سوريا اليوم

مراسل صقور الأبداع من سوريا

مراسل المحليات : كلنا شركاء

أكدت مصادر داخل الحكومة السورية أن &#00الترتيبات النهائية لمنح شركات روسية حقق التنقيب والاستثمار في مجال النفط والغاز في الحقول البحرية&#00 السورية &#00.

فيما تروج مصادر مقربة من النظام&#00 انباء عن اتصالات عالية المستوى بين مجموعات نفطية &#00مقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين &#00تجري لترتيب تعاقدات لبيع حقوق الاستثمار النفطي في المياه الاقليمية و الاقتصادية السورية مقابل الشواطىء السورية .
و تؤكد المصادر ان واجهات اقتصادية لرامي مخلوف &#00ابن خال الرئيس بشار الأسد تعمل بسرعة لتعويض الخسائر التي لحقت بمصالح ” مخلوف ” الذي خسر اغلب الحقول النفطية التي كان يستثمرها&#00 في شمال و شرق سوريا بالمشاركة مع شركات &#00روسية و صينية بعد خروج هذه الحقول و خطوط &#00نقل النفط &#00منها خارج سيطرة نظام الأسد.


يذكر ان مجموعات مقربة من قيادة الاسد تروج هذه الايام لوهم&#00 إكتشاف حقول نفطية بحرية هائلة في المتوسط لكن الوقائع تؤكد ان الحكومات السورية عرضت نتائج البحث المساحي ” السايزمي ” الذي اجرته شركة نرويجية عام 2003 للساحل السوري و طرحت عروضا لإستثمار المناطق البحرية ست مرات و لكن كل هذه العروض فشلت في جذب أي متعاقد.
كما حاولت الحكومات السورية السابقة ترتيب اتفاقات مباشرة مع شركات روسية و صينية و هندية و شل الهولندية إلا ان هذه الترتيبات لم تصل الى نتائج .


&#00
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى