سوريا اليوم

مراسل صقور الأبداع من سوريا

مراسل المحليات- كلنا شركاء
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349.jpg


اجتمع ظهر اليوم في مقر وزارة الخارجية البريطانية في لندن وفد الائتلاف الوطني والحكومة السورية مع كل من جون كيري ووزير الخارجية الأميركي، ووزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ والوفدين المرافقين لهم. تم في الإتفاق بشكل كامل بين المجتمعين على أن بشار الأسد يجب أن يرحل، حيث أكد كيري أنه لا يوجد أي غموض فيما يتعلق بموقف السياسة الخارجية الأميركية بخصوص هذا الأمر، وأن هناك إجماعاً كبيراً بين أركان الإدارة الأميركية عليه، كما تم الإتفاق على ضرورة البدء بعملية سياسية تبدأ برحيل الأسد الذي لا يوجد له أي مكان في سورية المستقبل.

وتم الإتفاق بين جميع الفرقاء على استكمال الإجتماعات بشكل مكثف خلال الأيام، والأسابيع المقبلة لتسريع وتيرة التعاون على طريق مساعدة الشعب السوري وتحقيق أهدافع.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه من المحتمل ان يلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري في لندن اليوم القائد الجديد للجيش السوري الحر العميد سليم ادريس الذي تأمل الولايات المتحدة في اقامة علاقات أوثق معه، فضلاً عن معرفة الكثير من القضايا والمواقف منه مباشرة.

وكان كيري إجتمع مع لافروف في لندن اليوم أيضاً، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد الإجتماع أن موسكو وواشنطن ستسعيان الى حمل المعارضة السورية على تشكيل فريق لإجراء مفاوضات مع السلطات السورية. وأكد لافروف للصحفيين اليوم &#00عقب محادثاته مع نظيره الامريكي جون كيري في لندن أن : (وزير الخارجية الامريكي أكد على أنه سيسعى عند الاتصال مع المعارضة (السورية) إلى نفس ما نسعى نحن اليه خلال الاتصالات مع المعارضة، وبالتحديد، تشكيل وفد لإجراء مفاوضات مع الوفد الحكومي السوري). &#00
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى