العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

وصل وزير الخارجية الامريكي جون كيري، اليوم الاحد، الى العاصمة بغداد في زيارة لم يعلن عنها مسبقا هي الأولى له منذ توليه منصبه خلفا لهيلاري كلنتون، وذلك بعد ساعات من إجرائه لقاءات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال مصدر في وزارة الخارجية ، إن “وزير الخارجية الامريكي جون كيري وصل الى مطار بغداد الدولي في زيارة لى العراق لم يعلن عنها مسبقا”، مبينا ان ” كيري سيلتقي عدد من المسؤولين العراقيين بينهم رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس البرلمان اسامة النجيفي وعدد من قادة الكتل السياسية”.

وتأتي زيارة كيري الى العراق بعد ساعات من اجرائه لقاءات مع رئيس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس والرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، في محاولة لإحياء عملية السلام في الشرق الاوسط وتحضيرا لقمة سلام جديدة بين الطرفين.

وتعد زيارة كيري الى العراق هي الاولى له منذ تسلم منصبه في (31 كانون الثاني 2013) خلفا لهيلاري كلنتون، والاولى لمسؤول امريكي رفيع المستوى منذ عدة اشهر، خصوصا منذ اندلاع التظاهرات التي يشهدها عدد من المحافظات العراقية منذ (21 كانون الاول 2012)، والتي التزمت الإدارة الأميركية بكامل مفاصلها الصمت تجاهها، على الرغم من أن الأمور تنذر بصراع طائفي في العراق كما تحذر الحكومة وأطرف أخرى عديدة.
 

المواضيع المشابهة


رد: وزير الخارجية الامريكي جون كيري يصل إلى بغداد في زيارة غير معلنة

يعطيك العافية, بس مخالف.
 

عودة
أعلى