الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

مرحبا زائرينا الكرام في مقالة جديدة عن أسم سرمد
فموضوعنا اليوم هو عبارة عن صور ومعنى واسم مزخرف







معنى الاسم

سَرْمَد

اسم مذكر (ولد)

اسم علم مذكر عربي،
معناه: دوام الزمان من ليل أو نهار، والليل الطويل، الدائم الذي لا ينقطع. قال تعالى: ﴿قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَداً﴾ [القصص: من الآية71]. قال الزجاج: السرمد: الدائم.

اصل اسم سَرْمَد : عربي

معنى اسم سرمد
يعد اسم سرمد اسم عربي الاصل ويطلق علي كلا الجنسين فئه الاناث والذكور علي حد سواء فهو من الاسماء الجميله والمحببه والمرغوبه عند الكثير من الناس فيتميز اسم سرمد بقدمه عبر الازمان كما حداثته وانتشاره في الوسط الاجتماعي حديثا وبوقتنا المعاصر ايضا .

سرمد يعني الليل الطويل الدائم الذي لا ينقطع فهو من الاسماء الاسلاميه والدينيه التي ورد ذكرها في القران الكريم ولنستعرض واياكم عبر موقع الجمهور والجمهوره التاليه معني اسم سرمد بكامل الاقسام المختاره العلميه والحياتيه بالاضافه لباقه جميله من الصور الرائعه لاسم سرمد فتابعونا .

معنى اسم سرمد
سَرْمَد اسم علم مذكر ومؤنث عربي، معناه: دوام الزمان من ليل أو نهار، والليل الطويل، الدائم الذي لا ينقطع. قال الزجاج: السرمد: الدائم. اصل اسم سَرْمَد: عربي .
معنى اسم سرمد في اللغة العربية
سَرمَد: (اسم) السَّرْمَدُ : الدائمُ الذي لا ينقطِع ( الفلسفة والتصوُّف ) ما لا أوّل له ولا آخر ، فهو خارج عن مقولة الزّمان ، وموجود بلا بدء ولا نهاية فإنّي رأيت الشمس زيدت محبّة إلى الناس أن ليست عليهم بسرمد .

معنى اسم سرمد في القران الكريم
ورد اسم سرمد في القران الكريم في قال تعالى: ﴿قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَداً﴾ [القصص: من الآية71].

ابيات شعر عن اسم سرمد
سڑمد الليل ؤضؤى ليلي
ؤإهجعوأ ڑبعي حؤأليّةة
بت تسهڑني غڑإبيلي
من ؤليف تإيةة بغيّةة
إشتگگي آلبدڑ بمؤإؤيلي
ؤإنثر إشؤأقي على ضيّةة
اآه ؤجد هدّ لي حيلي
ؤآلهوى فتاگگ يا بنيّةة
آلصبڑ مڑ شڑى آلخيلي
ؤالهجڑ ناڑ إشعلت فيّةة
ليت قلبگگ يعطف شؤيّةة
منگ يإخلي طفح گگيلي
تهت بين آلشمس ؤألفيّةة
ليت بس تحن ؤتميلي
قبل لب النؤد عصڑيّةة


كتابة اسم سرمد بالانجليزي
كتابه اسم سرمد علي غرار اللغه الانجليزيه : Sarmd

الحكم الشرعي لاسم سرمد
اسم من الاسماء الاسلاميه المستحبه ولا ضير لهذه التسميه بحسب الضوابط الشرعيه .

معنى اسم سرمد في علم النفس
يدل اسم سرمد في علم النفس وكتب الارشاد النفسي علي الفلسفه والتصوف .

اسم سرمد في الأحلام
لم نتوصل لاسم سرمد في كتب تفسير الاحلام والمنام .

صفات حامل اسم سرمد
اهم وابرز الصفات الشخصيه التي تميز سرمد هي انها انسانه مزاجية متقلبة.. يصعب على من حوله إرضائه.. محب للتميز في أسلوب تفكيره وطريقة حياته.. من النوع الذي يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير عند الحاجة..

اشهر شخصية تاريخية
سرمد اسم غير متوافر ضمن اهم وابرز الشخصيات الشهيره عبر التاريخ .

حكم التسمية باسم سرمد

السرمد في لغة العرب المراد به : الدائم والمتصل ، ومنه قوله تعالى : ( قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ) القصص /71 ، أي : جعل عليكم الليل دائماً لا يعقبه نهار إلى يوم القيامة .
قال ابن فارس رحمه الله في " معجم مقاييس اللغة " (3/160) : " ومن ذلك ( السَّرمَد ) : الدائم ، والميم فيه زائدة ، وهو من سَرَدَ ، إذا وَصَل ، فكأنَّه زمان متّصل بعضُه ببعض " انتهى .
وقال ابن منظور رحمه الله في " لسان العرب " (3/212) : " ( سرمد ) السرْمَدُ : دوام الزمان من ليل أَو نهار ، وليل سرمد : طويل ، وفي التنزيل العزيز : ( قل أَرأَيتم إِن جعل الله عليكم النهار سرمداً ) ، قال الزجاج : السرمد الدائم في اللغة " انتهى .
واسم ( سرمد ) في معناه مثل اسم ( خالد ) ، فكلاهما بمعنى الدوام ، وقد جاء في " فتاوى اللجنة الدائمة - المجموعة الأولى " (11/461) :
ما حكم التسمية باسم خالد ، علما بأن الخلود لله ، وليس لأحد ممن خلقهم الله ، ولماذا لم يغير الرسول صلى الله عليه وسلم اسم خالد بن الوليد ؟
فأجابت : " تجوز التسمية بخالد ؛ لأن الخلود هنا نسبي ، وقد أقر النبي صلى الله عليه وسلم هذه التسمية " انتهى .

وعليه ، فالظاهر أنه لا حرج في التسمية بالسرمد ، ولغة العرب تتسع لمثل ذلك ، وقد مر معنا أنهم يقولون : ليل سرمد ؛ أي : طويل ، مع القطع بأنهم لا يقصدون بقاءه أبدا ؛ بل هو دوام وطول نسبي ، بالنسبة لغيره من الليالي .
وهكذا : التسمية بـ"سرمد" ؛ إنما هي على وجه التفاؤل له بـ"طول العمر" ، و"طول البقاء" ، وهو أمر نسبي ، ليس يظن أحد فيه أنه بقاء دائم ، لا يلحقه موت ولا فناء .
هذا ؛ مع أن في الأسماء الفاضلة : ما فيه غنية عن مثل ذلك ، وما هو أولى بالعناية به ، والحرص عليه ؛ مثل : عبد الله وعبد الرحمن ومحمد وصالح ونحو ذلك من الأسماء .
قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : " الأفضل للمؤمن أن يختار أحسن الأسماء المعبدة لله ، مثل : عبد الله وعبد الرحمن وعبد الملك ونحوها ، والأسماء المشهورة ، كصالح ، ومحمد ، ونحو ذلك " انتهى من " مجموع فتاوى ابن باز " (18/53) .
وللفائدة ينظر جواب السؤال في الموقع رقم : (7180) في الآداب تسمية الأبناء .
والله أعلم .

دلع اسم سرمد

سوسو او دودى

الاسم مزخرف عربي انجليزي

ᔕᗩᖇᗰᗩᗪ
سرمـ♥̨̥̬̩د
س̯͡ر̯͡م̯͡د̯͡
[̲̅s̲̅][̲̅a̲̅][̲̅r̲̅][̲̅m̲̅][̲̅a̲̅][̲̅d̲̅
سرٍمدِ
س̀́ر̀́م̀́د̀́
ⓢⓐⓡⓜⓐⓓ
سًٌُُرٍمـﮃ
س̲ر̲م̲د̲
♥s♥a♥r♥m♥a♥d
س͠رم͠د͠
سہرمہد
سرٍمدِ
سرٍمدِ

الان مع صور الاسم



اسم سرمد بالانجليزي و بالعربي مزخرف , غلاف بإسم سرمد للفيس بوك تويتر ,بالصور اسم سرمد بالكوري بالفرنسي بالياباني , اسم سرمد في بيت شعر و في قلب ,
خلفيات حب اسم سرمد متحرك , اسم سرمد ربما فخامة الاسم تكفي , اسم سرمد باشكال مختلفة جميلة
اسم سرمد احبك حبي بحبك, رمزيات بلاك بيري ايفون اسم سرمد , اسم سرمد مكتوب بالانقلش حلو






2015_1417885847_774.jpg


2015_1417885850_335.jpg


2015_1417885847_449.gif


2015_1417885848_344.jpg


2015_1417885848_160.jpg



2015_1417885851_417.jpg


2015_1417885849_953.jpg


2015_1417885848_524.jpg


2015_1417885851_916.jpg


2015_1417885849_834.jpg


2015_1417885851_328.jpg




اتتهى الموضوع اتمنى ان ينال اعجابكم ,ادا عجبك الموضوع لا تنسى مشاركة الموضوع عبر الفيس بوك او تويتر او قوقل بلص وباقي مواقع التواصل الاجتماعي ولا تنسى التعليق ع الموضوع بالاسفل​
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى