MR.TKSAS

New member

بسم الله الرحمن الرحيم
كيفكم ياعضاء صقور الابدآع
بنَزل كل شئ سآر عن زيَدآن
--------------------------------------------
اولا قصة حيات زيدان


زيدان والملقب بــ( ZIZO ) يعتبر أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الكرة العالمية بشكل عام والكرة الفرنسية بشكل خاص, وهنا يحدثنا زيدان نفسه عن مسيرته الرياضية الاحترافية حتى هذه اللحظة.
كــرة الــقــدم : عــاطــفــة ..

حصلت على أول بطاقة عضوية لي مع نادي US Saint-Henri, القريب من " لا كاستيلاني ". هذا النادي كان في منطقتنا, وأموره التنظيمية كانت من المتطوعين, والجميل أنه كان لديهم عاطفة عظيمة لكرة القدم.

مدرب نادي " سيبتيميس " روبيرت كينتينيرو تحدث مع رئيس النادي لكي أوقع له, لعبت لنادي سيبتيميس الرياضي من سن الحادية عشرة حتى الرابعة عشرة, عام 1986 لعبت العام الأول كأصغر لاعب في بطولة دوري الناشئين مع المدرب ألان ليبو. في نهاية العام استدعيت لثلاثة أيام للـCREPS ( المجمع الرياضي المحلي ) في إكس إن بروفينس.

وهناك اخترت لنادي " كان ", جون فارود لاحظني وتحدث عني لرئيس المجمع " غيليس رامبيلون ".

الاحتراف

في البداية, ذهبت لـ( كان ) لمدة أسبوع واحد ولكنني بقيت هناك ستة أسابيع, وافق والداي على ذهابي لأنهم علموا أنني سأكون مع أشخاص مضيافين طيبين, في هذا الوقت .. أدركت أنني سأصبح لاعباً محترفاً.

كنت ألعب مع أناس محترفين طوال اليوم, وكنت أصل هدفي, لقد عملت بجد وبطريقة متحمسة, عندما كنت في السادسة عشرة " جون فيرنانديز " مدرب كان دعاني للعب مع المحترفين, في الـ1986 لعب أول مباراة في الدرجة الأولى أمام نادي " نانت " في ملعب لا بياجوير ضد فريق مارسيل دوسايي و ديدار ديشامب. كنت في السابعة عشرة ومنذ ذلك الوقت أصبحت كرة القدم عاطفتي الوحيدة.

أحرزت هدفي الأول في الثامن من فبراير عام 1991, " ألان بيدراتي " رئيس نادي ( كان ) قال أنه سيقدم لي سيارة في اليوم الذي أسجل به أول هدف لي كلاعب محترف, استلمت سيارتي الأولى الــ" Clio " الحمراء خلال حفلة حضرها معظم اللاعبين.

في نهاية الموسم وصل النادي للمركز الرابع وتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي, ولكن الموسم الذي تلاه لم يكن بتلك الجودة فقد خرجنا من هذه البطولة الأخيرة وهبطنا للدرجة الثانية, أخيراً وليس آخراً في" كان " قابلت زوجتي " فيرونيك " التي كانت راقصة.

صداقه

بعد موسم 91-92 المتواضع المستوى قررت أن آخذ خطوة للأمام فانتقلت لنادي " بوردو ", عرض علي رونالد كوربيس التوقيع له لمدة 4 سنوات, " بيرنارد تيبي " و " أولمبيك مارسيليا " أرادا شرائي أيضاً لكنهم لم يصروا, وفي بوردو حياة جديدة بدأت لي, وزوجتي " فيرونيك " قررت اللحاق بي, وكان عمري آنذاك 20 عام فقط.

قبل أن ألعب معه في بوردو, أنا و " كريستوفر دوغاري " لم نكن أصدقاء حميمين, ثم بدأت تتحسن علاقتنا لأن هدفنا كان واحد, كريستوفر وأنا ظهرنا كزوجي ممتاز مع المدرب رونالد كوربيس, الموسم الأول لي هناك مضى كله فقط لتكيفي مع الفريق, في سنتي الأولى معه أحرزت 10 أهداف كاملة أما في الثلاث مواسم الباقية فكتفيت بستة منها في الموسم الواحد.

تــقــدم فــنــي ..

في السابع عشر من إبريل عام 1994 لعبت لأول مرة مع المنتخب الفرنسي الوطني في " بارك ليسكار " بوردو, ودخلت كبديل لـ " كوريتين مارتينز " في الدقيقة الـ63 وكنا متأخرين بنتيجة 2-0, و أحرزت هدف التعادل لفرنسا, لن أنسى هذه المباراة أبداً, لقد قضيت أربع مواسم رائعة مع بوردو وتقدم مستواي هناك بشكل ملفت للأنظار, أعترف أنني عانيت في الشهور الست الأولى, و صحيح أن نتائجنا لم تكن بتلك الجودة إلا أننا و في كل عام كنا نتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

الموسم الأخير 95-96 كان ممتازةً حين تأهلنا لكأس الاتحاد عن طريق الإنترتوتو ووصلنا لنهائي البطولة, وخسرنا أمام بارين ميونيخ ( 2-0 و 3-1 ), في هذه اللحظة بدأ اليوفينتوس الاهتمام بي, فانتقلت له في الموسم التالي.

الوقت المناسب للوداع

أعتقد أنني أملك ميسرة جيدة حتى الآن .. وقد مررت في عدة مراحل, بقيت في " كان " سبع سنوات وهناك وجدت الفرصة للتعلم والعمل بكثرة, كان تدريب ممتاز واستعطت مقابلة لاعبين محترفين عدا عن اللعب معهم.

ولكن هناك لحظة تفرض عليك قول (( الوداع )), خصوصاُ أن " كان " هبط للدرجة الثانية, وبوردو صنع مني لاعب حقيقي وعندما تكون بعمر الرابعة والعشرين وقد لعبت في كأس الاتحاد الأوروبي ومع المنتخب الوطني, تصبح ترغب بتجربة أخرى جديدة.

لقد كانت فرصة لي للتقدم في مسيرتي الرياضية وكسب الخبرة, وكانت في إيطاليا مع اليوفينتوس.

لعبت معه لمدة خمس سنوات, وبصراحة السنة الأولى كانت صعبة علي قليلاً, خصوصاُ الأشهر الثلاث الأولى .. وتقدمت شيئاً فشيئاً وتعودت على الحياة الإيطالية وأسلوب اللعب هناك.

الكالتشو

حققت أول لقب لي مع اليوفينتوس . وهذا ما يحلم به ويحبه أي لاعب ( الفوز بالألقاب ), بالنسبة لي أعتبر اليوفينتوس من أفضل الأندية في العالم ويملك لاعبين كبار وماهرين, لقد سعدت فعلاً باللعب مع اليوفينتوس وقد تركت لي بصمة واضحة هناك, وكانت بالفعل تجربة جميلة.

حتى أن هناك لحظات لم تكن سهلة ولكنه كان اختياري, وكنت أتوقع صعوبة ما وجدت في إيطاليا وأفتخر بكل ما حققت مع هذا النادي الكبير…

الديوك تصيح في فرنسا

لم نكن في فرنسا فريقاً عادياً, بل لعبنا كفريق أحلام يسقط الفرق تلو الأخرى, ولم يصمد أحداً أمامنا, ففزنا على جنوب أفريقيا في أول مباراة 3-0 وبعدها على السعودية 4-0 من ثم على الدنمارك 2-1, في الدور الثاني تخطينا البارغواي عن طريق الهدف الذهبي للمدافع الرائع بلان وبعدها أمام إيطاليا العنيدة وفزنا بضربات الترجيح, قبل النهائي كان مثيراً أمام كرواتيا عندما قلبنا تخلفنا بهدف لفوز بثنائية لا تسنى لتورام.

أما النهائي فلا أعتقد أن أحداً ينساه, خصوصاُ أنا .. فكنت قد قطعت عهداً على نفسي أن أقدم العرض الذي يليق بنهائي مثل هذه البطولة, وبالفعل استطعت ذلك بتسجيلي هدفين وأصبحنا (( أبطال العالم )) بسحقنا البرازيل حاملة اللقب 3-0.
زيدان نجم النجوم

فرنسا تصيح مجددا

لم تختلف كثيراً عن كأس العالم 98 في أوروبا 2000 بل ربما أصبحنا أفضل, فلومير زود الفريق بنخبة من اللاعبين الشباب الأكفاء أمثال أنيلكا وتريزيغيه, سجلت في تلك البطولة هدفين أعتبرهما من أهم ما سجلت في مسيرتي بعد هدفي في مرمى البرازيل عام 98 بالنهائي, الأول كان أمام إسبانيا من ضربة حرة والثاني هدف ذهبي في مرمى البرتغال عن طريق ضربة جزاء أوصلتنا للمباراة النهائية.

أمام إيطاليا كنا جيدين طوال الوقت إلا أن هفوة صغيرة من الدفاع كادت أن تضيع علينا اللقب الأغلى بعد كأس العالم, وقد أثبتت فرنسا أنها لا تعرف اليأس عندما أحرزت التعادل في الوقت الأصلي بقدم ويلتورد قبل انتهاء المباراة بـ50 ثانية وهدف الفوز الذهبي عن طريق تريزيغيه.

ولا أعتقد أن هناك منتخب يستطيع الصمود أمامنا خصوصاً بعد العرض الذي قدمه الفريق في بطولة القارات الأخيرة التي أحرز لقبها أيضاً.

64 مليون دولار

لم يكن رحيل زيدان عن اليوفي إلا صعقة كبيرة لجماهيره, فقد تعود عليه محبي هذا الفريق خصوصاً أنه أمضى فترة ليست بالقصيرة وأبدع هناك وقدم عروض جميلة مع المدرب ليبي بالتحديد, إلا أن رئيس ريال مدريد أثبت مرة أخرى أنه صاحب الصفقات الأصعب والأغلى عندما دفع لليوفي مبلغ وصل إلى 64 مليون دولار للتخلي عن هذا النجم الفريد من نوعه, وكان نفس هذا الرجل قد اشترى في العام الماضي البرتغالي لويس فيغو من غريم الريال نادي " برشلونة " بمبلغ قياسي حينها أيضاً ووصل إلى 56 مليون دولار.

برر زيدان انتقاله لعدده أسباب, أولها أن زوجنه باتت لا تطيق العيش في إيطاليا خصوصاً أنها إسبانية الأصل, ثانيها أنه أحب أن يكسب تجربة جديدة قبل كأس العالم المقبلة, وثالثها أن اللعب في إيطاليا بات يتعبه وأنه في إسبانيا سيكون مرتاحاً أكثر وستبرز مهارته بشكل أكبر.
------------------------------------------------------------------------



لبطاقه زيدان الشخصية

الاسم الكامل : زين الدين يزيد زيدان.
تاريخ الولادة : 23/6/1972.
مكان الولادة : مارسيليا ( فرنسا ).
الجنسية : فرنسي, جزائري.
الديانة : مسلم.
الطول : 185 سم.
الوزن : 80 كلغم
المركز : وسط.

بطاقة زيدان الرياضية

(( مع المنتخب الفرنسي منذ عام 1994 ))

الرقم : 10.
أول ظهور له : 8/8/1994.
أول مباراة له ضد : تشيكيسلوفاكيا ( 2-2 ).
عدد المباريات : 65.
عدد الأهداف : 18.

(( مع نادي اليوفينتوس من عام 1996 إلى 2001 ))

الرقم : 21.
أول ظهور له : 9/9/1996.
أول مباراة له ضد : ريجينا ( 1-1 ).
عدد المباريات : 191.
عدد الأهداف : 34.

(( مع أندية " كان " و " بوردو " من عام 88 إلى 96 ))

لعب مع نادي " كان " من عام 88 إلى 92.
لعب 60 مباراة وسجل 6 أهداف.

مع نادي " بوردو " من عام 92 إلى 96.
لعب معه 139 مباراة وسجل 28 هدف.

جــوائــز وكــؤوس زيـدان .. :
(( جوائزه الخاصة ))
(( مع المنتخب الفرنسي ))

كأس العالم عام 1998.
كأس أمم أوروبا عام 2000.

(( مع بوردو الفرنسي ))

الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي.

(( مع يوفينتوس الإيطالي ))

كأس السوبر الأوربية وكأس القارات عام 96.

بطولة الدوري الإيطالي عامي 97 و98
كأس السوبر الإيطالية عام 97.
الوصول إلى نهائي بطولة الأندية الأوروبية عامي 97 و 98.

نشأته

زين الدين زيدان ولد في (23 يونيو 1972 في مرسيليا) اسمه الأصلي هو زين الدين يزيد زيدان لاعب كرة قدم فرنسي معتزل. يعد زيدان أسطورة في تاريخ كرة القدم لطالما حلم الجمهور الفرنسي بلاعب مثله. أحرز مع منتخب بلاده كأس العالم لكرة القدم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات. يلعب زيدان في خط الوسط وتحديدا في الوسط المتقدم. حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات. كما فاجأ جميع المراقبين عندما صوت له كأفضل لاعب في الخمسين سنة الماضية في القارة الأوروبية وهو الآن مدير كرة في نادي ريال مدريد الأسباني.
بدايتة مع المستديرة:
بدأ زين الدين زيدان مسيرته الكروية مع كان الفرنسي في عام 1988، ولعب معهم حتى عام 1992، وبعدها انتقل إلى نادي بوردو الفرنسي، وفاز معهم في كأس إنترتوتو في عام 1995، وحصلوا على المركز الثاني في كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1999، انتقل إلى نادي يوفنتوس.
-------------------------------------------------------
زيدان مع يوفنتوس :



في يوفنتوس كان زيدان أحد أفضل اللاعبين لدى كارلو انشيلوتي هو وزملاءه ديدييه ديشامب وألساندرو دل بييرو وإدغار ديفيدز، وقد فاز مع الفريق في الدوري الإيطالي مرتين وصلوا إلى نهائيين متتاليين في بطولة دوري أبطال أوروبا، وخسرو مره واحده منهم، وفي عام 2001 انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني بصفقة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم على مدى ثمانية سنوات متتالية ولكن صفقة كريستيانو رونالدو الأخيرة 94 مليون يورو هي الأعلى الآن، حيث دفع نادي ريال مدريد 75.6 مليون يورو لكي ينتقل زيدان إلى صفوفهم، وبذلك انضم إلى فريق متخم بالنجوم مثل روبيرتو كارلوس ولويس فيجو
---------------------------------------------------------------
زيدان مع ريال مدريد :



في الموسم الأول لزيدان مع الفريق قادهم إلى الفوز بدوري أبطال أوربا بعد أن تغلب الفريق على نادي باير ليفركوزن الألماني بهدف خيالي من زين الدين زيدان في إستاد هامدن بارك في غلاسغو في استكلنداوفي الموسم الثاني حقق بطولة الدوري الاسباني.

و في 7 مايو 2006 لعب زين الدين زيدان آخر مباراة له في ملعب نادي ريال مدريد سانتياغو برنابيو، وكانت المباراة أمام نادي فياريال الإسباني، وقد انتهت المباراة بالتعادل 3-3، وقد سجل زيدان الهدف الثاني لريال مدريد وفي نهاية المباراة تبادل زيدان القميص مع خوان رومان ريكيلمي. ويبقى زين الدين زيدان (زيزو المايسترو) من أهم وأكبر اللاعبين الذين ساهموا في إنجازات ريال مدريد الإسباني.
------------------------------------------------------------
زيدان مع المنتخب الوطني فرنسا :



قد لعب زيدان أول مباراة دولية له في 17 أغسطس 1994، وقد دخل في الدقيقة 63 من زمن المباراة كبديل، وكانت المباراة أمام منتخب التشيك لكرة القدم، وقد كان منتخب فرنسا لكرة القدم متأخرا بنتيجة 0-2 عند دخول زيدان، ولكن زيدان سجل هدفين لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

و قد كان مدرب منتخبا فرنسا لكرة القدم إيمي جاكيه يبني خططه حول لاعب نادي مانشستر يونايتد ايريك كانتونا، ولكن كانتونا حصل على إيقاف لمدة سنة كاملة وذلك بسبب ضربه لمشجع، ولذلك اضطر المدرب أن يغير من خطة الفريق ويضع زيدان كصانع ألعاب، وبالرغم من الانتقادات التي تعرض لها الفريق إلا أنهم وصلوا إلى الدور النصف نهائي في كأس الأمم الاوروبية لكرة القدم 1996، وكان الفريق قد خسر أمام منتخب التشيك بركلات الجزاء الترجيحية.

زيدان في كأس العالم 1998:

كان زيدان عضوا في منتخب فرنسا لكرة القدم الفائز في كأس العالم لكرة القدم 1998، وفي المباراة الثانية لمنتخب فرنسا لكرة القدم، تلقى زيدان كرت أحمر وتعرض للإيقاف لمدة مباراتين بعد ضرب لاعب منتخب السعودية لكرة القدم فؤاد أنور، وتبدو هذه الحادثة مثل الحادثة التي حصلت في كأس العالم لكرة القدم 2006عندما نطح زيدان متيرازي ليلقي به ارضا وعندها اشهر الحكم الكرت الأحمر للزيدان وخرج زيدان في وقتها، وفي نهائي كأس العالم لكرة القدم 1998 أمام منتخب البرازيل لكرة القدم، سجل زيدان هدفين بالرأس ليقود فرنسا للفوز على البرازيل 3-0 والظفر بكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى. كان له في هذه البطولة هدفان وتمريرة تحولت إلى هدف.

زيدان في كأس الأمم الأوروبية 2000:

ساعد زيدان فريقه في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2000 على الوصول إلى المباراة النهائية، وقد سجل هدفا من ركلة حرة في دور الثمانية أمام منتخب إسبانيا لكرة القدم، وسجل الهدف الذهبي أمام منتخب البرتغال لكرة القدم في دور النصف نهائي، وفي النهائي فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على منتخب إيطاليا لكرة القدم، وبذلك أصبحت فرنسا أول منتخب أوروبي يفوز في كأس العالم لكرة القدم وبعده كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، وأصبح الفريق في المركز الأول في تصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات.

زيدان ولعنة الأصابات !!

منعت الإصابات زيدان في اللعب مما أدى من اللعب في أول مباراتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002، وعاد في المباراة الثالثة، وقد خرج منتخب فرنسا لكرة القدم من الدور الأول ولم يسجل أي هدف، غير إنَ زيدان اختير كأفضل لاعب في تلك المباراة.

و في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004، بدأ منتخب فرنسا لكرة القدم بداية قوية، حيث فازوا على منتخب إنجلترا لكرة القدم بعد أن سجل زيدان هدفين الأول من ركلة حرة والثاني من ضربة جزاء، ولكن الفريق خسر في الدور ثمن النهائي أمام منتخب اليونان لكرة القدم الذي توج بلقب البطولة فيما بعد، وفي 12 أغسطس 2004، قرر زين الدين زيدان أن يعتزل اللعب على المستوى الدولي.

و عانى منتخب فرنسا لكرة القدم في طريقة إلى التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006، وفي 3 أغسطس 2005 عاد زيدان إلى اللعب دوليا مع المنتخب، وقد ساعد المنتخب على التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006، وفي 25 أبريل 2006 أعلن زيدان أنه سيعتزل كرة القدم بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.

لعب زيدان مباراته رقم 100 مع منتخب فرنسا لكرة القدم في 27 مايو 2006 أمام منتخب المكسيك لكرة القدم.

آخر ايام الأسطورة زيدان في كأس العالم 2006:

في المباراة الثانية من كأس العالم لكرة القدم 2006 أمام منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، حصل زيدان في آخر الشوط الثاني على بطاقة صفراء، وقد كانت هذه البطاقة هي الثانية له في البطولة، مما أدى إلى إيقافه في المباراة الثالثة أمام منتخب توغو لكرة القدم.

و في الدور الثاني لعب أمام منتخب أسبانيا لكرة القدم، واستطاع أن يسجل هدفا ويصنع هدفا آخر لتفوز فرنسا 3-1، وفي دور الثمانية، لعب منتخب فرنسا لكرة القدم مع منتخب البرازيل لكرة القدم، واستاطعت فرنسا أن تفوز على حامل اللقب بهدف لتيري هنري من صنع زيدان، وقد تم اختياره رجل المباراة، وفي مباراة دور الأربعة أمام منتخب البرتغال لكرة القدم، سجل زيدان هدفا من ركلة جزاء في مرمى الحارس البرتغالي ريكاردو ليقود فرنسا إلى التأهل إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم.

و في 9 يوليو لعب زيدان مباراته النهائية الثانية في كأس العالم، وكانت آخر مباراة في مسيرته الكروية، وقد سجل هدفا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة من ركلة جزاء، وقد أصبح أحد أربعة لاعبين سجلوا أهداف في نهائيين مختلفين لكأس العالم لكرة القدم واللاعبون هم بيليه وبول بريتنر وفافا، وأصبح بعد هذا الهدف أحد هدافي المباريات النهائية لكأس العالم لكرة القدم، وفهو الهدف الثالث له، وقد شارك كل من فافا وجيوف هورست وبيليه، وقد طرد في الدقيقة 110 بسبب حركة غير رياضية بينه وبين ماركو ماتيرازي، وبالرغم من هذا الطرد، فإن زيدان قد اختير أفضل لاعب في كأس العالم 2006.
---------------------------------------------------------------
النطحة المشهورة في المباراة النهائية:



في الدقيقة 90 من زمن المباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم 2006 بين منتخب فرنسا لكرة القدم ومنتخب إيطاليا لكرة القدم، حصل زيدان على بطاقة حمراء بعد أن قام بنطح المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي، وقد تبادل اللاعبين قبل حصول الحادثة ببضعة ثواني بعض الكلمات الجارحة، وبدأ المشادة عندما سحب ماتيرازي قميص زيدان، فحاول زيدان أن يستفز ماتيرازي فقال له : لا تقلق سأعطيك القميص بعد نهاية المباراة، فقام ماتيرازي بالرد عليه وقال : لا أريد القميص بل أريد أختك…، فتراجع زيدان، وسدد ضربة برأسه على صدر ماتيرازي أوقعته أرضا، ولكن الحكم هوراسيو أليزوندو لم ير الواقعة، فأخبره الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو بالحادثة، فأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه زيدان.

و قد اعترف ماتيرازي بأنه أهان زيدان، وقال إنه قام بشد زيدان من فانلته فقال له الأخير: "إذا كنت تريد قميصي فسأعطيك إياه بعد المباراة"، فرد عليه قائلاً: "أفضل العاهرة أختك"، فالتفت إليه النجم الفرنسي وضربه برأسه في صدره [1]، وقال زيدان أن ماتيرازي تكلم عن أمه وعن أخته، وقد اعتذر زيدان للأطفال الذين شاهدوه ولكنه رفض أن يعتذر لماتيراتزي.

و بعد المباراة، قام الرئيس الفرنسي جاك شيراك بتكريم زيدان كبطل قومي، وقال شيراك بأن الهجوم علىزيدان غير منطقي، وأن فعلته مبررة، وقام رئيس الجزائر عبد العزيز بوتفليقة بإرسال رسالة إلى زيدان يسانده فيها.

و قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بفتح تحقيق في الحادثة، وقالوا أن الطريقة التي طرد فيها زيدان كانت قانونية، وأسكت المنتقدين الذي يقولون بأن الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو قد رأى الحادثة عبر التلفاز، وغرم الفيفا ماركو ماتيرازي 5000 فرنك سويسري وإيقاف لمدة مباراتين دوليتين، وغرم زيدان 7500 فرنك سويسري وإيقاف لمدة ثلاثة مباريات دولية. لكن قرار الإيقاف عن اللعب لم يؤثر على زيدان لأنه قرر اعتزال لعب الكرة
---------------------------------------------------
جميع انجازات زين الدين زيدان ~



اعب نادي ملوك اوروبا فريق الأحلام ريال مدريد و منتخب الديوك المنتخب الفرنسي

أغلى لاعب في تاريخ عالم كرة القدم

هذا اللاعب الذي طالما ما حقق بطولات عديدة ليسمى
بـ رجل المناسبات الكبيرة

[ .. كأس السوبر الأوروبية 1996 .. ]

.. جوفنتوس الأيطالي .

حصل زين الدين زيدان على كأس السوبر الأوروبية مع نادي جوفنتوس

بعد فوز فريقه في الذهاب و الاياب على النادي الفرنسي باريس سان جيرمان

و تعد هذه البطولة اول بطوله يحققها زيزو بعد انتقاله من نادي بورتو الى نادي السيدة العجوز


[.. كأس أنتركونتينانتال 1996 .. ]

.. جوفنتوس الأيطالي ..


بعد فوز جوفنتوس على باريس في كأس السوبر الأوروبية

لعب نادي جوفنتوس الأيطالي أمام ريفربليت الأرجنتيني في كأس أنتركونتينانتال

فكان انزو فرانشيسكولي هو قائد نادي ريفربليت الأرجنتيني

فقد تحقق في هذه المباراة أول حلم لزيزو بعدما لعب أمام مثله الأعلى في لعبة كرة القدم

و تحقق الحلم الثاني بعد فوز اليوفي في البطولة بهدف ملك ايطاليا اليساندرو دل بيرو


[ .. الدوري الأيطالي 1996 / 1997 .. ]

.. جوفنتوس الأيطالي ..

و كان هذا الدوري الدوري الاقوى في العالم الدوري الايطالي

فاستحق اليوفي لقب البطولة لانه كان من أفضل الفرق في الدوري

فقد قدم زين الدين زيدان عروض امتعت جماهير السيدة العجوز مما جعل زيزو يصبح نجم اليوفي الاول


[.. الدوري الأيطالي 1997 / 1998 .. ]

.. جوفنتوس الأيطالي ..


.....الدوري الأغلى لزين الدين زيزو

بعدما كانت منافسة الدوري قوية بين اليوفي و انتر ميلان

لكن حسمها اليوفي في الأسابيع الأخيرة من الدوري الايطالي بقيادة زيدان

لتكون هذه البطولة الأخيرة لزين الدين زيدان مع اليوفي



[.. كأس العالم 1998 .. ]

.. المنتخب الفرنسي ..


حصل زين الدين زيدان على اكبر بطولات العالم و هي بطولة كأس العالم

بعد التألق الكبير في هذه البطولة في جميع مبارياتها

و خاصة في المباراة النهائية التي كان فيها نجم المباراة الاول

عندما هزم المنتخب الفرنسي المنتخب البرازيلي بـ 3 / صفر و سجل زين الدين زيدان في هذه المباراة هدفين من ضربة رأسية

بعدها حصل المنتخب الفرنسي على بطولة كأس العالم

ليحصل زين الدين زيدان على لقب رجل فرنسا الأول بعد الرئيس الفرنسي جاك شيراك



[ .. أفضل لاعب في أوروبا 1998 .. ]

.. المنتخب الفرنسي + جوفنتوس الايطالي


[ .. أفضل لاعب في العالم 1998 .. ]

.. المنتخب الفرنسي + جوفنتوس الايطالي

حصل زين الملاعب زين الدين زيدان

على أفضل لاعب في العالم و اوروبا بعدما قم اجمل العروض مع المنتخب الفرنسي و جوفنتوس الأيطالي

من ثم الحصول على لقب الدوري الأيطالي و كأس العالم

و الوصول الى نهائي ابطال الدوري الأوروبي و الهزيمة امام نادي ريال مدريد الأسباني 1 / صفر



[ .. كأس اوروبا 2000 .. ]

.. المنتخب الفرنسي .


بعد التألق الدائم لزين الدين زيدان مع المنتخب الفرنسي

حقق زيزو 2 أغلى بطولة بعد كأس العالم و هي بطولة كأس الأمم الأوروبية

عندما قدم أجمل فنون كرة القدم

مما جعل المحللين زيدان يقدم كرة قدم جديدة بعد الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا

فقد قاد زيدان منتخب بلاده لحصد كأس الأمم الأوروبية أما المنتخب الأزوري


[ .. أفضل لاعب في العالم 2000 .. ]

.. المنتخب الفرنسي + جوفنتوس الايطالي ..



حصل زيدان على أفضل لاعب في العالم لعام 2000

متقدما على النجم البرتغالي لويس فيغو و النجم البرازيلي ريفالدو

بعدما ما قدم زيدان عرض رائع في كأس الأمم الأوروبية

و الدوري الأيطالي لحصول فريقه على المركز الثاني في الجولات الأخيرة





[ .. أغلى لاعب في العالم 2001 .. ]

.. ريال مدريد الأسباني ..


بعد انتقال زين الدين زيدان الى النادي الملكي

في العاصمة الأسبانية نادي ريال مدريد الأسباني قادما من نادي جوفنتوس الأيطالي

ليكون أغلى لاعب عرفه التاريخ بعدما انتقل بمبلغ 65 مليون دولار

ليصبح أغلى لاعبين في عالم كرة القدم



[ .. أبطال الدوري الأوروبي 2001 .. ]

.. ريال مدريد الأسباني ..


الحصول على البطولة الذي خسرها زيدان في النهائي مع نادي اليوفي مرتين متتاليتين

بهدف صاروخي الأجمل لزين الدين زيدان

على النادي الالماني بايرن ليفركوزن عندما كان متعادلا الفريقين

ليسجل زين الدين اجمل اهداف هذه البطولة بقدمه اليسرى الصاروخية

ليجلب ريال مدريد بطولة ابطال الدوري الاوروبي


[ .. أفضل لاعب في بطولة أبطال الدوري الأوروبي 2001 .. ]

.. ريال مدريد الأسباني ..

حصل زين الدين زيدان على أفضل لاعب في البطولة

بعدما ما قاد فريقه الملكي ريال مدريد الاسباني لحصد اللقب

و تألقه بشكل لافت للنظر في البطولة و تسجيله أجمل أهداف البطولة .


[ .. كأس السوبر الأوروبية 2002 .. ]

.. ريال مدريد الأسباني ..

الحصول على كأس السوبر الأوروبية للمرة الثانية

بعدما حصل على البطولة مع نادي السيدة العجوز نادي جوفنتوس الايطالي

فقد فاز ريال مدريد على نادي فينورد الهولندي بنتيجة 3 / 1

و قد تألق (كعادته )زين الدين زيزو في هذه المباراة


[.. كأس أنتركونتينانتال 2002 .. ]

.. ريال مدريد الأسباني ..


بعد الفوز على فينورد الهولندي حقق الريال كأس أنتركونتينانتال

بعد الفوز على النادي البارجواياني بـ 2 / صفر

فقد تألق نجوم الريال في هذا اللقاء و قد حاز رونالدو على نجم اللقاء

ليكون ثاني لقب لزيدان بعد فوزه مع اليوفي في هذه البطولة


[ .. الدوري الأسباني 2002 / 2003 .. ]

.. ريال مدريد الأسباني ..

فوز ريال مدريد و زين الدين زيدان في بطولة الدوري الأسباني

بعدما كانت المشادة قوية بين ريال سوسيداد النادي القادم بقوة و النادي الملكي ريال مدريد

لكن خبرة الريال ما جعلت الريال يحصد اللقب في الجولات الأخيرة

ليكون لزيدان اول لقب له بالنسبة للدوري الاسباني


[.. كأس السوبر الأسبانية 2003 .. ]

.. ريال مدريد الأسباني

الحصول للمرة الثانية على كأس السوبر الأسبانية

لكم في هذه لمرة على حساب نادي ريال مايوركا الأسباني في مباريات الأياب التي انتهت 3 / صفر

فقد قدم زيدان لقاء جميل و لعب بشكل مميز كعادته

و كانت هذه أخر بطولة لزين الملاعب حتى الأن .



إنجازاته الشخصية:

أفضل لاعب ثلاث مرات في أعوام 1998 و 2000 و 2003

إنجازات زيدان مع أنديته:

مع اليوفي: حقق الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية وكأس انتركونتينتال

مع الديوك: حقق كأس العالم 1998 وكأس الأمم الأوروبية 2000 وكأس القارات مرتين

مع ريال مدريد: حقق الدوري الأسباني مرتين وكأس أسبانيا وكأس السوبر الأسباني مرتين ودوري

أبطال أوروبا.

------------------------------------------------------------
ماذا قال الاساطير عن زيدان ... ~




الارجنتينى مارادونا
هل هو ألم عندما تودع زيدان؟
نعم كثيراً، هو لديه عمر كافي ليستمر في كرة القدم، أنا أحترم قرار زيزو لكني غير متفق معه، أنا لا اريده أن يعتزل، فأنه لن يعتزل عن كرة القدم بل سيعتزل عن إعطاء البهجة و السرور لنا ونحن حزينون جدا لاعتزاله


ما الذي يسليك أكثر من لعبات زيدان؟
زيدان معلم، أفضل شيء هو سيطرته للكرة بذلك الجسم الكبير الذي عنده، لو أن أنا أو رونالدينهو يكون أسهل لأننا أصغر منه بالجسم، لكن هو رائع. و الهدف الذي سجله برأسه ضد فياريال؟ يبدو هدف سهلا للجميع، لكنه معقد جداً، لأنه وضع الكرة في المكان البعيد منه هو و حارس المرمى أيضاً، كم يسحرني عندما أشاهد زيزو بجسمه العظيم، و هو يستحق افضل مما وصل اليه.



هل تعرف زيدان شخصياً؟نعم، هو خجول و متواضع. أنا سأراه في كأس العالم و سأشجعه. أنا ذاهب إلية لأمنعه من الاعتزال - ضحك مارادونا - و أن يستمر باللعب. .
الرئيس جاك شيراك
زين الدين زيدان بطلنا إلى الأبد ... قالها له بعد إعلانه الإعتزال ..

ديستيفانو
احترم زيدان كثيرا فهو لاعب كبير وأسلوبه متفاني ومهاري رائع يروض الكرة بسهولة وبطريقة عجيبة وملفتة للنظر حتى لو كانت قوية أو بعيدة ومن الصعوبة ان يفقدها حقا انه مجرة خاصة لوحده وهو عبقري الكرة واسطورة هذا الزمن التي لن تتكرر مرة ثانية وهو يجعل الذهاب للاستاد امرا ممتعا ..

بكنباور
بعد مباراة فرنسا والمانيا 2003 : لعب زيدان وتفنن بالكرة وكانه قادم من مجرة اخرى ..

بكنباور بعد مباراة الريال والباير الاياب
دهشت من اداء زيدان بالملعب اكمله وتحكمه بالكره وكأنه إبن العشرين عام ..

بيليه في مؤتمر صحفي
اللاعب الفرنسي وموسيقار منتصف الملعب زين الدين زيدان مما لاشك فيه انه افضل لاعب كره في العالم ..

بيليه اثناء مباراة الريال وسرقسطه
أنا أحد اكثر المعجبين بالفرنسي زيدان ، واحترمه كثيرا ، وأحب طريقة سيطرته على الكرة ، كما أنني أحب لعبه المهاري .. ( اضعه ضمن افضل خمسة لاعبين في التاريخ )

مارادونا
كأس العالم 2002 فقد بريقه لغياب الفرنسي زين الدين زيدان ..

مارادونا في تصريح قبل بطولة اوربا 2004
زيدان لاعب عظيم لديه مهارات هائلة وعمل كبير داخل الملعب ووووو الخ .. ( هو من افضل خمسة لاعبين في التاريخ )

الايطالي كنافارو بعد نصف نهائي مونديال 98
انه عبقري انا اعترف انني لم استطع قطع الكره منه وكأن الكره مربوطه بقدمه ..

البرازيلي روماريو
انا معجب برونالدو وهنري في خط الهجوم ولكن الفرنسي زين الدين زيدان هو أفضل لاعب في العالم .. قالها في مؤتمر اعتزاله .. قبل شهر ونصف تقريبا .

الفرنسي دجوركاييف
أسلوب أداء زيدان يصعب جدا تقييمه فلا أحد في الوقت الحالي يلعب كرة سهلة وكرة استعراضية وكرة مباشرة مثله انه اسلوب كلاسيكي مستحدث على طريقة زيدان ..

التشيكي نيدفيد
ان النجم الفرنسي زين الدين زيدان هو اللاعب الاول على وجه الارض كم كنت اتمنى اللعب بجواره ..

الايطالي نستا بعد نهائي اوروبا 2000
زيدان لاعب لايصدق لاتستطيع ايقافه كأن الكرة ملتصقه بقدميه ..

الفرنسي بيتي
نصيحة المدرب لنا أنه عندما نحاصر في الملعب ولانستطيع فعل شيء نمرر الكرة بسرعة لزيدان فهو يعرف كيف يتصرف بها ..

البرازيلي رونالدو
واخيرا تحقق حلمي باللعب بجانبه ، زيدان احسن لاعب بالعالم وافضله على جميع اللاعبين لانه العقل المدبر في ريال مدريد وكل الكرات تمر به وهو مايسترو الايقاع ..

الانجليزي سكولز مقارنتي بزيدان مضحكة وبصراحة كل الناس تعرف ان زيدان لاعب عظيم وكيف يستطيع بمهاراته السحرية تغيير المباريات انه افضل لاعب بالعام وانا لاشي بالمقارنه معه ..

الاسباني راوؤل
اذا عجزنا عن فعل أي شيء بالكرة مررناها بسرعة الى زيدان لانه يعرف كيف يتصرف بها وكيف يمرر لنا ..

الفرنسي هنري يقول بعد تتويج الفيفا لاعبت مع لاعبين كثيرين سواء مع النادي او المنتخب ولم اجد افضل واحسن من صديقي زيدان فهو الافضل بالعالم والوحيد الذي يقدم الكره على طبق من ذهب للمهاجمين وماعلينا سوى اكمالها لانه يعرف اين يضعك عند التمريرة ولو لا زيدان لم اكن اليوم ضمن المتوجين ..

الانجليزي بيكهام
زيدان أفضل اللاعبين في العالم وأتشرف باللعب معه فهو لاعب عظيم اللعب معه أمر ممتع واللعب ضده أمر قاسي .. ولم أتي للريال من أجل المال بل لتعلم كرة القدم الحقيقية والجميلة من زيدان ..

روبيرتو كارلوس
الان نبدا نحلم بتحقيق المزيد من البطولات بعد ماجاء زيدان الى الفريق .

السير فيرغسون
لا اخشى من اي فريق او لاعب في العالم الا زيدان فهو مبتكر طريقة السهل الممتنع في كرة القدم ..



الانجليزي ديفيد بيكهام


عندما احرز زيدان الهدف الاول فى الوقت الضائع فى مباراتنا مع فرنسافى يورو 2004 بالضربة الحرة المباشرة .. احسست انى صغير جدا فى لعب الكرات الثابتة امام هذا اللاعب.. فقد لعبها بطريقة يغلب عليها الدقة وخداع الحارس .. فقد جعل د.جيمس يعتقد ان الكرة ذاهبة نحو اليسار واتجهت الى اليمين.. فانا لااسطتيع ان العب مثل هذه الكرات

البرازيلى رونالدينهو

عندما خسرنا امام فرنسا فى دور الثمانية كنا نشعر طوال المباراة اننا نلاعب زيدان وحده .. فقد اعطى درسا فى قيادة الملعب باكمله لم اره فى حياتى..
المرجو منكم كل من يدخل يقول ولو كلمة تقدير في حق زيزو

---------------------------------------------------------

هاذي جميع الاحداث الى سآرت لـ زيدآن
تحياتي لكم
 

المواضيع المشابهة


رد: ~ تقرير المسابقه ~ عن زين الدين زيدان ~:/

معلومات قيمة انا صراحة من عشاق زيدان
انتظرو ابنة ان شاء الله في ريال مدريد للشباب
انتظرو رجوع زين الدين زيدان
 


رد: ~ تقرير المسابقه ~ عن زين الدين زيدان ~:/

معلومات قيمة انا صراحة من عشاق زيدان
انتظرو ابنة ان شاء الله في ريال مدريد للشباب
انتظرو رجوع زين الدين زيدان

و انا احب شئ اسمه زيدان و ان شاء الله نشوف ابنهه
 


رد: ~ تقرير المسابقه ~ عن زين الدين زيدان ~:/

ابداع الله يعطيك العافيه ...

بس ناقص كم لون وتسير توب ...

آلله يعطيك العافيه حبيبي ...

يوشم بالخمس نجوم ...

موفق ف المسابقه ...
 

عودة
أعلى