتماد المدرب على الرباعي الأجنبي المهاجمين البرازيلي فكتور سيموس والعماني عماد الحوسني ولاعبي الوسط البرازيلي برونو سيزار والكولومبي باولومينو بالإضافة لقائد الفريق تيسير الجاسم.وفي المقابل يبحث أصحاب الضيافة عن الخروج بنتيجة ايجابية وخصوصا أنهم يخوضون المواجهة على أرضهم وبين جماهيرهم، ولتحقيق الفوز الرابع على التوالي، والفريق كسب آخر مواجهة له في الدوري أمام قطر بهدفين نظيفين، واحتل المركز السادس، وسيعمد مدرب الفريق التونسي حبيب الصادق الى اللعب بالقائمة الاساسية من أجل احراز هدف باكر ليصعب مهمة الخصم، وليس أمام الفريق القطري إلا الفوز إذا ما أراد مواصلة المنافسة على الصدارة والتأهل للدور الثاني من البطولة، ومن أبرز اللاعبين الحارس قاسم برهان والمهاجم الفرنسي جبريل سيسيه ولاعب الوسط البرازيلي اليكس رافييل.

وفي المجموعة ذاتها يستضيف النصر الإماراتي صاحب المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط على ملعبه ضيفه سباهان الإيراني الذي يملك ثلاث نقاط في المرتبة الثالثة.

Fasil-news.png


الشبابيون يساندون الهلال.. والجماهير تعد مفاجأة للشلهوب
زلاتكو يستبعد البيشي والفرج عن معسكر العين


الرياض - حمد الصويلحي
استبعد مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو الثنائي سلطان البيشي وسلمان الفرج من معسكر الفريق لمواجهة العين بسبب تعرض الأول لإصابة بالركبة، والإجهاد الذي يعاني منه الفرج.

من جهة ثانية قّدمت إدارة الهلال عدداً من التذاكر لمنسوبي وأيتام جمعية إنسان الخيرية لرعاية الأيتام امتداداً لمبادرات النادي الخيرية ولإسهاماته الاجتماعية، وتكفل الموقع الرسمي لقائد الفريق ياسر القحطاني بعدد آخر من التذاكر لصالح جمعية إنسان الخيرية لرعاية الأيتام، فيما أنهى مجلس الجمهور الهلالي استعداداته لمواجهة اليوم، وسيتم توزيع 15 ألف لافتة زرقاء تُرفع أثناء دخول لاعبو الهلال، إضافةً إلى توزيع عشر آلاف لافتة تحمل شعار النادي، ويحضّر مجلس الجمهور لمفاجأة خاصة عند الدقيقة العاشرة من عمر المباراة للاعب الوسط محمد الشلهوب، إلى جانب إعدادهم أهزوجة خاصة به نظير حصوله على شهادة التميز والحضارة العالمية.

من جهة اخرى قدم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره لإدارة الشباب لتوجيهها رابطة النادي للحضور ومساندة الهلال في لقائه مساء اليوم، مبيناً أن هذا التوجيه يعبّر عن تكاتف الأندية السعودية، والمسؤولية التي يتمتع بها رئيس الشباب تجاه مشاركة الأندية السعودية خارجياً، ودعم كل ما يحقّق التمثيل المشّرف لكرة القدم السعودية على الصعيد الآسيوي.

Fasil-news.png


أكد أنهم حققوا هدفهم محلياً ويعملون على طموحهم الآسيوي
رئيس العين: سنقف مع الهلال ضد الاستقلال


372812971946.jpg

عبدالله ال نهيان وياسر القحطاني ابان توقيع الأخير للعين العام الماضي

الرياض - حمد الصويلحي
أكد رئيس العين الاماراتي الشيخ عبدالله بن خالد آل نهيان أنهم حققوا هدفهم محليا بالفوز بلقب الدوري الاماراتي بعد أن حسموا البطولة لصالحهم في المباراة الماضية ليتفرغوا بشكل كامل لبطولة دوري أبطال آسيا والهدف القاري الذي يبحثون عنه، وقال: "عملنا خلال الفترة الماضية على إعداد الفريق بالشكل المطلوب من خلال العمل الجماعي وليس الفردي، واستطعنا أن نعيد العين لمكانته الطبيعية وتوهجه محليا، وتبقى علينا إعادة مكانته في بطولة دوري أبطال آسيا التي لم نحققها منذ فترة طويلة، وعلى الرغم من معاناة الفريق من ضغط المباريات إلا أننا نقدم مستوى جيدا ولايزال أملنا بالتأهل كبيرا".

وحول معرفة قائد الهلال ياسر القحطاني بالفريق جيدا واستفادة فريقه من هذا الأمر قال: "إذا كان ياسر يملك خلفية جيدة عن العين، فإن الروماني أولاريو كوزمين لديه معلومات كاملة عن الهلال خصوصا أنه ساهم في ظهور أغلب اللاعبين الشباب الذين تضمهم قائمة الهلال حاليا".

وعن دعوة رئيس الهلال تقديم شكوى جماعية من أندية الخليج على ما تجده خلال مشاركاتها الآسيوية في ايران قال: " بالتأكيد أننا ندعم هذا التوجه ونحن معه تماما ولكن بالتنسيق بين الإتحادات الرياضية الخليجية".

وحول ماحدث من منع إداري الفريق للمدرب كوزمين والمحترف الروماني رادوي من السلام على زملائه السابقين في الهلال بعد المؤتمر الصحفي قال: "لا أرى أن هناك منع يذكر وربما يكون تنظيم معين، وكوزمين ورادوي تربطهما علاقة قوية مع الهلاليين سواء إدارة أو لاعبين أو أعضاء شرف بحكم ارتباطهما بالفريق سابقا".

Fasil-news.png


العين وصل الرياض والرومانيان يزوران فريقهما السابق ويتذكران الأيام الجميلة
زلاتكو:الظروف اختلفت ونحتاج إلى دعم الجماهير حتى نكسب


609894077322.jpg

مدرب العين أثناء زيارته لمقر الهلال (موقع الهلال)

الرياض - أسامة النعيمة وحمد الصويلحي
وصلت بعثة العين الإماراتي ظهر أمس (الاثنين) إلى الرياض عبر الطيران الخاص برئاسة رئيس النادي الشيخ عبدالله بن محمد آل نهيان وكان في استقبالهم أمين عام نادي الهلال سامي أبو خضير وسفير الإمارات في السعودية سعيد الظاهري، ومساعد أمين عام نادي الهلال فهد الحميدي، إلى جانب مسؤولي العلاقات العامة بالنادي، وضمّت أربعين فرداً.

من جهة ثانية أنهى الفريق آخر تحضيراته مساء أمس على ملعب المباراة استعدادا لمواجهة الهلال تحت اشراف المدرب الروماني اولاريو كوزمين وسط جاهزية جميع اللاعبين.

كوزمين: انتابني شعور غريب بعودتي للهلال.. وما يقال عني شائعات

من جهته حرص كوزمين خلال زيارته لمقر الهلال أمس قبل بدء الموتمر الصحفي للمدربين على الالتقاء بكل الأشخاص الذين عمل معهم في الاحهزة الفنية ومشاهدة ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز مشيدا بزراعته الجديدة، ورافقه لاعب الوسط الروماني رادوي الذي حظي باستقبال من الجماهير التي تواجدت.

ويخشى الهلاليون ان يتحول حب الجماهير للمدرب كوزمين ورادوي إلى تعاطف معهما وبالتالي حمل لوحات تحمل اسميهما، جاء ذلك في تعليق المدرب زلاتكو خلال الموتمر إذ قال: "احتاج لدعم الجماهير امام العين، ونحن عندما خسرنا المباراه الأولى معهم كانت الظروف مختلفة لأننا كنا مرهقين بعد تحقيق كأس ولي العهد امام النصر عكس وضعنا المختلف على الرغم ان مدرب العين كوزمين منذ موسمين مع الفريق وأنا لا زلت جديدا على الهلال ومع هذا يقدم اللاعبون عطاءات ومستويات مميزة، وشعاري الفوز اليوم ولا غيره وانا متأكد ان لاعبي فريقي سيبذلون الجهد المضاعف للفوز والتأهل، وطموحاتنا بتحقيق بطولة آسيا كبيرة جداً، وهذا يحتاج الى التركيز والاستقرار ووضعي مع الفريق جيد".

وقال المدافع البرازيلي اوزيا: "سنكون حذرين جداً مع الحرص على الفوز خصوصا الدفاع يشهد تصاعدا وخلال ثلاث مباريات لم يلج أي هدف في مرمانا وهدفنا الفوز الليلة".

من جانبه قال مدرب العين كوزمين :"لدي شعور غريب وجميل وأنا أعود مجددا للهلال منافسا له بعد ان أمضيت أياما حلوة مع هذا الفريق وذكريات لا تنسى من الضروري ان نؤدي الواجب وتظل مباراة اليوم مهمة فهي تجمع فريقين يبحثان عن التأهل والهلال يدعمه جمهور كبير ولدي نجوم قادرين على الفوز، صحيح اننا خسرنا خارج أرضنا ولكننا سنبحث اليوم عن الفوز".

وعن الأنباء بترك العين قال:" لايزال عقدي ساريا ولا افكر بتركه ولدينا بطولة آسيا وكأس رئيس الدولة، وما يقال عني كله إشاعات أسمعها باستمرار، ولم أتحدث عن الهلال منذ فترة طويلة".

وتحدث اللاعب الروماني رادوي بقوله :"انا سعيد بوجودي في الهلال، لقد قضيت أوقاتاً جميلة مع كوزمين مع الهلال، وستكون مباراة اليوم متوازنة وقوية خصوصا ان خصمنا يتحسن الى الأفضل، وسنسعى للفوز امام فريق كبير".

309675250562.jpg

كوزمين يتحدث لوسائل الإعلام

885308460281.jpg

زلاتكو..فريقنا تطور مستواه

769965267668.jpg

رادوي خلال المؤتمر الصحفي

Fasil-news.png


خسارة مواجهة الذهاب تدفعنا لتحقيق الفوز
القحطاني: من يحافظ على تركيزه سيحقق الفوز


130502662544.jpg

القحطاني

الرياض - حمد الصويلحي
أكد قائد الهلال ياسر القحطاني جاهزيته للمشاركة في مباراة فريقه مساء اليوم أمام العين الإماراتي، مشيرا خلال حديثه لوسائل الإعلام أن الفريق أتم استعداداته خلال الفترة الماضية بالشكل المطلوب لهذه المواجهة، وقال: "المواجهة مهمة وأعتقد أن من سيحافظ على تركيزه ويتحكم في أدائه خلال المباراة سيحقق الفوز، وصعوبة المباراة تكمن في أن كلا الفريقين بحاجة قوية للنقاط الثلاث من أجل الاقتراب من التأهل للدور الثاني وهذا ما سنبحث عنه بكل تأكيد".

وحول الضغط الجماهيري الذي قد يواجهه الهلال خصوصا أن الفريق خسر مباراة الاستقلال على أرضه وبين جماهيره قال: "ماحصل في مباراة الاستقلال هو أننا قدمنا مستوى جيدا ولكننا فقدنا التركيز في سبع دقائق تقريبا كانت كفيلة بخسارتنا للمباراة، ولكن حينما حافظنا على تركيزنا وأدائنا بشكل كامل خلال المباراة الثانية في طهران استطعنا الفوز والمحافظة على النتيجة حتى نهاية المباراة".

وعن خسارة المباراة الأولى أمام العين الإماراتي وتأثيرها على هذه المباراة قال: "لا يوجد أي تأثير سلبي من وجهة نظري لنتيجة المباراة الأولى علينا، ونسعى أن يكون التأثير إيجابيا بالحرص على تعويض تلك الخسارة وتكون دافعا قويا لنا لتحقيق الفوز".

Fasil-news.png


الشلهوب: جمهور الهلال طريقنا إلى تجاوز العين

934226596368.jpg

محمد الشلهوب

الرياض - حمد الصويلحي
شدد لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب على أهمية مباراة الفريق مساء اليوم أمام العين الاماراتي ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2013م، وقال: "المباراة صعبة جداً بالنسبة للفريقين خصوصا أن النقاط في المجموعة متقاربة وجميع الفرق لديها أمل كبير بالتأهل للدور الثاني، وقد ركزنا خلال الفترة الماضية على الإعداد بشكل جيد لهذه المواجهة القوية، وأعتقد أن الحضور الجماهيري الكبير هو طريقنا إلى الفوز وتحقيق النقاط الثلاث متى ما كان جمهور الهلال خلفنا في الدعم والمؤازرة".

وعن مشوار الفريق في البطولة وخسارة مباراة الاستقلال في الرياض والعودة مجددا للفوز في طهران قال: "في بعض المباريات يكون هناك نوع من الحظ وعدم التوفيق الذي قد يلازم الفريق، وفي مباراة الاستقلال الأولى بالرياض قدمنا مستوى مميزا وأداء جيدا وكانت خسارتنا غير مستحقة بعد أن أضعنا العديد من الفرص، وبلاشك أن دعم جمهور الهلال وحضوره يزيد من تألقنا ونتمنى أن تكون مواجهة العين دليل اثبات على هذا الأمر".

Fasil-news.png


قول على قول

عادل جمجوم
* النجوم الشباب أكدوا قدرتهم على حمل راية العميد
- صورة مع التحية لابو نوران!

رئيس الاتفاق
* عروضنا لاتتعدى إمكانياتنا ونرفض المبالغات
- والمزايدات ياريس!

نجيب الامام
* تونس كلها فرحت بإنجاز الفتح والسبب الجبال
- المشكلة لايكبر راسه عليهم!

طلعت لامي
* الهبوط للاولى ينتظر عميد الاندية
- بفعل «مؤثر»!

فيصل عبدالهادي
* تغليب المصلحة يقتضي نقل مواجهة الفتح والاتفاق
- الله يعين ذا «المصلحه»!

فتحي الجبال
* سأبقى مدربا للفتح
- وأن مابقيت سيبقى الفتح!

Fasil-news.png


readih-zae.jpg


دوري أبطال آسيا : مصيرية بين الهلال والعين.. نقطة تكفي الغرافة لمرافقة الأهلي

Untitled-1_211.jpg


الرياض - الرياضية
تشهد الجولة الخامسة قبل الأخيرة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، يوم الثلاثاء، لقاءات ساخنة ومصيرية في المجموعتين الثالثة و الرابعة، في سباق نحو الترقي للدور الثاني من المنافسة، حيث يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال و الأهلي السعوديين مواجهتين مصيريتين أمام العين الإماراتي و الغرافة القطري من أجل بلوغ المرحلة التالية.
ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لقاء مصيريا أمام ضيفه العين الإماراتي بطل 2003 على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في منافسات المجموعة، كما يلعب أيضا في المجموعة ذاتها الاستقلال الإيراني ضيفه الريان القطري في طهران، حيث يسعى الأزرق لعبور العين وانتزاع صدارة ترتيب المجموعة التي يتصدرها الاستقلال الإيراني برصيد 7 نقاط، مقابل 6 نقاط لكل من العين و الهلال، اللذين يتعادلان بفارق الأهداف أيضا، مع فارق أن العين كان تغلب على الهلال 3-1 في الجولة الأولى في العين، ويأتي الريان رابعا بريصد 4 نقاط.
وتبدو مباراة الرياض (الهلال والعين) صعبة على الفريقين، حيث أن كلا منهما يبحث عن الفوز لمواصلة سعيه نحو حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، لا سيما الهلال الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، حيث سيواجه الهلال فريقا عنيدا سبق أن ذاق طعم التتويج في البطولة، عندما كان أول من يدون اسمه في سجلاتها في نسختها الجديدة عام 2003، كما يشرف عليه مدرب يعرف "الزعيم" السعودي جيدا لأنه سبق أن اشرف عليه قبل أعوام، ولن تكون مهمة الأزرق، فقط في الحصول على النقاط الثلاث وحسب، بل إن عليه دين ورد اعتبار بعد خسارته في الجولة الافتتاحية على ملعب القطارة 1-3، حيث أن أي تعثر سيضع الأزرق خارج دائرة المنافسة، في حال فوز الاستقلال على الريان، أما تعادله مع العين فيبقي الحسابات مفتوحة حتى الجولة الأخيرة.
وكان الأزرق السعودي قدم مستوى كبيرا في طهران، في الجولة الماضية أمام الاستقلال وعاد بفوز ثمين بهدف دون رد أعاده إلى المنافسة، بعد خسارة العين أمام الريان 1-2، حيث باتت فرصة الزعيمين السعودي والإماراتي متساوية قبل المواجهة المصيرية بينهما.
ويدرك الهلال خصمه جيدا، خصوصا أن الأخير يخوض اللقاء منتشيا باحتفاظه بلقب الدوري الإماراتي، كما أن مدربه الروماني كوزمين اولاريو يعرف بدوره الهلال، حيث سبق أن دربه وفاز معه بعدة ألقاب، إلا أن الهلال يخوض المباراة وسط حالة من الغضب لدى جماهيره، بعد تعادله بدون أهداف مع التعاون في الجولة الماضية من دوري زين السعودي في الرياض، ما ساعد الفتح على إحراز اللقب قبل انتهاء جولات المنافسة، كما أن هناك تخوف من أن تلقي هذه المواجهة بظلالها على الفريق في لقاء العين.
ويتوقع أن يبدأ مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو داليتش، بتشكيلة مؤلفة من عبدالله السديري وسلطان البيشي والبرازيلي أوزيا دي باولو وماجد المرشدي وياسر الشهراني والكولومبي غوستافو وسلمان الفرج وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني،
فيما يعول كوزمين اولاريو على عدد من نجومه للعودة بنتيجة ايجابية أبرزهم داوود سليمان ومحمد أحمد وخالد عبد الرحمن وفارس جمعة ومهند العنزي والروماني ميريل رادوي (لاعب الهلال السابق) وهلال سعيد وعمر عبد الرحمن والغاني جيان أسامواه والبرازيلي اليكس.
وفي المباراة الثانية، سيسعى الاستقلال الإيراني إلى حسم تأهله إلى الدور الثاني في حال الفوز على ضيفه الريان وانتهاء مباراة الهلال والعين بفوز احدهما، إذ أنه سيرفع رصيده إلى 10 نقاط ،وسيضمن إحدى البطاقتين بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة.
* الاهلي والغرافة
بدوره يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي السعودي تعزيز صدارته للمجموعة الثالثة بعد ان ضمن تأهله للمرحلة الثانية، وذلك حينما يواجه تحدي مضيفه الغرافة القطري،الذي يحتاج لنقطة واحدة لمرافقة الأهلي، حيث يتصدر الأهلي، ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه الغرافة وله 9 نقاط، ويأتي سيباهان الإيراني ثالثا برصيد 3 نقاط، والنصر الإماراتي اخيرا من دون رصيد.
من جهته، يلعب الأهلي بصفوفه مكتملة بعد عودة البرازيلي فيكتور سيموس الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام سيبهان بداعي الإيقاف، كما يتوقع أن يزج مدرب الفريق الصربي إليكس بكامل العناصر الأساسية منذ البداية لتحقيق النتيجة المطلوبة وحسم صدارة المجموعة، حيث يبرز في الفريق فضلا عن سيموس، منصور الحربي وكامل الموسى وأسامة هوساوي وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والكولومبي بالومينو والعماني عماد الحوسني والبرازيلي برونو سيزار
وفي حال حصد الغرافة نقطة التعادل سيحجز بطاقته إلى دور ال16 للمرة الثانية في البطولة بعد 2010، وحينها نجح في الفوز على باختاكور الاوزبكي بهدف دون مقابل، وتابع طريقه للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع النهائي قبل أن يصطدم مشواره أمام الهلال السعودي في مواجهتين مثيرتين ذهابا وايابا، مما يجعل من مباراة يوم الثلاثاء أمام ضيفه الأهلي قوية ومثيرة، حيث سيعمل الغرافة بكل قوة ليس للخروج بالتعادل فقط ولكن بالفوز أيضا حتى يؤكد تأهله بجدارة، و تحقيق الفوز الرابع على التوالي، لاكتمال صفوفه مكتملة من جميع النواحي، باستثناء غياب قلب الدفاع بلال محمد ولاعب الوسط الاسترالي مارك برشيانو للإصابة، حيث يعول مدرب الفريق التونسي الحبيب الصادق على المهاجمين البرازيليين نيني واليكس والفرنسي سيسيه.
وفي المباراة الثانية، يطمح النصر الإماراتي إلى تحقيق فوزه الأول والثأر لخسارته الكبيرة ذهابا صفر-3 عندما يستضيف سيبهان في دبي، حيث خرج النصر رسميا من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة إلى الدور الثاني، إلا انه يسعى لعدم الخر وج صفر اليدين بعدما عجز عن الفوز في أربع مباريات متتالية، وربما وقف امكانية لجوء مدربه الايطالي والتر زينغا إلى اشراك لاعبي الصف الثاني وإراحة الأساسيين حائلا في وجه النصر لتحقيق طموحه، ولا سيما ان مباراة مهمة تنتظر الفريق في مواجهة الأهلي الجمعة المقبل في الدوري الإماراتي ضمن المنافسة لاحتلال المركز الثاني.
في المقابل، ما زالت حظوظ سيبهان قائمة للتأهل رغم صعوبتها، حيث فشل في تحقيق أي فوزه منذ تخطيه النصر بثلاثية بيضاء في اصفهان ، قبل أن يخسر أمام الغرافة ومرتين أمام الأهلي.
* مباريات اليوم :
- ا- لمجموعة الثالثة:
الغرافة القطري - الاهلي السعودي
النصر الاماراتي - سيبهان الايراني
- المجموعة الرابعة:
الهلال السعودي - العين الاماراتي
الاستقلال الايراني - الريان القطري
- المجموعة السابعة:
بكين غوان الصيني - بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي
بونيودكور الاوزبكي - سانفريتشي هيروشيما الياباني
- المجموعة الثامنة:
كاشيوا رايسول الياباني - غويجو الصيني
سوون بلووينغز الكوري الجنوبي - سنترال كوست مارينرز الاسترالي

Fasil-news.png


الرومانيون يتغزلون في الهلال

p5-cm17-n%5B4%5D.jpg


الرياض - عبدالإله المرحوم
تبادل ثنائي العين الإماراتي الرومانيين كوزمين (مدرب) ورادوي (قائد الفريق) الغزل والعشق السابق للفريق الهلالي الذي سبق وأن احترفا فيه، رادوي كلاعب وكوزمين كمدرب، وذلك خلال عقدهما المؤتمر الصحفي على هامش المواجهة المرتقبة التي تجمع الهلال بالعين ضمن الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.
وأكد كوزمين أن جماهير الهلال عادة ما يمتازون بالمتعة في التشجيع، وسيكونون نداً قوياً لنا في الملعب الليلة، إلا أنني أؤكد أن الهلاليين عادة ما يتشاءمون خصوصاً حينما يخوض مبارياته الآسيوية على أرضه، واتضح ذلك خلال الأعوام الماضية بحكم أنني متابع هذا النادي.
فيما قال قائد العين رادوي إنه سعيد بتواجده مرة أخرى في الهلال مبدياً أسفه في نفس الوقت أنه سيواجه فريقه الذي لعب له في فترة ماضية وعاش معه أياماً جميلة، متمنياً تأهل فريقه العين إلى جانب الهلال إلى دور الستة عشر. وأضاف: الهلال فريق قوي وتحسن كثيراً بعد أن تغير مدربه وأصبح مستواه في تصاعد ملحوظ، مؤكداً أن من ستكون أخطاؤه أقل فإن الفوز سيكون حليفه.
وعاد كوزمين للحديث وقال: لاعبو العين لديهم ثقة في أنفسهم ويعلمون جيداً أن المباراة من أمام الهلال لها شعور خاص ولهذا سيقدمون مستوى كبيراً، وسنحاول تحقيق نتيجة إيجابية من المباراة.
ورفض كوزمين الشائعات التي نقلته لتدريب أكثر من نادٍ سعودي وقال: نهاية عقدي مع العين الإماراتي الموسم المقبل ولهذا اعتقد أنها شائعات من صحفية والدليل على ذلك أنهم نقلوني إلى عدة أندية في فترة قصيرة، مبيناً أنه لم يتحدث مع أي شخص ولن يتحدث في هذا الأمر كونه مرتبطاً بعقد.
على الطرف الآخر أكد مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو قوة مواجهة العين الليلة، مشدداً على أن لاعبي العين متجانسون بعضهم مع البعض منذ موسمين ولديهم قوة هجومية بقيادة الغاني جيان وعمر عبدالرحمن، يجب علينا الحذر وعدم الوقوع في الأخطاء.
وتابع قائلاً: مباراة الفريقين في الذهاب والتي خسرها الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في الإمارات، مرت بظروف أهمها أن لاعبي الفريق خاضوا 120 دقيقة قبل المباراة بثلاثة أيام في نهائي كأس ولي العهد مما أثر على أدائهم، لكن الأمر اليوم مختلف.فيما يعتبر المحترف البرازيلي في صفوف الفريق الهلال أوزايا أن فريق العين يملك قوة في كافة خطوطه ومراكزه، وأن لديه لاعبين متميزين، مؤكداً أن خط الدفاع في الفريق الهلالي أصبح في تصاعد ملحوظ ومتطور، بدليل أنه لم يدخل في مرمى فريقه أي هدف في آخر ثلاث مباريات.

Fasil-news.png


بين الطموح.. عين
الرأي
فهد الروقي


أحيانا يحول دونك ودون تحقيق طموحاتك «عين لم تذكر الله « ومع أن هذا أمر واقع وثابت إلا أننا أصبحنا نجيّر كل فشل في حياتنا الاجتماعية لها هذا في مناحي الحياة المختلفة أما في الشأن الكروي الأزرق فيحول بين طموح الهلال في تصدّر المجموعة أو على الأقل خطف البطاقة الثانية نحو العبور لدور الستة عشر « عين « لكنها بالمسمى فقط فهي عين الإمارات الذي يملك نفس الرصيد النقطي ونفس الطموح يدفعهم لذلك تحقيقهم للقب الدوري في بلادهم قبل أيام قلائل.
هلال آسيا يملك كل المقومات التي تؤهله لتحقيق الفوز في حال رغب لاعبوه ونجح مسيروه في وضع الخطة الفنية الملائمة والتهيئة النفسية المناسبة وعلى اللاعب الأزرق التيقن بأن مبررات الإرهاق وزحمة المنافسات وتعدد المشاركات أمر غير مستساغ إطلاقا في هذا اللقاء تحديدا نظرا لأن المنافس يمر بنفس الظروف تقريبا فهو للتوّ خرج من مباريات صعبة وحساسة ويعيش تحت وطأة الأفراح العارمة باللقب ويقيني بأن الملز سيهتزّ هذا المساء بالآلاف المحتشدة من الجماهير العاشقة والمؤازرة وبالتالي وجوب الاستنفار الكامل من الفرقة الزرقاء خصوصاً من اللاعبين المحليين في الخطوط الأمامية بالذات الثلاثي ياسر والعابد وسالم على اعتبار أن « ويسلي « يختفي عادة في المباريات الكبيرة ولا يقدم الإضافة الفنية المطلوبة فقد خاض آسيوياً حتى قبل هذه المباراة ست مباريات لم يكن فيها سوى ضيف شرف لم يتحرّك فيها كما ينبغي ولم يطلب الكرة ولم يهدد أو يسجل كعادته حين أول وصول له وهو للأمانة لا يصلح للتركيبة الزرقاء فلغة التفاهم الكروية شبه مقطوعة بينه وبين البقية لأن طرق التحرّك والتنفيذ غير متناغمة وخير لصناع القرار الأزرق استبداله في الصيف بصانع ألعاب ماهر يستثمر تحركات العابد وسالم ومعهما الفرج وظهيري الجنب وكذلك الكاسر أو من يكون مكانه في رأس المثلث أو المعيّن الهجومي ولديه القدرة على التسديد الثابت أو المتحرّك بدلا من أن تتحوّل الضربات الثابتة بسوء التنفيذ لهجمات مضادة خطيرة على مرمى كبير القارة الأكبر.
عموماً فوز الزعيم هذا المساء وهو الذي نتمنى سيضمن إحدى البطاقتين وستكون الصدارة في متناول اليد، أما غير ذلك فيعتبر إهدارا لفرص الكسب وتأكيدا على استمرار المعاناة.

الهاء الرابعة

اتحدني بعض السوالف عن المزح - أخاف تلحق بالسواليف ضيقه
بعض البشر مايفرق المزح والرزح - تحتار تتعامل معه بأي طريقه

Fasil-news.png


alshrq-zae.jpg


كوزمين: الهلال يتشاءم على أرضه.. وثقتي كبيرة بـ«العين»
زلاتكو حذر دفاعات فريقه من «القوة الهجومية الإماراتية»


f_sport1.725790.jpg


الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني
طالب الكرواتي زلاتكو، مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، الجماهير الزرقاء بالحضور ومؤازرة اللاعبين في مواجهتهم المرتقبة مساء اليوم أمام نظيرهم العين الإماراتي، والتي سيحتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في العاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات الجولة الـ5 من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا. وقال زلاتكو في المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر أمس في مقر نادي الهلال للحديث عن هذا اللقاء: «بلا شك هي مباراة قوية، ولاعبو العين متجانسون مع بعضهم البعض منذ موسمين، إضافة إلى مدربهم الروماني أولاريو كوزمين، كما أن لديهم قوة هجومية بقيادة الغاني جيان أسامواه وعمر عبد الرحمن، ولهذا يجب الحذر من لاعبينا وعدم الوقوع في الأخطاء، وسنعمل على إيقاف هجومهم حتى نحقق النتيجة الإيجابية».

وأضاف مدرب الهلال: «في مباراتنا أمام العين ذهابا خسر الهلال بـ3 - 1 في الإمارات، لكنها كانت تحت ظروف، منها اللعب 120 دقيقة قبل المباراة بثلاثة أيام، لكن في مباراة اليوم سيكون الأمر مختلفا، فنحن سنلعب مركزين على كسب النقاط الثلاث، فمنذ إشرافي على الفريق قدمنا مستويات جيدة باستثناء مباراة العين، لكن بعض المباريات تشهد انخفاضا في مستويات بعض اللاعبين لأسباب تتعلق بالإصابات أو الإرهاق، وأنا أحلم بتحقيق البطولة الآسيوية خلال فترة بقائي مع الهلال».

من جانبه، قال البرازيلي أوزيا، مدافع الهلال، إن المنافس يبدو قويا في جميع خطوطه، لكن فريقه سيكون جاهزا تماما للمواجهة، مشددا على أن دفاع الهلال في كامل جاهزيته في ظل تصاعد المستوى في المباريات الثلاث الأخيرة التي لم تشهد تسجيل أي هدف في شباك الأزرق.

وفي المقابل، بيّن مدرب فريق العين الإماراتي، الروماني أولاريو كوزمين، أن فريق الهلال دائما ما يكون متشائما على أرضه خلال مشاركاته في دوري أبطال آسيا في السنوات الأخيرة، وقال: «لاعبو العين لديهم ثقة بأنفسهم ويعلمون جيدا أن مواجهة الهلال لها شعور خاص، ولهذا سيقدمون المستوى الكبير، وسنحاول تحقيق نتيجة إيجابية، في ظل أن العين له عدة فرص للتأهل، فريقي لم يحقق أي فوز خارج أرضه في البطولة لظروف عدة خارجة عن الإرادة».

وزاد كوزمين بقوله: «الفريقان لديهما إمكانات كبيرة، ويجب أن يقدما المستوى المميز حتى نهاية المباراة».

وعن الأخبار الصحافية المتداولة حاليا حول انتقاله لتدريب نادي الاتحاد السعودي الموسم المقبل، أفاد كوزمين: «نهاية عقدي مع العين الإماراتي الموسم المقبل، ولهذا أعتقد أنها شائعات من الصحف، والدليل على ذلك أنهم نقلوني إلى عدة أندية في فترة قصيرة، لم ولن أتحدث مع أي شخص حول هذا الأمر كوني مرتبطا بعقد حاليا».

من جهته، تحدث الروماني ميريل رادوي، لاعب الوسط، عن عودته لمواجهة فريقه السابق قائلا: «في البداية أنا سعيد بالوجود مرة أخرى في نادي الهلال، وأتأسف في نفس الوقت لأنني سأواجه فريقي السابق، وأتمنى أن يتأهل الطرفان إلى دور الـ16، الهلال فريق قوي، ومستواه حاليا متميز وتحسن بعد تغيير مدربه السابق، وعموما الانتصار في مواجهة اليوم سيكون للفريق الأقل أخطاء».

وعلى صعيد التدريبات، أنهى الفريق الأول بنادي الهلال تحضيراته لمواجهة العين الإماراتي مساء اليوم بإجراء مران خفيف لم يخل من بعض الجمل التكتيكية التي يرغب تطبيقها في لقاء اليوم فيما أشارت مصادر إلى أن الثنائي سلمان الفرج وسلطان البيشي سيكونان خارج قائمة المباراة لأسباب تخص عدم اكتمال جاهزيتهما فيما تأكدت مشاركة اللاعب نواف العابد في لقاء اليوم.

Fasil-news.png


الهلال يخطط لإسقاط العين.. والأهلي في امتحان الغرافة القطري
اليوم في الرياض والدوحة ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا


f_sport1.725794.jpg


الرياض: يحيى ناصر
يخوض فريق الهلال السعودي مساء اليوم (الثلاثاء) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في العاصمة الرياض لقاء مهما أمام ضيفه فريق العين الإماراتي، وذلك في إطار الجولة الخامسة من دوري المجموعات لأبطال آسيا 2013م، بينما سيواجه الأهلي السعودي مستضيفه الغرافة القطري على ملعب ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف الاستقلال الإيراني نظيره الريان القطري من مجموعة الهلال، وهناك لقاء آخر يجمع النصر الإماراتي على ملعبه مع سباهان الإيراني.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

Fasil-news.png


نواف العابد: لن نرضى بغير الفوز أمام العين.. وجاهزون لرد الاعتبار
ياسر القحطاني قال إنه يعرف الفريق الإماراتي جيدا


f_sport1.725796.jpg


الرياض: مسفر الحسيني وفارس السبيعي
قال نواف العابد لاعب خط وسط فريق الهلال إنهم لن يرضوا بغير الفوز حينما يواجهون فريق العين الإماراتي اليوم الثلاثاء، مؤكدا جاهزيته للعب في اللقاء بعد الإصابة التي تعرض لها نهاية الأسبوع الماضي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

Fasil-news.png


وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

logoalzaeem.gif


 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى