العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

تفجيرات بغداد اليوم الاثنين 15-4-2014 تسقط ما لايقل عن 50 بين قتيل وجريح

2015_1391652936_335.jpg


أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن 39 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بأربعة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد وذلك قبل خمسة ايام من الانتخابات المحلية.

قال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من محكمة الكرادة وسط بغداد انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح”، مضيفا أن “سيارة مفخخة أخرى كانت مركونة على الشارع العام في منطقة الشرطة الخامسة غربي بغداد انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة آربعة آخرين بجروح”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “سيارة مفخخة ثالثة كانت مركونة على الطريق العام في منطقة الكمالية شرقي بغداد انفجرت، مما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين بجروح”، مشيرا إلى أن “سيارة مفخخة رابعة كانت مركونة على الشارع العام في منطقة أم المعالف غربي بغداد انفجرت، صباح اليوم، وأسفرت عن إصابة ما لا يقل ستة اشخاص”.

ولفت المصدر إلى أن “التفجيرات جميعها حدثت في فترة نصف ساعة”، مبينا أن “حصيلة القتلى والمصابين قابلة للارتفاع”.

ويأتي تفجيرات بغداد اليوم قبل خمسة أيام من موعد الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها يوم السبت المقبل، ( 20 نيسان )، وبالتزامن مع الاجراءات الامنية المشددة التي تشهدها العاصمة بغداد منذ مطلع شهر نيسان الحالي.

وتشهد بغداد منذ، مطلع شباط ، تصعيدا أمنيا واضحا، كان أعنفها في الـ19 من آذار ، إذ قتل وأصيب ما لا يقل عن 207 أشخاص بتفجير نحو 15 سيارة مفخخة وعبوة لاصقة استهدفت مناطق متفرقة، كما تشهد العاصمة حوادث اغتيال بالأسلحة الكاتمة والعبوات اللاصقة بالجملة وبشكل يومي وتستهدف شخصيات سياسية أو رجال أعمال أو منتسبين في الأجهزة الأمنية.

مقتل وإصابة ما لايقل عن 12 شخصا بتفجير سيارتين مفخختين في ساحة عباس ابن فرانس غربي بغداد


أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان ما لا يقل عن 12 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارتين مفخختين بالتزامن في ساحة عباس بن فرناس قرب مطار بغداد الدولي غربي العاصمة، في خامس تفجير تشهده بغداد اليوم.
2015_1391652935_329.jpg

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “سيارتين مفخختين كانتا مركونتين في ساحة عباس بن فرناس،عند مدخل مطار بغداد الدولي، غربي بغداد، انفجرتا صباح اليوم، بالتزامن مما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة وإحتراق عدد من السيارات”، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجيرين”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقا أمنيا على منطقة الحادث واغلقت الطريق المؤدي إلى المطار”.

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى