العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

تفجيرات الناصرية اليوم
سقوط 14 جريحا بتفجيرين وسط الناصرية قبل يوم واحد من زيارة المالكي‎

أفادت مصادر أمنية وطبية في محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، بأن 14 مدنيا على الأقل أصيبوا بجروح مختلفة بانفجار سيارتين مفخختين استهدفتا الحي الصناعي وسوق الهرج وسط الناصرية (370 كلم جنوب بغداد)، وذلك قبل يوم واحد من زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة نوري المالكي إلى المدينة.
2015_1391653063_814.jpg

وقال معاون مدير شرطة ذي قار لشؤون الافواج العميد راضي نعيمة الزركاني في حديث إلى (المدى برس) إن “تسعة اشخاص على الأقل اصيبوا بجروح مختلفة من جراء انفجار سيارتين مفخختين عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الاثنين وسط وشمال مدينة الناصرية”.

واوضح الزركاني ان “الانفجار الاول وقع في شارع النيل بالقرب من سوق الهرج وسط الناصرية وتسبب بسبعة جرحى واضرار مختلفة في عدد من المحال التجارية واحدى السيارات التي كانت متوقفة بالقرب من موقع الحادث “.

وتابع الرزكاني قائلا “أما التفجير الآخر فقد وقع في منطقة الحي الصناعي ( 10 كلم شمال الناصرية ) وفي وقت متزامن مع الانفجار الاول وأسفر عن إصابة شخصين بجروح وتسبب بأضرار في ثمانية محال لتصليح السيارات”.

من جهته، وقال المصدر طبي في مستشفى الحسين التعليمي في حديث إلى (المدى برس) إن “حصيلة التفجيرين بلغ حتى الان 14 جريحا جميعهم من المدنيين”.

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى ان “الاصابات تباينت ما بين الخفيفة والشديدة”، مبينا ان “الجرحى ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفى الحسين التعليمي”.

وقامت قوات الشرطة بالانتشار عقب التفجيرين وقطع الطرق المؤدية الى موقع الحادث امام المركبات فيما تولت سيارات الاسعاف نقل الجرحى الى مستشفى الحسين التعليمي .

ويأتي التفجيران قبل يوم واحد من زيارة مرتقبة يقوم بها رئيس الحكومة نوري المالكي الى مدينة الناصرية ضمن حملة ترويج لقائمته الانتخابية ائتلاف دولة القانون يوم غد الثلاثاء.

يذكر أن مدينة الناصرية شهدت في، (الـ9 من شهر أيلول 2012)، تفجيرين بسيارتين مفخختين استهدفتا، فندق الجنوب ومقر القنصلية الفرنسية، اسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة، وإلحاق إضرار مادية بالفندق والقنصلية والأبنية والدور القريبة من مكان التفجيرين.

وكان الطريق الرابط بين مدينتي الناصرية والسماوة، قد شهد في (17 من كانون الثاني 2012)، تفجيراً انتحارياً استهدف موكباً يقدم خدماته للزائرين المتوجهين لزيارة العتبات المقدسة، إذ أقدم انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً على تفجير نفسه وسط حشد من الزائرين بالقرب من مدينة البطحاء مما أدى إلى مقتل 44 مدنياً وجرح 81 آخر.ين

وتشهد محافظة ذي قار ومركزها مدينة الناصرية، استقرارا امنيا ملحوظا إلا أنها تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى