‏windows 8

New member



أعضاء و زوار
منتديات صـقـور الإبـداع ~



lovem-db553b9b39.png


فوائد الصبر الخمس



الصبر الطريق الغائب عنا , نحتاجه للظفر بكل الاشياء ,نحتاجه في طرقنا ,نحتاجه كثيراً..فما أجمل أن تصبر ,و يعرف ذلك من الكلمة المشهورة (الصبر مفتاح الفرج) ,فالصبر نعمة كبيرة علينا. في حياتنا كل الاشياء مطلبها الاول (الصبر)..فما هي الفوائد الخمسة للصبر؟

1-للتاني ..سلامة!


عادة ما نخطى بسبب عجلة بشكل جنوني لا يصدق يجعنا نخسر الى ما كنا نسعى اليه..فهذا يتطلب منا الصبر لنحوز على كل ما نريد ,فيقول المثل المشهور (في العجلة الندامة وفي التاني السلامة).

2-الصبر..هو الهدف الحقيقي!


عندما نتقن الصبر كأننا أتقنا على سيطرة حياتنا و أمسكناها بيدنا و نحركها بالطريق الصحيح و الجهة المفضلة و التي نهواها, فيقول أندرو كارنجي (الانسان الذي يمكنه إتقان الصبر يمكنه إتقان أي شيء آخر (.

3-الظفر نتيجة الصبر!


الصبر هو الطريق للظفر فلابد من أن نكون صابرين لنحصل على ما نريد و نكون بالحياة الجميلة و سهولتها علينا ,فيقول الامام علي عليه السلام (حلاوة الظفر تمحو مرارة الصبر(.

4-الصبر "أسلوب حياة"!


روعة الحياة في صبرها و لو كان طويلاً ,فالصبر منظم أساسي في حياتنا و في لقاءاتنا و مواعيدنا و هو الاساس لنا لنعيش بحياة مليئة بالمثالية ,فيقول أبن سينا (الوهم نصف الداء، والاطمئنان نصف الدواء، والصبر أول خطوات الشفاء(.

5-أصبر...كل شي (خير)!


قد تعيقنا بعض الاشياء في أنجاز العمل الذي نريد القيام به. ترى فحتى (المعوقات) تكون بلا شك خير لنا , و كأنها تقول لنا أصبر لكي تحصل أفضل. فهناك الكثير من القصص تفشل في خطواتها لكنها تعود بقوة و تنجح ,لأنها كانت تملك الصبر على الفشل.​


 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


رد: [ هام ] فوائد الصبر الخمس

جججزاك الله الف خخير اخخوي
واصصل حبيبي ~
دمت بود +
 


رد: [ هام ] فوائد الصبر الخمس

يعطيك العافية ي وحش الله يعطيك الف الف الف عافية موضوع مفيد ^_^
 

عودة
أعلى