SnipeR

V.I.P

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبياكم
موضوعنا شرح الوضع الآمن في وندوز 8
مع ويندوز 8 فطريقة الولوج الى الوضع الآمن (Safe Mode) هو مختلف جدا عما عاهدناه
مع الإصدارات القديمة من ويندوز.

220534162.png


فعلى الرغم من ان ويندوز 8 يصلح أخطائه اوتوماتيكيا دون اي تدخل من المستعمل عند إكتشاف اي خطأ في الويندوز وقت الإقلاع ، إلا انه في بعض الاحيان قد نضطر الى الدخول الى الوضع الامن من اجل إصلاح بعض المشاكل الفنية التي لم يتوفق الويندوز لوحده في إصلاحها . لهذا فعلى عكس الإصدارات القديمة من ويندوز فـالضغط على الزر F8 سيكون غير فعال ، لهذا وجب عليك عند الضغط على زر الطاقة الضغط مباشرة على Shift تم الضغط على F8 لكي تستطيع ولوج الوضع الآمن الذي يختلف في شاشته الرئيسية عن الإصدارات القديمة من ويندوز .

الوضع الآمن في ويندوز 8

الوضع الآمن في ويندوز 8 يوفر لك العديد من الخيارات التي حتما ستبقي تقني المعلوميات بعيد عن حاسوبك ففي الحالات العصيبة والتي لايمكن معها إصلاح الحاسوب يمكنك من خلال Safe mode عمل Reset Your Pc وهذا يعني ان الويندوز سيرجع الى وضع الصفر ، بلغة اخرى سيرجع الويندوز الى الحالة التي كان عليها يوم قمت بفرمتة الحاسوب اي ان ملفاتك برامجك كل شئي سيحذف . اما Refresh Your Pc فهي تعني انه إذا كانت مشاكل حاسوبك طفيفة يمكنك عمل إنعاش للحاسوب من اجل إسترجاع سرعة عمله وكفائته التي كان عليها من قبل ، دون فقدانك لملفاتك وبرامجك .

956559260.jpg


اما بالنسبة لـــ Advanced Options فهي تمكنك من ولوج خيارات متقدمة في مهمة إصلاح حاسوبك ، منها System restore وهو خيار سيمكنك من من إسترجاع الويندوز الى افضل حالة كان عليها قبل حدوث المشكل عن طريق إختيار نقطة إستعادة النظام من وقت وتاريخ معين ، اما إذا كنت تتوفر على قرص إسترجاع فيمكنك إدخاله والنقر علىsystem image recovery لإسترجاع النظام ، غير ذلك فإذا كانت هناك مشاكل في إقلاع ويندوز فخاصية Automatic repeair هي الحل الامثل لإصلاح مشاكل إقلاع النظام .


423355762.png


بالنسبة لـــ Command prompt فهي إختيار متقدم وهذا يعني انه إذا كنت مبتدئ مع أنظمة ويندوز فهذا الخيار لن يفيدك في شيئ إلا انه سيمكنك من تصليح بعض المشاكل على سبيل المثال التي تخص الاقراص الصلبة مثلا الامر Chkdsk .



Startup Settings بكل بساطة يمكنك من ولوج سطح مكتب الويندوز لكن في الوضع الامن لإصلاح بعض المشاكل التي تخص عدم توافق التعاريف ، او كذلك حذف بعض البرامج من حاسوبك والتي تمنع الويندوز من إقلاع ناجح .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى