مصر اليوم

مراسل صقور الأبداع من مصر

عاشت مصر تسعة اشهر من النهضة المتواصلة من قبل سياسية الرئيس محمد مرسي لكن الإعلام شوه صورته وحاربه اشد المحاربة , لذلك كان لزاما على مثقفي وكاتبي الاخوان المسلمين الدفاع عن الرجل الذي يحارب من اجل رفعة شأن مصر , فقام الدكتور : رضا المصري أحد أعضاء جماعة الاخوان المسلمين والمعروف عنه انه خبير تربوي كبير وله عدة مقالات تربوية وفلسفية عن تنمية الذات مدونة في موقع جماعة الاخوان على الانترنت.

لكن هذا الكاتب ومع خبرته الكبيرة في التربية والعلم النفس ألف كتاب اشبه بالأعجوبة حاول فيها ان يدافع عن إنجازات الرئيس محمد مرسي والتي ينكرها المجتمع فخلال تأليفه للكتاب عصر ذهنه كثيراً حتي اوجد اشياء غائبة عن عقولنا وعيوننا ودونها في كتاب يتم توزيعه فقط على شباب جماعة الاخوان , وقام بتجزئة الكتاب إلى خمسة فصول يسرد فيها الانجازات حتي بلغ عدد صفحات الكتاب إلى 124 صفحة , فالفصل الاول وهو بعنوان ربانية المشهد تناول فيه موسوعة الاوائل التي حصل عليه الرئيس خلال الثمانية اشهر الماضية , والفصل الثاني إنجازاته خلال هذا الفترة ,و الفصل الثالث بعنوان جهود مرسي لمواصلة تحقيق الانجازات , اما الفصل الرابع فيهتم بمؤامرة المعارضة لتدمير خطط الرئيس , والفصل الخامس والاخير مقارنة مرسي في الداخل والخارج من وجهه نظر الاعلام .

فلنأتي للفصل الاول وهو الاهم وهو يحوي موسوعة الاوائل التي حصل عليها الرئيس محمد مرسي والتي بلغت عشرين سبب أهمها فهو 1. أول رئيس مصري منتخب من قبل الشعب ,2. أول رئيس لا يكون عسكري ,3. أول رئيس له لحية ,4.أول رئيس لا يعطل موكبه حركة المرور , 5.أول من يمنع نصب الطرق الصوفية , 6.أول من سمح بظهور مذيعة محجبة , 7. أول رئيس يحصل ابنه على مجموع أقل من 90% من نتائج الثانوية العامة , 8.كما انه اول رئيس ينقلب على الجيش , 9.كما أنه اول رئيس تزور كلمته في المحافل الدولية , 10. كما انه اول رئيس يرفع ضد خصومه قضايا اما المحاكم , 11. أول رئيس يسلم على ضابط قام بسجنه ولم ينتقم منه , 12.أول رئيس جمهورية وعربي يصلى كل جمعة في مسجد جامع , 13.اول رئيس له احد ابناءه يعمل في الخارج , وزيادة على ذلك ان رأي الكاتب بالدفاع عن الرئيس مرسي بانه ليس فرعوناً وذلك لانتمائه لجماعة الاخوان المسلمين , كما انه معجون بالوطنية والتي ظلم وتعرض للاضطهاد بسببها .

اما الفصل الثاني فإنجازات الرئيس السياسية تنحصر في إنهاء حكم العسكر وهذا من وجهة نظر الكاتب , كما أعاد محاكمة من تأمروا على الثوار وقتلوهم , ونشر فكر العمل الجماعي في ألية الإدارة الرئاسية , وبدأ الكاتب يشرح دور شخص اخر وهو النائب العام والذي اصدر قرارات ذات اهمية قصوى منها إعادة التحقيقات في جرائم القتل الخاصة بالثوار ,وضرورة القبض على البلاك بلوك المخربة , كما أمر برفع الحصانة عن رئيس نادي القضاة المستشار الزند ,كما امر منع آل ساويرس من السفر , وإحالة توفيق عكاشة للجنايات وغيرها من القضايا الهامة جداً.

أما الملف الامني فقد سر له الكاتب صفحات طويلة وقال ان الرئيس اعطى مكافئات للضباط سواء مالية او إدارية حتي يستعيدوا الامن , اما المرور فيرى الكاتب ان مرسي نجح في إلغاء إشغالات محطات مترو الانفاق وحدد اماكن وقوف الميكروباصات , واستحداث خدمة توصيل الطالبات والسيدات إلى عملهن او دراستهن , وتفعيل سائقي التاكسي للعمل بنظام العداد , مع إلغاء نظام كلبشة السيارات المخالفة على الطرق , ثم يأتي ملف الوقود والذي ايضا امتلئ بالإنجازات , اولها طبعا انهي مشكلة نقص انابيب الغاز نهائيا وجعل الجمعيات الاهلية هي المراقبة على توزيع الانابيب , وتحفيز المحطات المتميزة بالمكافئات , كما رأي الكاتب ان إقرار الدستور هو اعظم إنجازات مرسي , وان اسرائيل اصابها اكتئاب من إقراره.

اما الفصل الثالث وهو خاص بدور المعارضة في إفشال خطط مرسي وانجازاته ورغم محاولاتهم إفشال الجمعية التأسيسية والدستور إلا ان الشعب وقف مع مرسي وعرقل خططتهم .

أما الفصل الرابع فقد فجر الكاتب مفاجئة اخري مدوية حيث صرح بان الحصار الذي قام به المعارضة مثل حمدين صباحي وعمرو موسى والبردعي يشبه تماماً حصار الأحزاب والمشركين لرسول الله صلى الله عليه وسلم داخل المدينة المنورة مشبه تحرض المتظاهرين من قبل المعارضة ضد رئيس الجمهورية.

اما الفصل الخامس والاخير فصرح الكاتب رضا المصري بأن صور الرئيس محمد مرسي في الخارج هي صورة الزعيم والبطل القوي وذلك كما صورته جريدة الجارديان البريطانية ,كما وصفته الصحيفة البريطانية أوبزرفر بأن مرسي الشخصية المذهلة والمسيطرة على الأمور الداخلية بمصر , كما اختارته مجلة التايم في عدد خاص بان الشخصية الأكثر تأثيراً لعام 2012 , أما الإعلام العربي والأخص المصري فكان يهدف إلى تشويه صورته ومحاولة إسقاطه من الحكم.

xlryys_mrsy_ybny_msr_mn_jdyd_1_copy_copy.jpg.pagespeed.ic.Nr-hQ_oH-s.jpg



9kcJ8ITMEln9.jpg

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=LQxnk1dO2YU
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى