أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة

مشكلة في تسجيل ملفات dll‏
هل لديك حل لهذه المشكلة ؟

الأداة المساعدة لسطر الأوامر Regsvr32 تقوم بتسجيل عناصر تحكم OLE وإلغاء تسجيلها ومن بينها عناصر التحكم بمكتبات الارتباط الديناميكي (DLL) وActiveX في تسجيل Windows. يتم تثبيت Regsvr32.exe في المجلد %systemroot%\System32 في نظام التشغيل Windows XP والإصدارات اللاحقة من أنظمة Windows.


ملاحظة يوجد إصداران من ملف Regsv32.exe على إصدار 64 بت في نظام التشغيل Windows:​
  • يكون الإصدار 64 بت هو %systemroot%\System32\regsvr32.exe.​
  • يكون الإصدار 32 بت هو %systemroot%\SysWoW64\regsvr32.exe.​
بناء جملة الأمر Regsvr32
يحتوي RegSvr32.exe على خيارات سطر الأوامر التالية:
Regsvr32 [/u] [/n] [/i[:cmdline]] <dllname>

/u - Unregister server

‎/i - Call DllInstall مع تمرير [cmdline] اختياري إليه؛ عند الاستخدام مع /u, يتم استدعاء dll uninstall
/n - do not call DllRegisterServer; this option must be used with /i

/s – Silent؛ عدم عرض أي مربعات رسائل
حلول عامة لأخطاء Regsvr32
قم بتجربة إحدى الطرق التالية عند ظهور خطأ Regsvr32:​
  • الأسلوب 1: أعد تشغيل الأمر Regsvr32 من موجه أوامر غير مقيد
    لفتح موجه أوامر غير مقيد باتباع الخطوات التالية:نظاما التشغيل Windows 8.1 وWindows 8
    اسحب الشاشة من الحافة اليسرى، ثم اضغط على بحث. أو إذا كنت تستخدم الماوس، فقم بالإشارة إلى الزاوية اليمنى بالجزء السفلي للشاشة، ثم بالنقر فوق بحث. اكتب موجه الأوامر في مربع بحث، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر، وانقر فوق تشغيل كمسؤول. إذا تمت مطالبتك بكلمة مرور مسؤول أو تأكيد، فاكتب كلمة المرور، أو انقر فوق السماحنظاما التشغيل Windows 7 وWindows Vista
    انقر ابدأ، واكتب موجه الأوامر أو cmd في مربع البحث، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر، وانقر فوق التشغيل كمسؤول. إذا تمت مطالبتك بكلمة مرور المسؤول أو تأكيد، فاكتب كلمة المرور، أو انقر فوق السماحنظام التشغيل Windows XP
    تسجيل الدخول باستخدام حساب مسؤول أو حساب له أذونات المسؤول ثم قم بفتح اطار موجه الأوامر.​
  • الطريقة الثانية: استخدام الإصدار 32 بت من Regsvr32 لتسجيل DLL 32 بت علي إصدار 64 بت من Windows
    إذا تلقيت خطأ عند تسجيل DLL 32 بت علي إصدار 64 بت من Windows ، اتبع الخطوات التالية:
    1. افتح موجه أوامر غير مقيد.​
    2. إذا كان الإصدار 32 بت من DLL (مكتبة ارتباط ديناميكي) في المجلد %systemroot%\System32، انقله إلى المجلد %systemroot%\SysWoW64.​
    3. قم بتشغيل الأمر التالي:
      %systemroot%\SysWoW64\regsvr32 <full path of the DLL>


حب مشكلة عدم حصول على Dll Register Server
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


إذا واجهت مشكلة "dllregisterserver was not found"، فهذا يعني عادة أنه يوجد ملف DLL معين يفتقد في نظام الويندوز الخاص بك، أو أن هذا الملف قد تم تثبيته بشكل غير صحيح. هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لحل هذه المشكلة:

1. إعادة تثبيت البرنامج: إذا بدأت المشكلة بعد تثبيت برنامج معين، فقد يكون هناك مشكلة في الطريقة التي تم بها تثبيت البرنامج. في هذه الحالة، قد يكون من الجيد إعادة تثبيت البرنامج للتأكد من أن جميع الملفات المطلوبة موجودة وتم تثبيتها بشكل صحيح.

2. استخدم أداة فحص النظام: الويندوز يحتوي على أداة مدمجة تدعى "أداة فحص الملفات النظام" (System File Checker) التي يمكن أن تفحص وتصلح أي مشاكل في ملفات النظام. يمكنك تشغيل هذه الأداة عن طريق فتح النافذة الأمر (Command Prompt) كمسؤول واكتب الأمر: sfc /scannow

3. تحديث الويندوز: قد يكون الحل الأكثر بساطة هو تحديث الويندوز الخاص بك. يمكن أن يكون هناك تحديث متاح يحتوي على الإصلاحات اللازمة للمشكلة التي تواجهها.

4. تثبيت الـ DLL المفقودة: إذا كنت تعرف أي ملف DLL يفتقد، يمكنك تحميله وتثبيته يدوياً. يجب الحذر عند تحميل ملفات DLL من الإنترنت، وتأكد دائماً أنك تحملها من موقع آمن وموثوق.

يجب تذكر دائمًا أن أفضل طريقة لحل مشاكل الكمبيوتر هي الوقاية منها في المقام الأول. تأكد دائماً من أن نظام الويندوز وجميع البرامج المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك محدثة، وتجنب تحميل البرامج من مواقع الويب غير المعروفة أو غير الموثوقة.
 

عودة
أعلى