العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

أكد مصدر في دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم السبت، ان حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف داخل مركز ترويج انتخابي وسط بعقوبة،( 55 كم شمال شرق بغداد)، ارتفعت إلى 74 قتيلا وجريحا بينهم زعيم ائتلاف (عازمون على البناء) واحد مرشحيه.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن “مستشفى بعقوبة العام استقبل، ظهر اليوم، جثث 20 قتيلا بينهم شيخ عشيرة الجورانية في ديالى عماد بندر و54 جريحا بينهم زعيم إئتلاف ( عازمون على البناء) محمد طه الهدلوش والمرشح عن الائتلاف مثنى عبد الواحد الجوراني واحد مصوري قناة ديالى الفضائية، بالتفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف مركز ترويج انتخابي للمرشح المصاب مثنى الجوراني في منطقة التكية وسط بعقوبة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مستشفى بعقوبة استنفرت كافة كوادرها لمعالجة المصابين”، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب خطورة إصابات بعض الجرحى”.

وكان مصدر في شرطة محافظة ديالى قال في حديث الى (المدى برس) في وقت سابق من اليوم، إن “ما لا يقل عن 38 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بحزام ناسف داخل مركز للترويج الانتخابي للمرشح عن ائتلاف عازمون على البناء مثنى عبد الواحد الجوراني، في منطقة التكية، وسط بعقوبة،( 55 كم شمال شرق بغداد).

يذكر أن محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، كما تنفذ الأجهزة الأمنية حملات دهم وتفتيش بحثا عن مطلوبين بتهم جنائية وإرهابية.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى