سوريا اليوم

مراسل صقور الأبداع من سوريا

مراسل المحليات- كلنا شركاء
130.jpg


&#00&#00أكد عبدالقادر صالح، قائد لواء التوحيد في الجيش السوري الحر، عن رفضه التام لخطوة إدراج “جبهة النصرة” في قائمة الإرهاب الأميركية، مؤكداً أن الجبهة لم تمارس أي أعمال إرهابية.&#00وقال صالح في مقابلة مع الاعلامي حسن معوض ضمن برنامج “نقطة نظام” الذي تبثه قناة “العربية” يوم الجمعة: “رفضت وأرفض إدراج جبهة النصرة في قائمة الإرهاب الأميركية لأننا لم نرَ من الجبهة أي إرهاب”.&#00وأضاف أن كل الإرهاب الذي مارسه بشار الأسد ضد المدنيين العزَّل مثل قصف المساجد وقتل النساء والأطفال “لم يُدَن حتى الآن”، على حد قوله.

وأكد أن بعض عناصر “جبهة النصرة” جاءوا من الخارج متعاطفين مع الشعب السوري فليس من العدل تصنيفهم كإرهابيين.

وأشار صالح &#00أن المناطق المحررة في الشمال تديرها هيئة شرعية لا تضم “جبهة النصرة” فحسب بل كثيراً من الفصائل وكتائب الثوار الأخرى، واستذكر تشكيل المجلس المحلي لمحافظة حلب الذي يدير الشؤون الخدمية والاجتماعية، مؤكداً أن الجميع يقرُّون بالإدارة المدنية والسياسية لهذا المجلس.&#00وأوضح صالح أن السواد الأعظم من سكان شمال سوريا هم من السُّنة إلا أنه أكد احترام حقوق الأقليات ومراعاة مشاعرهم، وقال إن أبناء الأقليات سيعيشون في ظل سوريا المستقبل حياة أفضل بكثير من تلك التي يعيشونها في ظل النظام الحالي.

&#00وقال إن “السلاح الذي بيدنا سيصبح بيد الدولة بعد سقوط نظام الأسد”. وأضاف أن السلاح الذي بأيديهم هو غنائم من النظام وأنهم يشترون أيضاً بعض الأسلحة من السوق السوداء، ونفى أن يكونوا استلموا أي أسلحة حتى الآن من جهات عربية أو أجنبية.&#00

واختتم صالح بقوله: “نحن لا نقاتل الآن بشار ونظامه لأنه انتهى، بل نقاتل إيران وحزب الله الذين تتوافر أدلة كثيرة على وجودهم خاصة في حمص والقصير”. وتساءل: “ألم يصرِّح أحد رجال الدين الإيرانيين بأنهم سيرسلون 50 ألف مقاتل لدعم النظام في سوريا؟”.

يذكر أن لواء التوحيد العامل في منطقة حلب والرقة وحمص وادلب ،يتألف من عدة وحدات عسكرية، هي:

1- اتحاد الكتائب المجاهدة في مدينة الباب
2 – منبج
3 – جرابلس
4 – اتحاد كتائب نصر سوريا
5 – تل رفعت
6- لواء عندان
7 – كتائب الزبير بن العوام
8 – رتيان/بيانون
9 – دارة عزة
10 – إدلب
11 – ديرحافر/مسكنة
12 – حلب شمال
13- كتائب ابناء الصحابة
14 – اخترين
15 – حلب غرب
16 – حلفايا-حماة
17 – الحولة- حمص&#00
18 – ريف حلب الجنوبي
19 – عين العرب
20 – الرقة


&#00
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى