مصر اليوم

مراسل صقور الأبداع من مصر

استضاف الإعلامي اسامة كمال والذي يقوم بتقديم برنامج " القاهرة 360" على قناة القاهرة والناس الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر السابق ,حيث تمت المقابلة في دولة الامارات العربية المتحدة ,وقالت القناة المذيعة للقاء بان البرنامج أذيع مرتين المرة الأولى تعدي عدد المشاهدين أكثر من (87 مليون مشاهد ) والمرة الثانية زاد في المرة الثانية إلى (144 مليون مشاهد ) هذا وقد تم طرح العديد من القضايا في هذا اللقاء من الإعلامي اسامة كمال بما تردد على مسامع الإعلام بقضايا تخص المرشح السابق لرئاسة الجمهورية الفريق أحمد شفيق .

حيث بدأ اللقاء بالترحيب ثم عرض بعد ذلك الإعلامي اسامة اهم القضايا فبدأ بالسؤال لماذا تم رفع طلب للإنتربول الدولي بضرورة القبض عليك وتسلميك إلى مصر وهل انت متهم في ماذا؟ فكان رد شفيق بان الطلب المرفوع للإنتربول غير مستوفي الشروط نظراً لان الطلب شابه نزاع سياسي بينه وبين السلطة القائمة وهذا ما استشعره الانتربول الدولي .

كما طرح قضية مطار القاهرة والتي قدمت فيها دعاوي ضد شفيق بان اهدر المال العام فكان رد الفريق بانه فوجاء بتعيين القاضي المشرف على التحقيقات في قضية الطيران أصبح معين كمساعد مكتب وزير العدل وان هذا الإجراء يعتبر مخالف قانونا ويعد في شبه غريبة تجاه القاضي .

اما في سؤال خاص بالانتخابات الرئاسية فقال بانه كان واثق من الفوز بمنصب الرئاسة ولكن حين ظهرت النتيجة بفوز الرئيس محمد مرسي فقمت بعمل ما وعدت به بتهنئة رئيس ولكن في نفس الوقت تم عمل اتصال من الرئيس أوباما يقدم إلي التهنئة له بحصوله على نسبة 50% من الاصوات وكان من العادي لي كرئيس الولايات المتحدة أهنئ الرئيس الفائز ولكن انا اقدم تهنئتي لك كما اطالبك في الاستمرار في العمل السياسي , كما أكد بانه لم يقم بعمل قضية فور أعلن الفوز وذلك لان هناك وقت لإعلان ذلك مع الاحتفاظ بأسماء جبهة متربصي بي لو فعلت هذا الشيء لثارت وحدث ما لا يحمد عقباه.

كما اكد شفيق بان الاخوان وعودهم كثيرة ولا يوجد شيء ملحوظ مطروح على الساحة ,كما ان الاخوان اخذوا مني مشروع تطوير قناة السويس ونسبتها إلى نفسها , كما أوضح بان قضية التزوير تم طمسها بدليل ورق التزوير والذي طبع في مطابع أميرية وان الاوراق المدون بها القضية معه وسوف يقدمها للتحقيق.

كما قال شفيق بانني لو دخلت الانتخابات القادمة على كرسي الرئاسة سوف احصل اكثر مما حصلت عليه في الانتخابات السابقة , وسأكتسح بفارق كبير , كما انني لو فزت بالانتخابات لقمت بنفسي وذهبت إلى بيت مرسي بنفسي , كما كنت اريد ان اكون في جبهة المعارضة لأعلمهم كيف يكون العمل الصحيح وذلك لان المعارضة الحالية معارضة غير منظمة .

اما بالنسبة للقوات المسلحة فقال الفريق شفيق بان القوات المسلحة هي جبهة قوية وان الرئيس السابق فوض المجلس بإدارة شئون البلاد , وكان من الممكن ان يرفض المجلس إدارة البلاد , والجيش لم يطمع في السلطة بدليل انه لم يستمر في الادارة وانه لم يقوم بعمل تحويل ضباطه إلى مدنين لاستمرار في الحكم , والفريق عبد الفتاح السيسي انا لا أعرفه ولكن تم اختياره من قبل الاخوان ولكنه لا ينتمي للإخوان , كما ان السيسي عرف عنه الاعتدال ,وبسؤال الفريق شفيق هل يمكن ان يقوم الاخوان بالإطاحة بالفريق السيسي قال حاليا لا يقدرون لأسباب اعرفه ولن اذيعها اما قبل شهر من الان كان من الممكن ذلك.

كما أن العديد من الاصدقاء نصحوني بانه اترك مصر وابعد إلى دولة اخرى حتي لا ينالني الاخوان , كما سئل عن منع بنات عمر سليمان من السفر قال انه تصرف صغير من الادارة الحالية , اما بالنسبة للإخوان فأقول لهم بان فترتهم قصيرة وسوف يحاسبوا على ما اقترفوه , لان الاخوان لا يستطيعون إدارة مصر , كما ان الرئيس مرسي اخطائه كثيرة في خطاباته وانه غير محنك في خطاباته السياسية .

كما اكد الفريق شفيق بان الرئيس مرسي اتى بالتزوير , كما ان مصر بها من الرجال والخبرات الذين يفقون مرسي في العلم , أكثر من مليون مرة وانه ليس معلم امام اطفال , كما أوضح بان الخطاب حمل تهديد واضح للشعب , وان الرئيس مرسي خرج من السجن وقام بالاتصال بقناة الجزيرة ولم يخرج بحكم قضائي ولكنه خرج سرقة ,كما ان مرسي لم يعفى من الحكم الصادر ضده وان الحكم مازال ساري.

كما حمل اللقاء العديد من الاسرار والتي حدثت اثناء توليه منصب رئيس الوزراء وكذلك الامور التي ناقشها مع الاخوان اثناء هذه الفترة وكذلك العديد من الاسرار والخبايا التي كشفها الفريق أحمد شفيق في هذا اللقاء.


thumbnailphpfile5649346.jpg



 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى